مجموعة تايجر .. مسيرة من النجاحات منذ 1976

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022

تتفاخر دولة الإمارات العربية المتحدة باحتضانها لكبرى الشركات التي ترتقي بمستوى القطاعات فيها، إذ تحرص تلك الشركات على استقطاب أمهر الكوادر، ومواكبة أحدث التقنيات، واتباع أعلى المعايير الدولية لضمان جودة المنتجات والخدمات المُقدمة. تعتبر مجموعة تايجر واحدة من الشركات المرموقة في الإمارات، والتي بدأت أعمالها في القطاع العقاري منذ عام 1976، وها هي اليوم تتكون من مجموعة من الشركات والمصانع التي تخدم عدد كبير من القطاعات الخدمية في الدولة. لتتعرفوا أكثر على تاريخ مجموعة تايجر، تفضلوا بالاطلاع على المقال التالي.

عن مجموعة تايجر

تأسست مجموعة تايجر عام 1976، وقد حجزت لها مكانة مهمة في القطاع العقاري بتقديم خدمات وحلول عقارية رفيعة المستوى على مر 46 عاماً من خلال شركة تايجر العقارية التابعة لها، ولم تحد الشركة قيد أنملة خلال كل تلك السنين عن خططها المُحكمة ورؤيتها الاستثمارية الواضحة، ما ساهم في ارتقاء جودة الخدمات العقارية التي قدمتها في إمارتي دبي والشارقة. هذا وتتفاخر شركة تايجر بكونها جزء مهم مُساهم في الازدهار العمراني للإمارات، فقد بدأ مؤسسو الشركة مسيرتهم كمقاولين، وها هم اليوم يملكون أكثر من 250 برجاً يعد الأضخم والأكثر تميزاً في المنطقة، بما في ذلك 80 مليون قدم مربع من المساحة المبنية.

كما ذكرنا آنفاً بأن مجموعة تايجر توسعت لتخدم قطاعات أخرى، فبعد النجاحات منقطعة النظير التي حققتها شركة تايجر العقارية في القطاع العقاري، أبت مجموعة تايجر التوقف إلى هذا الحد، وبعزيمة قوية ومتجددة قامت بتوسيع أعمالها لتشمل تشييد المشاريع والتطوير العقاري، وإدارة المرافق، والضيافة، والتصنيع، والتعليم، والرعاية الصحية. علاوةً على توسيع منطقتهم الجغرافية التشغيلية لتشمل الخليج والشرق الأوسط وتركيا. 

أهداف مجموعة تايجر

تتبنى مجموعة تايجر أحدث الاستراتيجيات لضمان تنفيذ جميع المشاريع بحسب ما هو متفق عليه مع العميل وضمن الإطار الزمني المحدد، وذلك لتقديم نتيجة نهائية تفوق توقعاته. تلخص النقاط التالية الأهداف التي تتبعها مجموعة تايجر لتحقيق ضمان الجودة المعتمدة لديهم:

  • تحديد مستوى الجودة الأنسب لكافة النشاطات والمحافظة عليه
  • تحقيق أهداف وسياسات الشركة
  • استخدام التكنولوجيا المتطورة المتاحة في مجال البناء
  • التقييد بجميع المتطلبات التي تم الاتفاق عليها في العقد، والمواصفات التي يطلبها العميل
  • الالتزام بتطوير جودة المشاريع والخدمات التابعة لها بشكل مستمر 
  • تحفيز وتطوير أداء الموظفين من إشراكهم في برامج توعية وتدريبات
  • الحرص كسب رضا العملاء سعياً للمحافظة على سمعة الشركة ومكانتها في قطاع العقارات الإماراتي
  • الامتثال للقوانين واللوائح التي ينص عليها القانون الإماراتي
  • الامتثال لمتطلبات المواصفة العالمية الأيزو 9001
  • خلق بيئة عمل مريحة وآمنة مناسبة لإتمام المهام على أكمل وجه

أبرز شركات مجموعة تايجر

تملك شركة تايجر العديد من الشركات، إلا أن أبرزها:

شركة تايجر العقارية

تنافس دولة الإمارات العربية المتحدة كبرى الدول المتقدمة في المجال العقاري، وذلك لاحتضانها نخبة من الشركات التي ساهمت في ازدهار وارتقاء هذا القطاع المهم لاقتصاد الدولة. تعتبر شركة تايجر العقارية التابعة لمجموعة تايجر واحدة من الشركات المرموقة في قطاع العقارات الإماراتي، والتي تأبى إلا تقديم أرفع الخدمات في مجال الهندسة والمقاولات ما ساهم في جعلها الوجهة الأولى للباحثين عن شركة مقاولات مميزة. تشمل خدمات شركة تايجرالعقارية التابعة لمجموعة تايجر التطوير العقاري، وإدارة الأملاك والمرافق، وخدمات الوساطة العقارية، وخدمات الحلول العقارية و من الشركات التابعة لتايجر القعارية :

1-شركة تصليح لأدارة المرافق

2-شركة أمانكو لخدمات الحراسة

شركة تايجر للمقاولات 

تملك مجموعة تايجر شركة تايجر للمقاولات والتي تقدم خدماتها في الإمارات، والسعودية، والأردن، وتركيا، وقد تألقت في قطاع العقارات في تلك الدول من خلال تقديم خدمات رفيعة المستوى وذات جودة عالية ساهمت في حصولهم على عدد كبير من العملاء. تتنوع خدمات شركة تايجر للمقاولات لتشمل هندسة البنية التحتية، وضع الأساسات، وضع الدعامات، ومشاريع التشييد والبناء، ومقاولات الأعمال الكهربائية.

 مشاريع مجموعة تايجر في قطاع الضيافة والفنادق

تمتلك مجموعة تايجر عدداً من عقارات قطاع الضيافة، وتشمل فنادق وشقق فندقية تدار بخبرة عالية من قبل كادر حاصل على التدريبات اللازمة لتقديم خدمات رفيعة المستوى، وإليكم عقارات قطاع الضيافة التي تملكها مجموعة تايجر:

فندق سمايا ديرة

يعتبر فندق سمايا المملوك من قبل مجموعة تايجر من الفنادق المعروفة في دبي، الوجهة الأولى لرجال الأعمال الراغبين في السكن على مقربة من مراكز الأعمال والوجهات المهمة، إذ يقع الفندق في منطقة ديرة للأعمال في مدينة دبي على بعد 6 كم من مطار دبي الدولي، كما أنه قريب من ساحة الاتحاد المركزية في منطقة ديرة، ومول الغرير سيتي. لا يقتصر الفندق على كونه وجهة لرجال الأعمال فقط، بل يستقطب العائلات التي ترغب في قضاء عطلة مميزة، إذ يضم الفندق مسبح على السطح مطل على خور دبي، وغرف مخدومة بالكامل ومعظمها ذات إطلالة ساحرة على الخور. هذا ويضم فندق سمايا ذو الخمس نجوم مطعمين أحداها مختص بالمأكولات العالمية والآخر بالمأكولات الصينية.

شقق سمايا الفندقية

تملك مجموعة تايجر شقق سمايا الفندقية وهي المكان الأمثل للراغبين بقضاء رحلة سياحية في دبي، حيث تحتل الشقق موقعاً استراتيجياً في دبي، إذ تقع بالقرب من المعالم السياحية البارزة فيها، فهي على بعد دقيقتين من عالم المغامرات آي إم جي وورلد، و4 دقائق من القرية العالمية، و17 دقيقة من دبي مول، و12 دقيقة من مطار دبي الدولي. توفر شقق سمايا الفندقية شققاً بمساحات متنوعة لتلبي الأفراد والعائلات، كما تتوفر خدمات متنوعة تشمل مسبحاً داخلياً وغرفة للياقة البدنية، وتعتبر الغرف مخدومة بالكامل لتلبية احتياجات النزلاء على أكمل وجه.

بيوت سمايا للعطلات

عادةً ما يبحث بعض زوار دبي على مكان فاخر للمبيت ويقدم خدمات الفنادق، على أن يكون ذو طابع يوحي للقاطنين فيه وكأنهم في المنزل، ويطلق على هذا النوع من الشقق الفندقية بيوت العطلات. تملك مجموعة تايجر منازل للعطلات تسمى بيوت سمايا للعطلات، وتقع في برج مارينا پنيکل في دبي مارينا، ويمكن حجز المكان بشكل يومي أسبوعي أو شهري. ما يميز بيوت سمايا للعطلات الخدمات المتكاملة التي يحصل عليها النزلاء والتي تمنحهم جرعة من الدلال والرفاهية، وتشمل الخدمات:

  • تنظيف البيوت
  • غسل وكي الملابس
  • خدمات الصيانة
  • خدمات الدعم
  • خدمة توصيل من وإلى المطار
  • خدمة الحجز أونلاين

مصانع مجموعة تايجر

إلى جانب الخدمات العقارية التي تقدمها شركة تايجر العقارية، توسعت مجموعة تايجر لتدخل مجال التصنيع، وقد أطلقت مجموعة تايجر في عام 1998 عدد من المصانع لمنتجات مختلفة، وتشمل:

  • مصنع أثاث
  •  مصنع ألمنيوم
  • مصنع للخزائن
  • مصنع رخام

 بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي سلط الضوء على كافة المعلومات عن مجموعة تايجر.