فيديو

مراجعة آيسر نايترو 5: اللابتوب الأفضل لألعاب الكمبيوتر

  • الجمعة، 22 مايو 2020 الجمعة، 22 مايو 2020

مراجعة آيسر نايترو 5


مراجعة آيسر نايترو5: اللابتوب الأفضل لألعاب الكمبيوتر

التقييم

الإيجابيات: 

الشكل والمظهر

مراوح تحكم المستخدم

عمر البطارية

أداء ألعاب لائق مقابل السعر

التحفظات:

لوحة التتبع TrackPad


مراجعة آيسر نايترو5: اللابتوب الأفضل لألعاب الكمبيوتر

المقدمة:

من المؤكد أن Acer تمكنت بأن تنفرد في مجال ألعاب الكمبيوتر وتوفير الاحتياجات الخاصة لألعاب الكمبيوتر، مع نظام تبريد ثنائي المروحة باستخدام تقنية CoolBoost™والتي يمكن التحكم فيه من قبل المستخدم، وبطاقة رسوميات (غرافيكس) NVIDIA® GeForce® TX 1650 4GB  من الجيل التاسع ومن طبقة المعالج المتوسطة.

يعمل جهاز "نايترو 5" بمعالج إنتل من الجيل التاسع Intel® Core™ i7 ويتيح للمستخدمين الاستمتاع بألعابهم المفضلة بتفاصيل استثنائية.  وبالإضافة قامت شركة Acer بتوفير شاشة قياس 15٫6 بوصة ذات دقة فائقة ومزودة بتقنية التبديل بين اللوحات (IPS)  أو مع لوحة بمعدل تحديث يصل إلى 144 هرتز، علاوة على حجم الشاشة بالنسبة للهيكل والذي يبلغ 80% ولاننسى لوحة مفاتيح مريحة بما يكفي للعب لساعات متتالية. حقاً أبرعت شركة Acer في هذا المنتج!

ويحتوي الجهاز على مُحسِّن الشبكة (Optimizer Network) من ACER لتحسين الألعاب عبر الإنترنت والحفاظ على تدفق البيانات بسرعة وقوة. وتساعد واجهة المستخدم الرسومية (GUI) السهلة الاستخدام على إدارة معدَّل نقل البيانات عبر كلٍ من الوضع التلقائي - تصنيف البرامج وترتيب الأولويات للتخلص من مشكلات الشبكة - أو يدويّاً عن طريق السماح للمستخدمين بضبط الأولويات أو تغيير معدل نقل البيانات لكل تطبيق، أو حتى حظر تطبيقات محددة للحصول على أفضل تجربة اتصال بالشبكة.

السعر والتوافر

يعد Acer Nitro 5 واحدًا من أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب بأسعار معقولة في السوق ويبدأ من 4,400 درهم إماراتي، ويتوفر الحاسوب المحمول "نايترو 5" المزود بشاشة قياس 15 بوصة عالية الدقة بتقنية IPS على الإنترنت في مواقع  جامبو ، شرف دي جي ، بالإضافة إلى تجار التجزئة الآخرين عبر الإنترنت.

بشكل عام ، يصنف Nitro 5 مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ذات الأسعار المتشابهة ، مثل Dell G3 15 و Lenovo Legion Y530 ، على الرغم من أن التبريد الذي يتحكم فيه المستخدم هو الأول في هذا المكان مع هذا الكمبيوتر المحمول.

فيما يلي تكوين Acer Nitro 5 الذي تم إرساله إلى القيادي للمراجعة:

المواصفات:


مراجعة آيسر نايترو5: اللابتوب الأفضل لألعاب الكمبيوتر

وحدة المعالجة المركزية  (CPU): 2.3 جيجا هرتز Intel Core i7-9750H (رباعي النواة ، ذاكرة تخزين مؤقت 8 ميجا بايت ، حتى 4.0 جيجا هرتز)

الرسومات (الغرافيكس): Nvidia GeForce GTX 1650 (4GB GDDR5) ؛ انتل UHD جرافيكس 630

ذاكرة (RAM): 16 جيجابايت SDRAM (DDR4)

الشاشة: 15.6 بوصة FHD (1،920 x 1،080) شاشة LCD من Acer ComfyView (IPS LED)

التخزين: 1 تيرا بايت HDD

المنافذ: 1 x USB Type-C ، 1 x USB 3.0 ، 2 x USB 2.0 ، منفذ HDMI ، قارئ بطاقة SD ، منفذ إيثرنت (RJ-45) ، مقبس سماعة رأس 35 مم ، فتحة قفل Kensington

الاتصال: 802.11ac Wi-Fi و Gigabit LAN و Bluetooth

الكاميرا: كاميرا ويب 1280 × 720

الوزن: 6 رطل (2.75 كجم)

الحجم: 15.35 × 10.47 × 1.05 بوصة (38.99 × 26.59 × 2.67 سم ؛ العرض × العمق × الارتفاع)

التصميم


مراجعة آيسر نايترو5: اللابتوب الأفضل لألعاب الكمبيوتر


مراجعة آيسر نايترو5: اللابتوب الأفضل لألعاب الكمبيوتر

بالنسبة إلى الشكل والمظهر، فبكل تأكيد التقييم هو جيد جداً. هناك الكثير من الأشياء التي وجدنها متميزة في Acer Nitro 5. لنتعرف عليها:

المظهر

نحب مظهر اللاعب الخافت ، مع زخارفه الحمراء على لوحة المفاتيح ، والإضاءة الخلفية ، ولوحة التتبع والشريط الخلفي العلوي. مفصلات الشاشة متينة وآمنة ، ومقدار المنافذ في متناول اليد نعمة. والأهم من ذلك ، أن الكمبيوتر المحمول يحتوي على لوحة مفاتيح مريحة ونظام تبريد يمكن التحكم فيه بواسطة المستخدم. فرغم السعر المعقول فهذا لايعني منتج أقل جمالاً وأناقةً وقوةً!

لوحة المفاتيح

الميزة الرائعة هي لوحة المفاتيح (كيبورد). يتميز Acer Nitro 5 بلوحة المفاتيح باللون الأحمر، والإضاءة الخلفية والتي تجعلك أكثر شوقاً للعب!


مراجعة آيسر نايترو5: اللابتوب الأفضل لألعاب الكمبيوتر

ستجدون لوحة المفاتيح مريحة وموثوقة تمامًا. إنها سريعة وسريعة الاستجابة ، ولن ترى أي تأخيرات أو مكابس فائتة أو مكابس عرضية. سواء كنت تكتب أو تلعب!

لوحة التتبع (Trackpad)

بشكل عام، لوحات التتبع في أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب تحظى بالاستياء عمومًا في ألعاب الكمبيوتر ، خاصةً في ألعاب FPS و RPG وألعاب الحركة. ولكن ، لوحة التتبع الخاصة بهذا الكمبيوتر المحمول هي جيدة فإن كنت من اللاعبين الذين يرغبون باستخدامها فلاشك ستجدها فعالة في كافة مهام الكمبيوتر العادية. قد تجد أن عليك القيام ببعض الضغط الشديد من أجل بعض الأفعال، مما يؤدي إلى إرهاق الأصابع وفي هذه الحال ننصح الانتقال إلى فأرة مناسبة.

الشاشة والكاميرا والصوت


مراجعة آيسر نايترو5: اللابتوب الأفضل لألعاب الكمبيوتر

هذه الأشياء الثلاثة مهمة لكل لألعاب الكمبيوتر.

الكاميرا: تقدم تسجيل فيديو بدقة 720p 30 إطارًا في الثانية بأعلى إعداد لها وهي جيدة جداً وتفي بالمطلوب.

الصوت: يبدو صوت الكمبيوتر المحمول قليلاً للغاية على مستوى عالٍ وصدى للغاية ، على الرغم من أنه يمكنك تخصيصه باستخدام المعادل في برنامج Dolby Audio. باختصار ، إنه كمبيوتر محمول آخر مع صوت فرعي - وهو ما يعادل الدورة التدريبية ، بشكل أساسي (ما لم تكن أصلًا).

وأخيرًا، فإن شاشة 1080p حادة وواضحة ولكن بالإمكان أن تكون أكثر سطوعاً. هنالك أجهزة كمبيوتر محمولة أخرى للألعاب تضع تركيزًا أكثر بقليل على الشاشة ونود أن نراها هنا.

التقييم

التقييم:: ***** (ينصح بشراءه) 5/5
السعر:: ***** (سعر مقبول) 5/5
المواصفات:: ***** (مناسب لعشاق ألعاب الكمبيوتر) 5/5