تكنولوجيا

مراجعة LG OLED77GX: تحقق حلم السينما المنزلية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
مقالات ذات صلة

الايجابيات

جودة صورة مذهلة ، وغنية بالتباين ، وشاشة كبيرة
تصميم جميل فائق النحافة
القيمة العادلة لمثل هذا التلفزيون OLED الكبير

مراجعة LG OLED77X: تحقق حلم السينما المنزلية

تلفزيون إل جي 77 بوصة أو إل إي دي OLED من سلسلة GX  تصميم شاشة سينمائي 4K، شاشة سينمائية ذات نطاق ديناميكي ذكي HDR WebOS وبتقنية ThinQ Al الذكية وتعتيم البكسيل:

  • معرض التصميم
  • شاشة أو إل إي دي OLED 4K
  • معالج Al a9 من الجيل الثالث بدقة4K
  • تلفزيون إل جي بتقنية  ThinQ AI الذكاء الاصطناعي
  • تقنية رؤية دولبي ذكية Dolbe Atmos
  • تلفزيون "ويب أوس" webOS الذكي مع خاصية التحكم السحري

المواصفات الرئيسية

سعر المراجعة:  20,999  درهم إماراتي
تلفزيون OLED مقاس 77 بوصة
دقة 4K أصلية
يدعم HDR10 و HLG و Dolby Vision HDR
تقنية Dolby Atmos لفك تشفير الصوت المدمجة
ميزات webOS و ThinQ AI الذكية
تعليقات موثوقة الأسعار الحية

التقييم

ما هو LG OLED77ْGX؟

تمثل LG OLED77ْGX المرة الأولى التي تبيع فيها LG نسخة 77 بوصة من سلسلتيها B و C. هذا يجعله مريحًا أرخص تلفزيون LG OLED مقاس 77 بوصة على الإطلاق. على الرغم من حقيقة أنها لا تزال تستخدم أحدث شرائح ألفا 9 من إل جي. إذا كنت تعتقد أن هذا بدأ يبدو وكأنه سينما منزلية تحقق حلمك ، فستكون على حق.

مراجعة LG OLED77X: تحقق حلم السينما المنزلية

LG OLED77ْGX - التصميم 

يعد LG OLED77ْGX تلفزيونًا رائعًا حقًا. نحافة الجزء الخلفي من الجزء الخلفي ، على سبيل المثال ، لا يمكن فهمها بالنظر إلى وجود شاشة ضخمة 77 بوصة معلقة عليها. يوجد حد أدنى لعرض الإطار حول الشاشة ، مما يسهل التركيز على صور التلفزيون.

يمكنك تعليق تلفزيون LG OLED على الحائط وكأنه قطعة فنية تضفي تأنقًا وجمالًا. بالإضافة إلى محاذاته للحائط كما لو كان جزءًا منه، يتيح هذا التلفزيون تجربة المشاهدة نفسها من جميع الزوايا.

على الرغم من النحافة ، فإن الشاشة تبدو رائعة.

ومع ذلك ، فإن أعظم شيء في تصميم OLED77ْGX هو الحجم الهائل لتلك الشاشة. لقد شعرت منذ فترة طويلة أن الانتقال من 65 إلى 77 بوصة يحول التوازن من مشاهدة التلفزيون إلى تجربة السينما المنزلية ، وأن LG OLED77ْGX لا يفعل شيئًا يهز هذه القناعة.

يمكنك التحكم في OLED77ْGX عبر أحد أجهزة التحكم "السحرية" من LG. هذا الهاتف المصقول والمنحوت بشكل مريح هو واحد من الأكثر ابتكارا في عالم التلفزيون. على سبيل المثال ، يتيح لك فقط الإشارة إلى الشاشة والضغط على Enter لتحديد خيار على الشاشة. كما أن لديها عجلة دوارة في قلبها لتسريع عملية التمرير لأعلى ولأسفل القوائم.

بشكل حاسم ، كل خيارات التحكم المختلفة تترابط معًا بشكل فعال ، بدلاً من التصادم مع بعضها البعض.

مراجعة LG OLED77X: تحقق حلم السينما المنزلية

LG OLED77GX - الميزات

إن أكثر مناطق الجذب الفوري إل جي OLED77C8 هي مزيجها من شاشة ضخمة مقاس 77 بوصة وتكنولوجيا OLED. بعد كل شيء ، فإن الطريقة التي تسمح بها لوحات OLED لكل بكسل بإنتاج الضوء الخاص بها تبدو مناسبة تمامًا لهذه الشاشات الكبيرة. وبالمقارنة ، يتعين على لوحات LCD مشاركة مصادر الإضاءة الخارجية عبر مساحة أكبر ، مما يقلل من دقة الضوء. هذا يزيد من قدرتهم على المعاناة من ضبابية الإضاءة الخلفية أو "الهالة".

من المهم أيضًا لـ OLED77GX معالج ألفا 9 الجديد من إل جي. هذا أقوى بكثير من أي شيء قدمته LG من قبل - وتأثيراته بعيدة المدى. على سبيل المثال ، تستفيد الصور من تقليل ضوضاء اللون ، والتحكم في الإضاءة بشكل أفضل والحركة المحسنة.

يمكن الآن أن يبدو وضع Game HDR أكثر سطوعًا مما كان عليه سابقًا في أجهزة OLED من LG ، نظرًا لرسم خرائط درجات ألوان HDR الفائقة. يستفيد اللاعبون أيضًا من دعم 120 هرتز (HD فقط) ، بالإضافة إلى 20 مللي ثانية من تأخر الإدخال في وضع ألعاب التلفزيون.


كما سمح المعالج المحسن لأل جي بتوسيع ميزاته الذكية بشكل كبير. تتيح تقنية ThinQ AI الجديدة للشاشة التلفزيونية ، بل وتتحكم في الأجهزة الذكية الأخرى المتوافقة على شبكتك المنزلية.

كما يقدم نظامًا جديدًا قويًا للتعرف على الصوت والتحكم يعمل بشكل جيد للغاية. حسنًا ، في الواقع ، إنه على الأقل ينافس أحدث نظام للتحكم الصوتي من سامسونج. عندما يتعلق الأمر بتقديم نتائج البحث الصوتي ، فأنا أفضل طريقة LG لتقسيم النتائج بوضوح إلى فئات مختلفة (عبر الإنترنت ، وفي التطبيق ، والبث ، وما إلى ذلك).

مراجعة LG OLED77X: تحقق حلم السينما المنزلية
يواصل LG OLED77GX دعم LG لصيغة Dolby Vision HDR "الممتازة". يتم توفير هذا جنبًا إلى جنب مع HDR البث شبه العالمي (Hybrid Log-Gamma) HDR وتنسيقات HDR10 القياسية في الصناعة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك إعداد مسبق لصورة HDR تم معايرته خصيصًا من قبل خبراء السينما والتلفزيون في Technicolor.

تنسيق HDR الوحيد الذي لا يدعمه OLED77GX هو تنسيق HDR10 + من سامسونج. حاليًا يدعم Amazon Video فقط HDR10 + ، لكن 20th Century Fox تطلق HDR10 + 4K Blu-rays في وقت لاحق من هذا العام.

يتم تشغيل نظام التلفزيون الذكي من LG بواسطة واجهة webOS. لا يزال هذا الأمر سلسًا وجذابًا وسهل للغاية للتخصيص والتنقل. كما أنه يحتوي على مجموعة قوية من تطبيقات بث الفيديو بما في ذلك Now TV و Netflix و YouTube و Amazon Video. تدعم الثلاثة الأخيرة جميعها تدفقات 4K HDR.

LG OLED77GX - الأداء

تُعد مشاهدة شاشة LG OLED77C8 مقاس 77 بوصة تجربة ساحرة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الحجم الهائل للشاشة يجعلك تشعر وكأنك في السينما ، ولكن أيضًا لأن الصور التي تنتجها تلك الشاشة الوحشية جيدة للغاية.

تستخدم سلسلة LG OLED نفس الجيل ومعالج لوحة OLED مثل LG E8 OLED الذي تمت مراجعته سابقًا. لذا مع OLED77GX ، تحصل بشكل أساسي على نفس جودة الصورة المذهلة التي توفرها E8s ، أكبر فقط.

لحسن الحظ ، تمتد هذه الصورة إلى سطوع LG OLED77GX مع محتوى HDR ، خاصة إذا كنت تستخدم ميزة رسم الخرائط الديناميكية الجديدة من LG. هذا يحسب - ببراعة - إعدادات الصورة المثلى المطلوبة لتوفير أقصى تأثير من مشهد HDR.

بشكل مثير للإعجاب بشكل خاص ، يتم رفع متوسط ​​مستويات سطوع صور HDR إلى أبعد من أي شيء تم تقديمه من قبل OLED من قبل. وهذا يجعل مشاهدة HDR أكثر إشباعًا وتأثيرًا - بالإضافة إلى جعل HDR أكثر قابلية للمراقبة في الغرف المشرقة.

لطالما كانت OLED رائعة في توصيل الطرف المظلم من طيف ضوء HDR. ومع ذلك ، فقد كافحت تقليديًا للتعامل مع السطوع الممتد للطرف الأخف من طيف HDR. لا تتنافس LG مع أجهزة التلفاز الكريستالية الساطعة في هذا الصدد ، لكن OLEDs أكثر سطوعًا من أي وقت مضى ، وهذا أمر مهم. خاصة وأن السطوع الإضافي ينتج عنه عدد من الفوائد تتجاوز مجرد جعل صور HDR تبدو أكثر حدة. 

بالإضافة يساعد السطوع الإضافي الألوان على أن تبدو أكثر كثافة عند الأطراف المضيئة والداكنة من الطيف اللوني. والأكثر جدارة على الإطلاق ، مدى التباين بين أحلك وأخف نقاط LG OLED77GX واضح بشكل مذهل.

ساعدت قدرة OLED على تقديم وحدات بكسل سوداء عميقة جنبًا إلى جنب مع وحدات بكسل بيضاء ساطعة التكنولوجيا على إنشاء صور سينمائية رائعة. ومع ذلك ، فإن LG تأخذ كثافة HDR الخاصة بـ OLED إلى مستوى جديد تمامًا. يتميز جهاز OLED77C8 من إل جي بسطوع يبلغ 820 شمعة في نافذة HDR بيضاء بنسبة 10٪ ، لكنه يبدو أكثر قليلاً.

تقنية OLED ذاتية الإضاءة: قوة بكسلات الإضاءة الذاتية:

يتميز تلفزيونLG OLED  عن غيره فضل تقنية الإضاءة الذاتية. يمتاز بما يربو على 100 مليون وحدة بكسل فرعية تتميز بخاصية الإضاءة الذاتية لمنحك تلفاز بمواصفات مستقبلية. استمع بمشاهدة درجات الأسود وأغنى الألوان وأكثر مستويات الجودة الواقعية في الصورة.

معالج Al a9 من الجيل الثالث بدقة4K : تجربة مشاهدة ثورية

يتمكن معالج  Al a9من الجيل الثالث بفضل خوارزميات التعلم العميقة من تحليل المحتوى الموجود على الشاشة لعرضه بما يحقق تجربة غامرة. جميع التعديلات تلقائية ومعززة لتحقيق أفضل مستويات الصوت والصورة، مما يجعل كل عرض في غاية الروعة.

ThinQ Al : تلفزيون ينطلق بك نحو آفاق بعيدة

حوّل التلفزيون إل محور مركزي باستخدام تقنية ThinQ Al الذكية. تمنحك تقنية ThinQ Al من LG سهولة الطلب والتحكم في منظومة إنترنت الأشياء في الشاشة الرئيسية باستخدام خاصية التعرف على الصوت، وهو ما يغنيك عن جهاز التحكم عن بعد. الحياة أكثر راحة بكثير بفضل LG OLED.

تقنية Dolby Vision IQ وDolby Atmos: استمتع بالصوت والصورة بمعايير احترافية

لا تتنازل عن مشاهدة الأفلام في أجوائها الملاءمة التي تحبس الأنفاس.  يمتاز التلفزيون بتقنية Dolby Vision IQ ،التي تتيح لك إمكانية التعديل الذكي لسطوع الشاشة والألوان والتباين حسب مجال المحتوى المعروض وظروف الإضاءة. كما تمنحك تجربة Dolby Atmos تجربة صوتية غامرة للحواس، للاستمتاع بجميع تفاصيل المحتوى إلى أقصى حد.

FILMMAKER MODE™ شاهد كما لو كنت تجلس في قاعة السينما:

يقوم المعالج بتعديل الصورة تلقائيًا، حيث يقوم بتعطيل ميزة motion smoothing للاستمتاع بالتأثيرات البصرية الأصلية على الوجه الأكمل. استمتع بمشاهدة الأفلام دون التنازل عن الفكرة المبتكرة والتجربة السينمائية المثيرة. استمتع بجميع عناصر المحتوى المعروض وفق المعايير السينمائية، واندمج تمامًا مع الفكرة المبتكرة لكل فيلم. ينصح به رواد الصناعة.

تسلية بلا حدود: استمتع بجميع صور التسلية

انغمس في المحتوى المتنوع المتوفر على تطبيق Apple TV وNetflix  واستمتع بآخر الأفلام والعروض التلفزيونية والأفلام الوثائقية، وصولًا إلى الفعاليات الرياضية الحية وغير ذلك الكثير، في مكان واحد. كل ما عليك هو الاستلقاء والاستمتاع.

تطبيق Apple TVوسيلة الاستمتاع بتطبيق Apple TV+ وغير ذلك الكثير

عروض وأفلام أصلية منApple TV+ . القنوات المميزة التي تريدها وآلاف الأفلام المتاحة للشراء أو الاستئجار. المزايا المتوفرة مخصصة ومتقنة، مما يتيح لك اكتشاف أفضل الخيارات المتاحة. كل ذلك في تطبيق Apple TV

متوافق مع تقنية G-Sync® استمتع بأعلى معايير الجودة مع كل لعبة تخوض غمرتها

يعد تلفزيون LG OLED أول تلفزيون في تاريخ الصناعة متوافقًا مع تقنية NVIDIA G-SYNC ، وهو ما يجعله الخيار الأمثل لاقتنائه ضمن تجهيزاتك لألعاب الحاسوب. ستمتاز جميع ألعاب الحاسوب الشخصي بمستويات أفضل من الوضوح والسلاسة، ومستويات أقل بكثير من التلعثم والتأخير والارتجاج. حافظ على تفوقك دائمًا ومارس ألعابك المفضلة على أفضل تلفزيون على الإطلاق.

ALLM ،VRR و eARCلعب أكثر سلاسة لتحقيق الفوز

يتوافق معدل الإطار الأعلى وVRR (معدل التحديث المتغير) وALLM (وضع التأخر المنخفض التلقائي) وeARC (قناة عودة الصوت المحسن) مع مواصفات كابل HDMI 2.1. توفر تلك الميزات سالفة الذكر محتوى سريع الحركة بدقة أعلى ورسومات سلسة ومتزامنة.  إنها تجربة لعب أكثر واقعية.

تأخر إدخال منخفض وسرعة في الاستجابة لا تتأخر في متابعة المنافسة:

استعد لقطع طريق الانتصار باقتنائك تلفزيون LG OLED واغتنم ميزة تأخر الإدخال المنخفض وسرعة الاستجابة بواقع 1 ملي ثانية، لتصبح مستعدًا للعب بأقصى طاقة أمام تلفزيون يمتاز بانخفاض التشويش وزيادة الوضوح. استمتع بأجواء مثيرة وكأنك داخل اللعبة بفضل ميزة الحركة واللعب السريع.

وضع  HGiG:اللعب في أجواء غامرة بفضل تقنية HDR

يتيح وضع HGiG مشاهدة الرسوميات الموجودة في اللعبة بدرجة تلائم دقة المواصفات المحددة للعرض على التلفزيون ومستويات الأداء المخصصة للتلفزيون. اقتنِ LG OLED ، واستمتع بممارسة الألعاب التي يمكنك اختيارها من بين قائمة كبيرة وأنت على ثقة من أن التلفزيون سيعرض كل لعبة وفق أعلى المعايير المخصصة لها.

عرض مريح للعين: استمتع بمشاهدة المزيد بمنتهى السهولة

استمتع بمشاهدة التلفزيون لفترات أطول مع ضوء أزرق أقل. فاق تلفزيون LG OLED معاير الضوء الأزرق والارتجاج والتصوير عالي الجودة.

منبه الفعاليات الرياضية: لا تدع الفعاليات المفضلة تفوتك

يخبرك منبه الفعاليات الرياضية قبل الفعاليات وأثنائها وبعدها، فلا داعي للقلق بعد الآن بشأن تفويت أهم الفعاليات لفرقك المفضلة، حتى عند مشاهدتك لمحتويات أخرى.

تقنيةOLED Motion Pro : استمتع بمشاهدة كل حركة بالتفصيل

لا بد من تفادي مشكلة الصور المتبقية مهما كلف الأمر عند مشاهدة الفعاليات الرياضية. استمتع الآن بمتابعة كل حركة يقوم بها كل لاعب مهما كانت سريعة ومتسمة بالخفة دون أي تشويش، وذلك بفضل خاصيةOLED Motion Pro. عند اقتنائك تلفزيون LG OLED، لن تكون بحاجة إلى الانشغال بالتشويش الناتج عن الارتجاج.

سماعاتBluetooth Surround Ready: أفضل التجهيزات الصوتية لأهم الفعاليات الرياضية

قم بتوصيل أي سماعتان تعملان بتقنية Bluetooth لمساعدتك على إيجاد مؤثرات صوتية محيطية. اغمر حواسك أكثر بالمباراة واستمتع بشعور المشاهدة الحية.

مراجعة LG OLED77X: تحقق حلم السينما المنزلية

كما يبدو OLED77GX أكثر وضوحًا مع المحتوى الأصلي بدقة 4K و HD الراقي مقارنة بأي LG OLED سابقًا. وذلك بسبب معاملة اللألوان الفائقة وإدارة الضوضاء.


تبدو كل قوة الصورة (ولكن بشكل خاص التباين وتوازن الألوان) في OLED77GX أفضل إذا كنت تشاهد مصدر Dolby Vision. أضف شدة التباين الجديدة ، والحدة ، ومتوسط ​​مستويات سطوع أعلى إلى الشاشة الضخمة مقاس 77 بوصة ، وستحصل بسهولة على أكثر تقنية OLED صورة HDR إرضاءً على الإطلاق.

قد تبدو الألوان الزاهية شديدة القوة ، بسبب استخدام تلفزيونات OLED لوحدات البكسل الفرعية البيضاء. في حين أن تفاصيل الظل في المشاهد المظلمة ممتازة ، يمكن سحقها قليلاً باستخدام لقطات مظلمة وخفيفة مختلطة. 


أخيرًا ، على الرغم من أن الحركة تبدو أفضل مما كانت عليه في أجهزة OLED من LG ، إلا أنها ليست مثالية. بدون تشغيل نظام TruMotion من إل جي ، يمكن أن تبدو الحركة مزدهرة قليلاً. ولكن مع تفعيل الإعداد الواضح لـ TruMotion ، يمكن أن تتلعثم الحركة من وقت لآخر. يقلل الإعداد Smooth من حالات الارتعاش ، ولكن يمكن أن يسبب هالة حول الأجسام سريعة الحركة. لا يمكن لأي قدر من الترقيط تقديم نتائج تنافس أفضل معالجة للحركة ، مثل تلك الموجودة على Sony AF8 OLED.

في الواقع ، بالنظر إلى جميع الأشياء (بما في ذلك الحجم) ، إنها تجربة الفيلم الرائعة والممتعة التي خضتها مع أي جهاز تلفزيون. مذهل حقًا.

الأسعار ونقاط الشراء:

يتوفر طراز  LG OLED GX Series مقاس 77 بوصة في متاجر التجزئة الإلكترونية الكبرى في الإمارات العربية المتحدة مقابل  20,999  درهم إماراتي. كما يتوفر الإصدار مقاس 65 بوصة بسعر ترويجي قدره 10,999 درهما إماراتيا في متاجر البيع بالتجزئة (الكمية محدودة، بينما يستمر المخزون خلال شهر أغسطس).

التقييم

التقييم الإحمالي:: ***** رائع
الصوت والصورة:: ***** رائع
التكلفة:: 20999 د إ