• مساعدة الاتصال: الخاصية الأولى من Android Q؟

    مساعدة الاتصال: الخاصية الأولى من Android Q؟

    في الوقت الذي نرى فيه مزايا إصدار اندرويد لهذا العام Android P حيث ننتظر المزيد من التفاصيل في حدث Google IO في شهر مايو بعد إصدار نسخة المطورين، يبدو أننا بدأنا بالفعل بسماع الجديد عن إصدار Android Q الذي يلحق باندرويد P المنتظر عام 2019.

    وبحسب ما نشر عبر موقع XDA Developers فلدينا بالفعل أول خاصية من إصدار اندرويد لعام 2019 وهي “مساعدة الاتصال” والتي سنتعرف على تفاصيلها في هذا المقال.

    ما هي خاصية مساعدة الاتصال؟


    مساعدة الاتصال: الخاصية الأولى من Android Q؟

    على الرغم من أن هذه الميزة لن تكون مهمة للجميع إلا أنها ستكون هامة للغاية للبعض وهم الذي يسافرون لدول مختلفة بشكل مستمر. وتساعد الميزة الجديدة على تصليح أرقام الهواتف عند الاتصال حيث يتم تعديل الكود الدولي بشكل تلقائي لتسهيل الأمر، وهي ميزة حصرية لاندرويد فقط وظهرت بالفعل على هواتف بيكسل 2 حيث من المتوقع أن تعمم على هواتف اندرويد التي تحمل نظام Android Q المنتظر صدوره العام القادم 2019.

    وضع التقنية في Android Q


    مساعدة الاتصال: الخاصية الأولى من Android Q؟

    إضافة مثل هذه المزايا إلى جميع أجهزة اندرويد يتطلب بعض الوقت، حيث يجب أن تصدر الميزة لAndroid Framework أولاً قبل إدراجها في نسخة اندرويد بعد القادمة، لذا لا نتوقع أن تأتي هذه الميزة قريباً.

    وبعد تحليل الكود الخاص بالميزة الجديدة تبين أن جوجل ستدعمها في Android Q بشكل محدد حيث تم تأجيلها بعد أن كان من المفترض قدومها للإصدار القادم Android P إلا أن ضيق الوقت دفع جوجل لتأجيل إتاحة هذه الميزة لجميع هواتف اندرويد.

    وعلى الرغم من أن هذه التفاصيل الدقيقة لدينا إلا أنه لا يمكن تأكيد قدوم الميزة في النسخة النهائية من Android Q العام القادم حيث من الممكن أن تحدث أي تغيراتت. وبالتأكيد هذه الميزة ليست الميزة الأكثر إثارة إلا أنها لاتزال ميزة جيدة وإضافة لنظام اندرويد.

     

    هذا الموضوع مساعدة الاتصال.. الخاصية الأولى من Android Q؟ ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات