مشاهير أجانب يتحدثون باللغة العربية: البعض سيفاجئك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 ديسمبر 2020
مشاهير أجانب يتحدثون باللغة العربية: البعض سيفاجئك
مقالات ذات صلة
شهريار وشهرزاد: حكايا الأحبة في ألف ليلة وليلة
رابح صقر يُعلن نفاذ تذاكر حفله وتوضيح بشأن أسعارها التي أثارت ضجة
سميح القاسم.. شاعر الثورة والمقاومة الفلسطينية

اللغة العربية لغة امتدت عبر البحار والمحيطات لتخترق الحدود الجغرافية في قارات العالم، فأصبح العديد من الأشخاص متطلعين إلى تعلم قواعدها والتحدث بها، الأمر لم يتوقف عند ذلك الحد، بل وصل منذ سنوات عديدة إلى وجود عبارات باللغة العربية داخل أفلام هوليود يتحدث بها مشاهير العالم.

مشاهير أجانب يتحدثون باللغة العربية: البعض سيفاجئك

بدايات اللغة العربية في أفلام هوليود:

اعتاد الجمهور دائماً رؤية بعض المشاهد داخل أفلام هوليود على وجه التحديد بها مناطق عربية، لعل أبرزها جمهورية مصر العربية، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المغربية، الأكثر حظاً في مشاهد هذه الأفلام.

ويبرز دائماً خلال الأفلام الأجنبية معالم سياحية عربية لهذه الدول، خاصة الأهرامات المصرية، إمارة دبي الإماراتية، بجانب صحراء المغرب العربي، لهذا كانت الهوية العربية ذات بصمة واضحة في الأفلام العربية، لكن الأمر لم يتوقف على المعالم السياحية فقط.

مشاهير هوليود يتحدثون باللغة العربية:

بل وصل إلى أن العديد من النجوم فاجئوا الجماهير حينما تحدثوا بالعربية خلال مشاهد أفلامهم، بل وصل لأن يقرأ أحدهم آيات من القرآن الكريم خلال المشاهد؛ لما تطلبه العمل الفني، خاصة أن عدد منهم ليس لهم أصول عربية حتى يستطيعوا أن يتحدثوا بهذه اللغة.

الأصل العربي لنجوم أجانب يتحدثون باللغة العربية:

وسمحت هوليود في الفترة الأخيرة بشكل خاص لأن يكون للعديد من النجوم أصول عربية مساحات كبيرة في الأفلام، لنجد أن نجم أمريكي ذو أصول عربية حائز على جائزة الأوسكار، أو نجم آخر يحصد جوائز كبرى مثل غولدن غلوب.

اليوم العالمي للغة العربية:

وتعد اللغة العربية هي اللغة رقم 6 في اللغات السامية التي تم الإعلان عن كونها لغة رسمية في التعاملات وفي العمل داخل الأمم المتحدة، بالإضافة لكونها تحمل أكثر من 12 مليون كلمة بدون تكرار، على الرغم من أنها تتكون من 28 حرف فقط، فهي مليئة بالعجائب والمعجزات، الأمر الذي جعل العديد يتطلع إلى تعلمها والتعرف عليها، كما أنها لغة رسمية لـ 22 دولة عربية، فيما يتحدث بها أكثر من 422 مليون ناطق باللغة العربية.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، نستعرض في الألبوم أعلاه، مشاهير أجانب يتحدثون باللغة العربية سواء في حياتهم الشخصية أو في أعمالهم الفنية، البعض منهم سيفاجئك أثناء تحدثه.