منع غسل السيارات في الأماكن العامة في السعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يونيو 2020
منع غسل السيارات في الأماكن العامة في السعودية

يفضل بعض الأشخاص أن يقوم بغسيل سيارته في بنفسه بدلًا من الذهاب إلى مراكز غسيل السيارات المتخصصة، خاصة الأشخاص الذين لديهم تعلّق وحب شديد لسياراتهم.

ومن الأمور الضرورية في حالة غسيل السيارة بجوار المنزل، قيام الشخص بغسل سيارته على أرضيات عقاره الخاص وليس على أراضي الطرقات العامة.

وفي هذا السياق، وجهت هيئة أمانة العاصمة المقدسة لمدينة مكة في المملكة العربية السعودية تحذير شديد اللهجة تحديدًا للأشخاص الذين يقومون بغسيل سيارتهم في الأماكن العامة.

وأرجعت فهو هيئة أمانة العاصمة المقدسة السبب إلى أن مواد غسل السيارات تؤدي إلى نتيجة وخيمة، أبرزها إلحاق الضرر بطبقات الإسفلت الخاصة بالطرقات.

إلى جانب ذلك، أكدت الهيئة أن المياه وبواقي مواد التنظيف تتسبب في جذب البعوض إليها، وهي ظاهرة غير صحية بالمرة.

وأخيرًا كشفت أمانة العاصمة المقدسة عن الغرامة المالية في حق هؤلاء الأشخاص، التي تصل إلى 1,000 ريال لكل من يخالف هذا القرار، وذلك الى جانب تحطيم وإتلاف أي معدات وأدوات مستخدمة في التنظيف.

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية قد أوصت ببعض النصائح مع دخول فصل الصيف للحفاظ على أمن وسلامة ركاب السيارات.

وحذرت إدارة المرور السعودية من ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات والتي تعرض سلامة قائد السيارة والركاب للخطر مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتعي إدارة المرور السعودية خطورة المواد القابلة للاشتعال وتسببها في الكثير من البلدان لحدوث حرائق تؤدي إلى خسائر مادية وربما بشرية أيضا.

وذكرت إدارة المرور السعودية بعض المواد التي لا يجب أن تترك في السيارة ومن الأفضل عدم اصطحابها حتى أثناء الرحلات بشكل عام.

وتضم هذه القائمة كل من العطور والعبوات المضغوطة واسطوانات الغاز وكذلك البطاريات وبنوك الطاقة والقداحات أيضا.

ولم تغفل إدارة المرور السعودي التحذير من ترك العبوات التي تحتوي على سوائل مطهرة مثل الكحول الإيثيلي بتركيز 70% والذي يستخدم في التعقيم والتأكد من خلو المركبات من هذه المواد التي تمثل خطراً حقيقياً في حالة تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة لساعات طويلة.

ورصدت الصحف العالمية أكثر من حادث لاشتعال السيارات بسبب المواد المطهرة التي يتم تركها في السيارة التي تتعرض للشمس لساعات طويلة وبشكل متواصل.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة