"منها فوز بايدن".. توقعات باستمرار هبوط الدولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020
"منها فوز بايدن".. توقعات باستمرار هبوط الدولار

توقع خبراء اقتصاديون، أن يهبط سعر الدولار الأمريكي إلى مستوى أدنى في الفترة المقبلة؛ حيث قال المدير التنفيذي لبنك لومبارد أوديور – الشرق الأوسط، رضوان المغراوي إن سماح المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بارتفاع نسبة التضخم إلى ما فوق الـ 2 %، سيلقي أثرًا على سعر الدولار، خاصة وأن تلك هي المرة الأولى التي يُغيّر فيها المجلس سياسته الفيدرالية.

فوز بايدن سيهبط بالدولار

لكن العامل الثاني الحاسم من وجهة نظر المغراوي هي التوقعات بفوز المرشح الديمقراطي جون بايدن في سباق الرئاسة الأمريكية أمام منافسه الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

وأوضح المدير التنفيذي لبنك لومبارد أوديور – الشرق الأوسط، في حديث لقناة العربية، أنه يتوقع ألا يحدث أية ارتفاع في أسعار الفائدة وصولًا لعام 2023.

واعتبر المغراوي، أن أهم الأسباب هو الاتفاق الذي وقعت أوروبا لتخصيص 750 مليار يورو لمشاريع بيئية لخفض نسب الانبعاث الكربوني، وهو الاتفاق الذي أكسب الاتحاد الأوروبي مصداقية ودعم عملة اليورو.

كم سيهبط الدولار في مارس القادم؟

ويتوقع المغراوي أن يهبط الدولار بحلول مارس القادم بنسبة 5 %، فيما رأى أن سعر عملة اليورو سيصل إلى 1.23 يورو لكل دولار، و100 ين لكل دولار، و1.37 جنيه إسترليني لكل دولار في الثلاثة شهور الأولى من 2021، وذلك مرهون بخروج بريطاني منظم من الاتحاد الأوروبي.

لا سبب واضح لارتفاع الذهب عالميًا

ولا يجد المغراوي سببًا حقيقيًا لارتفاع أسعار الذهب عالميًا، معتبرًا أن وصول سعره إلى ألفيّ دولار للأوقية أمر مُبالغ فيه جدًا، ناصحاً بشراء أسهم ألفابيت ومايكروسوفت.

وقلل المغراوي من توقعاته بارتفاع أسهم فيسبوك و أمازون، قائلًا أنهم سيرتفعان بقدر محدود.

وشهدت الأسواق العالمية اليوم انخفاضًا في أسعار الذهب بعد توقف هبوط سعر الدولار، حسب أرقام نشرتها وكالة رويترز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة