نبذة عن أفضل الرياضيين في التاريخ

أن التمارين والرياضة تحفزان المواد الكيميائية في الدماغ التي يمكن أن تجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء. توفر الرياضات الجماعية فرصة للاسترخاء

  • تاريخ النشر: منذ يوم
نبذة عن أفضل الرياضيين في التاريخ
مقالات ذات صلة
نبذة مختصرة عن تاريخ ريال مدريد
النادي الأهلي ... نبذة عن تاريخه.
نبذة عن الذكاء الصناعي في الهواتف الذكية

يمكن أن تساعدنا المشاركة في الرياضة على الشعور باللياقة والصحة والقوة الذهنية، وهذه مجرد بداية لها. يمكن أن تكون الرياضة أيضًا ممتعة، خاصة عندما تلعب كجزء من فريق أو مع العائلة أو الأصدقاء، في المقال التالي نبذة عن أفضل الرياضيين في التاريخ

فوائد الرياضة.

1. نوم أفضل

أن التمارين والرياضة تحفزان المواد الكيميائية في الدماغ التي يمكن أن تجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء. توفر الرياضات الجماعية فرصة للاسترخاء والمشاركة في نشاط يحسن لياقتك. إذا كنت تمارس الرياضة في الخارج، فيمكنك الاستفادة من الهواء النقي الذي يُقال إنه يساعد على النوم الجيد ليلاً.

2. قلب قوي

قلبك عضلة ويحتاج إلى تمرين متكرر للمساعدة في الحفاظ على لياقته وصحته. يمكن للقلب السليم أن يضخ الدم بكفاءة حول جسمك. سوف يتحسن قلبك في الأداء عندما يواجه تحديًا منتظمًا بالتمرين. يمكن للقلوب القوية أن تحسن الصحة العامة للجسم.

3. اتصالات جديدة

مزيج من الأشخاص من مختلف المجتمعات، والخلفيات، والأديان، والمعتقدات. يمكن أن توفر الرياضة طريقة جديدة لمقابلة أشخاص قد لا تتفاعل معهم يومًا بعد يوم. نتيجة لذلك، يمكنك تكوين صداقات جديدة. ومن يدري، فإن ممارسة الرياضة قد يفتح لك فرصًا وظيفية وتجارية جديدة.

4. تحسين وظيفة الرئة

تتسبب الرياضة المنتظمة في جذب المزيد من الأكسجين إلى الجسم مع طرد أول أكسيد الكربون والغازات العادمة. هذا يزيد من سعة الرئة أثناء الرياضة، ويحسن وظائف الرئة وكفاءتها.

5. زيادة الثقة

من خلال التدريب المتكرر والعمل على تحقيق الأهداف الموسمية، يمكنك بناء ثقتك بنفسك وقدراتك. هذا ملحوظ بشكل خاص من خلال البطولات والمباريات حيث تقوم أنت وفريقك باختبار مهاراتك. يمكن للإنجازات الصغيرة المتزايدة على مدار العام أن تبني الثقة الشخصية بمرور الوقت، مما يمنحك القدرة على تولي مشاريع ومهام جديدة في العمل بثقتك الجديدة.

نبذة عن أفضل الرياضيين في التاريخ

  • سيمون بيلز

بدأت لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز قائمة بأفضل الرياضيين. مع 4 ذهبيات أولمبية و10 ذهبيات في بطولة العالم باسمها، تعد بايلز أكثر لاعبة جمباز أمريكية تتويجًا في تاريخ بطولة العالم، بإجمالي 14 ميدالية.

في سن العشرين، كانت سيمون تعيد كتابة كتب الأرقام القياسية للجمباز في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم منذ مراهقتها، وبدأت سيطرتها للتو.

  • فلاديمير كليتشكو

البالغ من العمر 41 عامًا، كان أسطورة الملاكمة فلاديمير كليتشكو حاضرًا في قوائم مثل هذه منذ ما يقرب من عقدين وهو بالتأكيد أحد أعظم الملاكمين على الإطلاق، فضلاً عن كونه أحد أفضل الرياضيين في العالم.

اشتهر كليتشكو طوال حياته المهنية باللياقة البدنية والقدرة على التحمل والقوة، وكان قريبًا من أن يهزم طوال حياته المهنية، حيث سجل 64 انتصارًا من 69 مواجهة، 53 منها كانت بالضربة القاضية.

نجح الدكتور ستيلهامر، ثاني أطول بطل يحمل لقبًا في الوزن الثقيل في تاريخ الملاكمة، في الدفاع عن حزامه في 23 مناسبة، مما جعله يتقدم على محمد علي (19) ولاري هولمز (20)، والثاني بعد جو لويس (25).

  • كاتي ليديكي

لا تفكر كاتي ليديكي عندما يتعلق الأمر بتسمية أفضل الرياضيين. يعتبر على نطاق واسع أفضل سباح في العالم، يدخل ليديكي منطقة مايكل فيلبس.

لا تزال تبلغ من العمر 20 عامًا فقط، وفازت بخمس ميداليات ذهبية وحطمت ثلاثة أرقام قياسية عالمية في بطولة العالم 2015 في روسيا. كما أصبحت أول سباح يفوز بسباقات 200 و400 و800 و1500 متر حرة في مسابقة كبرى.

استمرت ليديكي في تحطيم أرقامها القياسية في سباق 400 متر و800 متر في ريو 2016 في طريقها للحصول على 4 ميداليات ذهبية في الألعاب. ثم كررت نجاحها في بطولة العالم في عام 2017، وحصلت على 5 ميداليات ذهبية أخرى. حتى الآن، حطمت 13 رقماً قياسياً عالمياً وما زالت سوفمور فقط.

  • ليبرون جيمس

لا يوجد شيء تقريبًا لم يحققه ليبرون جيمس في كرة السلة.

منذ أن تم تجنيده مباشرة من المدرسة الثانوية من قبل فريقه المحلي كليفلاند كافالييرز في عام 2003، لعب جيمس دورًا أساسيًا في نجاح أي فريق لعب فيه. بشكل فردي، لديه القدرة على تغيير وإملاء اللعبة وهذا ينعكس في دوري كرة السلة الأمريكي الـ 12 All-Stars، 4 NBA MVPs، 2 NBA Finals MVPs، وحقيقة أنه أفضل هداف في Cavs على الإطلاق.

جاءت الفترة التي قضاها في ميامي مع بعض الجوائز الرائعة حيث فاز جيمس ببطولتين في الدوري الأميركي للمحترفين، بالإضافة إلى قيادة هيت إلى سلسلة انتصارات من 27 مباراة - وهي الأطول في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين.

لا يزال جيمس يبلغ من العمر 32 عامًا فقط، وقد لعب سبع نهائيات متتالية في الدوري الأميركي للمحترفين منذ عام 2011، وفاز بثلاثة منها، ومن غير المرجح أن تتوقف مسيرته قريبًا.

  • روجر فيدرر

روجر فيدر هو الهدية الرياضية التي تستمر في العطاء. منذ التغلب على بيت سامبراس في بطولة ويمبلدون عام 2001 وحمل شعلة تنس الرجال، كان فيدرر، في أفضل الأحوال، بعيد المنال. وكما ثبت في 2017، فهو لا يزال، على الرغم من توجهه إلى عيد ميلاده السادس والثلاثين.

حقق روجر فيدرر أكبر انتصارات في تنس الرجال على الإطلاق مع 19 بطولة فردية باسمه (8x ويمبلدون، 5x الولايات المتحدة المفتوحة، 5x أستراليا المفتوحة، 1x الفرنسية المفتوحة). بجانبه رافائيل نادال مع 15 تخصصًا وبيت سامبراس مع 14 فوزًا رئيسيًا. بالإضافة إلى ذلك، يحمل المواطن السويسري الناعم الرقم القياسي لأطول فترة قضاها كأفضل لاعب تنس للرجال في العالم - 302 أسبوعًا.

  • يوسين بولت

جامايكا يوسين بولت تحتفل بفوزها بسباق 200 م في المباراة النهائية في اليوم الثاني عشر للألعاب الأولمبية في لندن أسرع رجل على هذا الكوكب على الإطلاق. كيف يمكن ألا يظهر يوسين بولت كواحد من أفضل الرياضيين في العالم؟

لم يفز بولت بتسع ميداليات ذهبية أولمبية فحسب، بل إنه أيضًا اللاعب الأولمبي الوحيد في التاريخ الذي فاز بسباق 100 متر و 200 متر في أوقات قياسية عالمية.

  • سيرينا ويليامز

من الصعب تصديق ذلك، لكن سيرينا ويليامز تفوز ببطولات التنس الكبرى منذ ما يقرب من 20 عامًا. منذ أن ظهرت على ساحة التنس في عام 1998، فازت ويليامز بـ 23 لقباً فردياً في البطولات الأربع الكبرى و14 لقباً في الزوجي. لديها أيضًا أربع ميداليات ذهبية أولمبية (ثلاثة أزواج، واحدة فردية).

  • كريستيانو رونالدو

رونالدو-سيلتا: مع قيادة رونالدو لخط مانشستر يونايتد، سيطروا على إنجلترا وأوروبا خلال المواسم المقبلة، لذا لم يكن مفاجأة عندما جاء ريال مدريد.

وعندما وصل إلى البرنابيو، سار كل شيء على ما يرام. تفوق رونالدو على مدافعي الدوري الأسباني وكأنه لم يكن من شأن أي شخص، وأصبح سجل الأهداف الذي جمعه، والذي كان متفوقًا في يونايتد، حيث سجل 285 هدفًا في 265 مباراة.

لقد باركه الله بكل هدية يمكن تصورها قد يحتاجها المرء ليصبح واحداً من أفضل الرياضيين في جيله. مع 5 ألقاب في الدوري بين إنجلترا وإسبانيا، و5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا (بما في ذلك أول نجاح متتالي على الإطلاق)، وبطولة أوروبية و 5 جوائز كرات ذهبية.