• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      وليام سيلفا دي كارفاليو

    • اسم الشهرة

      ويليام كارفاليو.. اللاعب البرتغالي نجم نادي ريال بيتيس

    • اللغة

      البرتغالية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 أبريل 1992 (العمر 32 سنة)
      لوندا، أنغولا

    • الجنسية

      أنغولا

    • بلد الإقامة

      البرتغال

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

السيرة الذاتية

انضم اللاعب البرتغالي ويليام كارفاليو إلى عدة أندية خلال مسيرته الرياضية منها نادي سبورتنج لشبونة ويلعب حاليًا مع نادي ريال بيتيس في الإسباني والمنتخب البرتغالي، وقد حقق خلال مسيرته الرياضية إنجازات مهمة، تعرف أكثر على مسيرته الرياضية وحياته.

من هو ويليام كارفاليو؟

وليام سيلفا دي كارفاليو هو لاعب كرة قدم برتغالي من أصول أنغولية يلعب في مركز خط الوسط الدفاعي في نادي ريال بيتيس في الدوري الإسباني وفي منتخب البرتغال لكرة القدم ولد في 7 أبريل عام 1992 في مدينة لواندا عاصمة أنغولا.

بدأ كارفاليو مسيرته الرياضة منذ عام 2003 حيث لعب مع عدة أندية في فريق الشباب، ثم بدأ مسيرته الرياضية الاحترافية منذ عام 2011 مع نادي سبورتندج سي بي واستمرت مسيرته مع النادي لعدة مواسم.

انتقلت كارفاليو بعدها إلى عة أندية على سبيل الإعارة ثم استقر في النهاية مع نادي ريال بيتيس منذ عام 2018 وحتى الآن. انضم كارفاليو إلى منتخب البرتغالي لأول مرة عام 2007 مع فريق تحت 17 سنة، وقد لعب مع الفريق الأول منذ عام 2013.

اشتهر كارفاليو بذكائه وسرعته في اتخاذ القرارات فضلًا عن قدراته البدنية ورباطة جأشه، وقد تم مقارنته باللاعب الفرنسي السابق باتريك فييرا، ولكن تم انتقاده بسبب افتقاره للسرعة على أرض الملعب.

بداية مسيرته الرياضية

انتقل ويليام كارفاليو إلى البرتغال عندما كان يبلغ من العمر بضع سنوات، وقد نشأ في عائلة رياضية  فقد كان جده وعمه أفونسو لاعبا كرة قدم في عدة أندية أنغولية. بعد الانتقال إلى البرتغال بدأ كارفاليو لعب كرة القدم في الشوارع حتى تمكن في النهاية من الانضمام إلى عدة أندية محلية منها ألغيراو وميرا سينترا.

في عام 2005 تمكن كارفاليو من الانضمام إلى نادي سبورتنج لشبونة في فريق الشباب وكان عمره 13 عامًا، وفي عام 2011 انضم إلى الفريق الأول وشارك في أول مباراة له كلاعب بديل في الوقت بدل الضائع في الدوري البرتغالي الممتاز.

بعدها انتقل إلى نادي فاطمة في دوري الدرجة الثالثة البرتغالي على سبيل الإعارة ولعب فيها لمدة 6 أشهر، ثم انتقل مرة أخرى إلى نادي سيركل بروج في الدوري البلجيكي للمحترفين على سبيل الإعارة أيضًا بداية من شهر يناير عام 2012 ولعب فيها لمدة موسم كامل.

تمكن كارفاليو من التألق مع الفريق البرتغالي حيث ساعد فريقه في الوصول إلى نهائي كأس بلجيكا ولكن خسر الفريق أمام نادي جينك، ليعود مجددًا إلى فريق سبروتنج كلاعب أساسي في الفريق بداية من موسم 2013- 2014.

ويليام كارفاليو.. اللاعب البرتغالي نجم نادي ريال بيتيس

مسيرته الرياضية مع سبورتنج لشبونة

بدأ ويليام كارفاليو مسيرته الاحترافية مع سبورتنج بداية من موسم 2013- 2014 بعد موسمين إعارة في ناديين مختلفين وسرعان ما أصبح الدعامة الأساسية في دفاع الفريق تحت قيادة المدرب ليوناردو جارديم.

تمكن كارفاليو من ستجيل هدفه الأول على نادي بورتو ولفت بعدها انتباه عدة أندية أوروبية منها نادي أرسنال الذي عرض شراء اللاعب مقابل 13 مليون جنيه إسترليني ولكن رفض النادي العرض.

في موسم 2014- 2015 فاز كارفاليو بأول لقب له بفوز الفريق في كأس البرتغال، وقد لعب 120 دقيقة كاملة في المباراة النهائية أمام نادي إس سي براغا،  في يوليو عام 2015 تعرض كارفاليو إلى إصابة في قصبة الساق وابتعد عن الملاعب لمدة 3 أشهر.

كان كارفاليو محط اهتمام عدة أندية إنجليزية للتعاقد معه منها نادي أرسنال ونادي وست هام يونايتد، وقد كان رفض النادي لانتقاله سببًا في انهيار العلاقات بينه وبين النادي.

خلال مسيرته مع سبورتنج تعرض كارفاليو مع زملائه في الفريق والمدرب أيضًا إلى هجوم شنه 50 شخصًا من مشجعي النادي بعدما احتل الفريق المركز الثالث في الدوري ولم يتمكن من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا وذلك عام 2018. بعد هذا الهجوم لعب الفريق في نهائي كأس البرتغال ولكنهم خسروا المباراة أمام سي دي أفيس.

الانتقال إلى نادي ريال بيتيس

 في شهر يوليو عام 2018 انتقل اللاعب البرتغالي ويليام كارفاليو إلى نادي ريال بيتيس في الدوري الإسبانية بعقد مدته 5 سنوات مقابل 16 مليون يورو بالإضافة إلى 4 ملايين يورو إضافية، و10 ملايين يورو تدفع مستقبلًا.

كان الظهور الأول لكارفاليو في الدوري الإسباني في 17 أغسطس وقد تمكن من تحقيق نجاح في النادي، وفي سبتمبر عام 2022 مدد عقده مع النادي حتى عام 2026.

مشواره مع المنتخب

كان اللاعب ويليام كارفاليو مؤهلًا للعب مع المنتخب البرتغالي والمنتخب الأنغولي، ولكنه اختار تمثيل البرتغال، وقد انضم إلى فريق تحت 17 سنة، وتحت 20 سنة وتحت 21 سنة.

انضم إلى فريق تحت 21 سنة في عام 2012 في مباراة ودية أمام أوكرانيا، وقد شارك مع المنتخب في تصفيات بطولة أوروبا 2015 وسجل فيها هدفين.

في عام 2013 انضم إلى الفريق الأول لأول مرة تحت قيادة المدرب باولو بينتو للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2014 ضد السويد وقد دخل كبديل في الدقيقة 73 من زمن المباراة.

تم اختيار كارفاليو بعدها ضمن التشكيلة النهائية في كأس العالم في البرازيل ولعب في دور المجموعات ولكن تم إثقاء الفريق من دور المجموعات بفارق الأهداف.

شارك كذلك في بطولة أوروبا تحت 21 سنة، وشارك في بطولة أمم أوروبا عام 2021 في فرنسا وسجل هدفه الدولي الأول في تصفيات كأس العالم 2018 ضد منتخب لاتفيا، كما أنه كان ضمن تشكيلة المنتخب في كأس العالم في روسيا.

تم اختيار كارفاليو أيضًا تضم تشكيلة المنتخب في بطولة أمم أوروبا 2020 وشارك في مبارتين في دور الـ16، وشارك في تشكيلة المنتخب في كأس العالم 2022 في قطر.

ويليام كارفاليو.. اللاعب البرتغالي نجم نادي ريال بيتيس

خضوعه لعملية جراحية

في عام 2019 خضع اللاعب البرتغالي ويليام كارفاليو إلى عملية جراحية في الفقرات القطنية أسفل العمود الفقري، وبعد الخضوع للعملية بدأ مرحلة إعادة التأهيل، وقد غاب عن الملاعب لعدة أشهر بسبب الإصابة.

اتهامه بالاعتداء الجنسي

في شهر فبراير عام 2024 واجه اللاعب ويليام كارفاليو أزمة شخصية كبيرة حيث وقف أمام المحكمة في إشبيلية بتهمة الاعتداء الجنسي على امرأة، ولكنه نفى التهمة وأكد أن علاقته مع المرأة كانت بالتراضي.

في شهر مايو عام 2024 قررت قاضية التحقيق في إشبيلية حفظ الدعوة المقامة ضده بتهمة الاعتداء الجنسي بسبب عدم وجود أدلة تثبت أن العلاقة لم تكن بالتراضي، وتمت تبرأته من جميع التهم الموجهة ضده.

ويليام كارفاليو.. اللاعب البرتغالي نجم نادي ريال بيتيس

أهم الأعمال

  • الدوري الإسباني

  • الدوري البرتغالي

  • كأس البرتغال

  • الدوري البلجيكي

  • بطولة أمم أوروبا

  • كأس العالم