• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ياسر غرسان سعيد المحمدي الشهراني

    • اسم الشهرة

      ياسر الشهراني.. أيقونة دفاع نادي الهلال والمنتخب السعودي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 مايو 1992 (العمر 32 سنة)
      الدمام، السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الطول

      1.71

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

السيرة الذاتية

يعد اللاعب السعودي ياسر الشهراني من أهم نجوم الدفاع في كرة القدم السعودية، فقد حقق إنجازات هائلة مع فريقه نادي الهلال بجانب دوره المهم مع منتخب السعودية في بطولات هامة ومنها كأس العالم 2022، تعرف أكثر على إنجازاته ومسيرته الرياضية والعقبات التي واجهها في حياته وخاصة الإصابة في هذا المقال.

من هو ياسر الشهراني؟

ياسر غرسان سعيد المحمدي الشهراني هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الدفاع في نادي الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم ولد في 25 مايو عام 1992  في مدينة الدمام في السعودية ويعد من أهم نجوم الدفاع في كرة القدم السعودية.

بدأ الشهراني مسيرته الرياضية في عام 2008 مع نادي القادسية، ولنه حقق نجاحًا كبيرصا بانتقاله إلى نادي الهلال السعويد بداية من عام 2012- 2013 وهو النادي الذي تمكن فيه من صنع اسمه كواحد من أهم نجوم كرة القدم في السعودية والخليج.

مثل الشهراني منتخب بلاده لكرة القدم لأول مرة في عام 2010 مع فريق الشباب حينما شارك في بطولة كأس آسيا للشباب في الصين، ومنذ هذا الوقت وهو يقدم مستوى جيد مع المنتخب.

كم عمر ياسر الشهراني؟

ولد ياسر الشهراني في 25 مايو عام 1992 ويبلغ من العمر 31 عامًا.

طول ياسر الشهراني

طوله 1,71 م.

من أي منطقة ياسر الشهراني؟

ولد اللاعب ياسر الشهراني في مدينة الدمام في السعودية.

عائلة ياسر الشهراني

نشأ الشهراني في عائلة محبة للرياضة وداعمة، وقد توفي والد ياسر الشهراني في شهر نوفمبر عام 2023 بعد صراع مع المرض، وقد كان مرض والده سببًا في غيابه عن المشاركة في معسكر فريق الهلال في النمسا. وقد أعلن الشهراني عن وفاة والده عبر حسابه على منصة إكس.

هل ياسر الشهراني متزوج؟

لا، لم يتزوج اللاعب ياسر الشهراني حتى الآن، وقد صرح في عدة مقابلات أنه لا يفكر في الزواج حاليًا.

ياسر الشهراني.. أيقونة دفاع نادي الهلال والمنتخب السعودي

بداية مشواره الكروي

بدأ اللاعب ياسر الشهراني مشواره الكروي مع نادي القادسية وسرعان ما انتقل إلى نادي الهلال ليصبح ركيزة أساسية في تشكيلة الفريق الدفاعية وواحد من أهم المدافعين في السعودية.

يتميز الشهراني بمرونته في أرض الملعب وقدرته على تنفيذ الخطة الدفاعية بشكل متكامل، فضلًا عن حلوله الهجومية وقدرته على صناعة الأههداف والتسجيل بشكل جيد.

يملك الشهراني موهبة كروية مميزة، فهو سريع في خانة الظهير، وقادر على للعب في الخانتين اليمنى واليسرى بنفس المستوى طوال المباراة، كما أنهلاعب منضبط داخل وخارج الملعب وجريئ هجوميًا .

مشواره مع نادي الهلال

تألق ياسر الشهراني مع نادي الهلال السعودي وحقق معه بطولات هامة، فقد لعب الشهراني مع الهلال منذ موسم 2012- 2013 قادمًا من القادسية وفاز خلال مشواره مع الهلال ب16 لقبًا منها الدوري السعودي وكأس الملك ودوري أبطال آسيا.

خلال موسم 2023- 2024 خاض الشهراني 29 مباراة مع الهلال سجل فيها هدفين وصنع هدفًا واحدًا.

كم عدد مباريات ياسر الشهراني مع الهلال؟

في 13 مارس عام 2024 احتفل اللاعب ياسر الشهراني بالمباراة رقم 400 مع فريق الهلال في مختلف المسابقات وهو إنجاز فردي مميزة للاعب. وقد وصل لهذا العدد بعد مشاركته مع الفريق أمام نادي اتحاد جدة والتي انتهت بفوز الهلال بهدفين دون رد سجل أحدهما الشهراني، وذلك في إياب الدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال آسيا.

وبعد انتهاء المباراة احتفل الفريق مع الشهراني بوصوله المباراة رقم 400، وقد كان يحمل قميصًا عليه رقم 400 والتف حوله اللاعبون للاحتفال به وتهنئته بهذا الإنجاز.

وقد حقق الشهراني مع الفريق الأزرق أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ كرة القدم وهي 28 فوزًا.

راتب ياسر الشهراني

انتقل ياسر الشهراني إلى نادي الهلال السعودي عام 2015 في صفقة بقيمة 15 مليون ريال سعودي، ولا يوجد حاليًا مصدر رسمي يكشف قيمة راتب ياسر الشهراني شهريًا مع الهلال حتى الآن.

إصابة ياسر الشهراني

واجه ياسر الشهراني إصابات مختلفة خلال مسيرته الكروية، ولكن الإصابة الأقوى والأشد كانت خلال مشاركته في كأس العالم 2022 وهي الإصابة التي أنهت موسمه الكروي وابتعد عن الملاعب لمدة 5  أشهر تقريبًا.

في عام 2022 تعرض الشهراني لإصابة قوية في الوجه بعدما اصطدم بزميله حارس المرمى محمد العويس، وذلك في مباراة الفوز على الأرجنتين بهدفين لهدف في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم 2022 في قطر.

وقع الشهراني على الأرض فورًا ونزف وجهه بشدة، وبعدها تم الإعلان عن حالته الصحية، حيث تعرض لكسر في الفك وضرر بالأسنان، وبعدها خضع لعملية جراحية.

وقد تدخل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بعد إصابة الشهراني الخطير وأمر بنقل اللاعب بشكل عاجل للعلاج في ألمانيا.

ياسر الشهراني.. أيقونة دفاع نادي الهلال والمنتخب السعودي

ياسر الشهراني بعد الإصابة

ابتعد الشهراني عن الملاعب لمدة 5 أشهر ليعود في شهر أبريل عام 2023 في مباراة النادي أمام الباطن في دوري روشن السعودي لتصبح هذه أول مشاركة له منذ الإصابة.

شبح الإصابة يلاحقه

في شهر مايو عام 2024 تعرض اللاعب ياسر الشعراني إلى إصابة قوية قبل مباراة الديربي أمام النصر ضمن مباريات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة دوري روشن للمحترفين.

وقد أعلن نادي الهلال عن إصابة اللاعب بشكل رسمي عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، وجاء في البيان: "تواجد ياسر الشهراني في العيادة مساء اليوم، نظراً لمعاناة اللاعب من ألام في العضلة الأمامية، وبالتالي تأكد غيابه عن مباراة الديربي أمام النصر في مسابقة دوري روشن".

مشواره مع المنتخب

مثّل الشهراني المنتخب السعودي بداية من عام 2010 حيث شارك في كأس آسيا للشباب بالصين في عام 2010 ولعب في مركز الظهير الأيسر.

سجل أول هدف له مع المنتخب للناشئين ضد تركمانستان، كما شارك في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة عام 2011 وسجل هدفًا ضمن منتخب غواتيمالا.

في عام 2018 شارك ضمن تشكيلة المنتخب في كأس العالم في روسيا، كما شارك مع المنتخب في كأس العالم 2022 في قطر ولعب مباراة واحدة ثم ابتعد بسبب الإصابة.

ياسر الشهراني.. أيقونة دفاع نادي الهلال والمنتخب السعودي

ياسر الشهراني أفضل لاعب في آسيا

في شهر أبريل عام 2021 حصل اللاعب ياسر الشهراني على لقب أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا لشهر مارس  وذلك في استفتاء عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث حصل على نسبة 47.84% من أصوات المشاركين.

وقد جاء في المركز الثاني اللاعب العراقي محمد عبد الزهرة، بينما جاء في المركز الثالث اللاعب الأردني مصطفى أبو مسامح.

حصل الشهراني على جوائز أخرى أيضًا خلال مسيرته الكروية، منها جائزة صاحب السمو الأمير رائد بن عبد العزيز لأفضل لاعب هلالي واعد، وقد حصل على سيارة لكزس موديل 2013.

أهم الأعمال

  • الدوري السعودي

  • دوري روشن

  • كأس الملك

  • كأس ولي العهد

  • كأس آسيا

  • كأس العالم

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة صاحب السمو الأمير رائد بن عبد العزيز لأفضل لاعب هلالي واعد

  • أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا لشهر مارس 2021