يحيى الفخراني ما هي ديانته الحقيقية وديانة زوجته وكيف بدأت قصة حبهما

قصة حب بدأت في كواليس المسرح.. رغب أن يكون طبيبا نفسيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يونيو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 29 يونيو 2020
يحيى الفخراني ما هي ديانته الحقيقية وديانة زوجته وكيف بدأت قصة حبهما

يحيى الفخراني واحد من أشهر الفنانين. وأكثرهم جماهيرية، بوجهه الطيب، وإطلالته المحبوبة. وموهبته التي لا جدال عليها. دخل إلى كل بيت من خلال مسلسلاته. 

طبيب نفسي:

تخرج يحيى الفخراني في كلية الطب، وعمل في الطب لفترة قصيرة وكان ينوي أن يتخصص في الطب النفسي، وربما يشير هذا إلى ميل قديم ومبكر للغوص في النفس البشرية وهو ما يظهر واضحا في أعماله وفي الطريقة التي يتقمص بها شخصياته.

لم يكمل يحيى الفخراني العمل في الطب وتغلب حبه للفن على عمله كطبيب.

يحلم بمحمد علي:

يحلم يحيى الفخراني بتقديم دور محمد علي مؤسس الدولة الحديثة في مصر، وملامحه الشكلية والجسدية ترشحه لهذا الدور بشدة، وهناك الكثير من الأخبار عن ترشيحه لأداء الدور وترشيح زوجته لميس جابر لكتابة السيناريو.

قصة الحب الكبيرة في حياته:

قصة الحب الكبيرة في حياة يحيى الفخراني هي زوجته الدكتورة لميس جابر. ففي كلية الطب تعرف الفخراني على زميلته  لميس جابر، كان يحيى قد انضم أثناء دراسته في كلية الطب إلى فريق المسرح الجامعي وقال إنه في ذات مساء على خشبة المسرح الجامعي كان يعرض مسرحية لبرنارد شو، وحدث في المشهد الأخير من المسرحية نوع من الخطأ فترك المسرح غاضبا، وبين الكواليس واجهته لميس زميلته في كلية الطب، والتي كانت تشارك بدور صغير في نفس العرض. استطاعت لميس جابر أن تقف في وجه ثورته وتمتص غضبه، وطلبت منه أن يعود لتحية المشاهدين، سواء شعروا بالخطأ أو لا.وقتها شعر يحيي الفخراني الشاب أن لميس هي الصديقة وشريكة الحياة التي يمكنه أن يبدأ حياته معها. ليتزوجها وينجب منها ولديه شادي وطارق.

بيت متعدد الأديان:

وعلى الرغم من اختلاف ديانته عن ديانة زوجته، إذ أن الدكتورة لميس جابر مسيحية، إلا أنهم استطاعوا العيش دون أن يتعرضوا لشائعات الانفصال المنتشرة في الوسط الفني. 

يقول عنها يحيي الفخراني أنها تحترم الطقوس الدينية الإسلامية، وحكى أنها تشاركه في صيام رمضان.

ويقول عنها أيضا:" لانحتاج للكلام فهي عشرة أربعين عاما لقد صرنا شخصا واحدا."

عائلة فنية جدا:

على الرغم من عمل زوجته الدكتورة لميس جابر كطبيبة نساء وولادة إلا أنها أيضا تقوم بكتابة السيناريو والحوار. أما إبنهما شادي فقد قدم نفسه كواحد من أهم المخرجين الشباب على الساحة الدرامية بعد أن قدم مسلسلات مثل دهشة والخواجة عبد القادر وكلاهما من بطولة الفنان يحيى الفخراني.

رحلته مع التمثيل:

بدأ يحيى الفخراني رحلته مع التمثيل من خلال مسلسل أيام المرح، وكان أول عمل سينمائي يظهر به هو هو مسلسل أيام المرح. وبعدها فيلم (آه يا ليل يا زمن) مع النجوم رشدى أباظة،و وردة.

أما العمل الذي دخل من خلاله إلى كل بيت ونال شعبية كبيرة هو مسلسل (أبنائي الأعزاء شكرا) والذي شارك في بطولته  الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي وشاركهم البطولة صلاح السعدني وفاروق الفيشاوي.

قدم يحيى الفخراني العديد من الأدوار التلفزيونية الهامة، فهو سليم البدري في ليالي الحلمية، وبشر عامر عبد الظاهر في زيزينيا. وهو أيضا إبليس في ونوس.

أما في السينما فقد قدم أفلاما هامة مثل خرج ولم يعد، والكيف، والحقيقة اسمها سالم. 

على المسرح كان يحيى الفخراني ملك المسرح في رائعة شكبير الملك لير. وحتى الفوازير قدمها بالمشاركة مع النجمتين هالة فؤاد وصابرين.