إنفوجرافيك: دول العالم الأكثر والأقل معاناة مع البطالة في 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يونيو 2020
إنفوجرافيك: دول العالم الأكثر والأقل معاناة مع البطالة في 2020
مقالات ذات صلة
إنفوجرافيك: الدول الأكثر استهلاكاً للشوكولاتة في 2020
إنفوجرافيك: أكثر دول العالم استهلاكًا للنفط
إنفوجرافيك: تعرف على الدول الأكثر إنتاجًا للفحم في العالم

لا شك أن البطالة تعتبر واحدة من المشاكل الكبرى التي تعاني منها العديد من دول العالم، النامية منها وكذلك المتقدمة، حيث تقل فرص سكانها في الحصول على وظائف جيدة تمنحهم الفرصة لأن يعيشوا حياة كريمة.

أكثر وأقل دول العالم معاناة مع البطالة في 2020

وقد كشف تقرير حديث نشره موقع روسيا اليوم عن أكثر وأقل دول العالم من حيث البطالة خلال عام 2020، حيث سيطرت الدول الآسيوية والإفريقية على القائمتين.

فعلى سبيل المثال، جاءت كمبوديا في صدارة الدول الأقل معاناة من البطالة، حيث بلغت نسبة البطالة فيها خلال هذا العام 0.3% فقط، تليها قطر في المركز الثاني بنسبة بطالة بلغت 0.6%.

أما في قائمة أكثر الدول معاناة مع البطالة هذا العام، فقد كانت الصدارة من نصيب بوركينا فاسو، التي بلغت نسبة البطالة فيها 77%، تسبقها سوريا بنسبة بطالة بلغت 50%.

شاهدوا الإنفوجرافيك التالية، وتعرفوا على أكثر وأقل دول العالم من حيث البطالة في عام 2020:

إنفوجرافيك: دول العالم الأكثر والأقل معاناة مع البطالة في 2020

البطالة في 2020

وفي سياق متصل، فقد كشفت منظمة العمل الدولية في تقرير سابق لها أنه من المتوقع أن يخسر العالم في الربع الثاني فقط من العام الحالي نحو 195 مليون وظيفة بدوام كامل، بسبب جائحة كورونا المنتشرة حول العالم.

وأشار التقرير أنه رغم أن كل دول العالم تقريباً تعاني من الأزمة التي سببها فيروس كورونا، إلا أن المنطقة العربية والدول الأوروبية ستشهد أسوأ تأثير في مجال التوظيف، أما فيما يتعلق بالأرقام، فإن الخسائر الكبرى ستكون في دول آسيا والمحيط الهادئ، حيث أنها أكثر مناطق العالم المأهولة بالسكان.