كريستيانو رونالدو يدخل الحجر الصحي والسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مارس 2020
كريستيانو رونالدو يدخل الحجر الصحي والسبب كورونا
مقالات ذات صلة
كريستيانو رونالدو يدخل في نوبة بكاء بسبب هذا الفيديو
كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ بإنجاز جديد
كريستيانو رونالدو يحول فنادقه لحجر صحي لمصابي فيروس كورونا

أفادت تقارير صحفية عالمية، دخول كريستيانو رونالدو، لاعب يوفينتوس الإيطالي الحجر الصحي في مسقط رأسه، ماديرا؛ بعد إصابة زميله دانيلي روجاني مدافع منتخب إيطاليا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" وتعاملهما سويًا خلال الأيام الماضية.

وكان كريسيتانو رونالدو، قد سافر إلى البرتغال؛ لزيارة والدته المريضة التي عانت من سكتة دماغية في وقت سابق قبل أن يعلن يوفنتوس خبر إصابة لاعبه روجاني بفيروس كورونا، ما جعله يستمر في مدينة ماديرا عوضًا عن العودة مجددًا إلى إيطاليا.

كورونا وباء عالمي

منظمة الصحة العالمية، كانت قد أعلنت يوم أمس الأربعاء، فيروس كورونا كوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن عدد الحالات المصابة بفيروس كوروناخارج الصين زاد بواقع 13 ضعفًا خلال الأسبوعين الأخيرين.

وكان عدد الإصابات في الصين التي ظهر بها الوباء لأول مرة، قد وصل اليوم الأربعاء، إلى 80778 حالة، وذلك بعد تسجيل 24 إصابة جديدة كأعلى دولة يتم تسجيل إصابات بها.

كورونا في إيطاليا

ويأتي بعد الصين من حيث حالات الإصابة دولة إيطاليا؛ حيث أعلنت سلطات الحماية المدنية هناك، تحاوز عدد الإصابات بين سكانها الـ 10 آلاف، فيما ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 631.

إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا

ومن جانبه صدّق رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي، يوم الاثنين الماضي، على الطلب الذي قدمته اللجنة الأولمبية الإيطالية بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا.

مسيرة كريستانو رونالدو مع يوفينتوس موسم 2019/2020

وكان كريسيتانو رونالدو قد شارك مع يوفينتوس خلال الموسم الجاري في 32 مباراة مسجلاً 25 هدفًا وصانعًا 4 لزملائه خلال 2837 دقيقة لعب.