فيتامينات مهمة للحصول على شعر قوي وجذاب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2016 آخر تحديث: الخميس، 18 أبريل 2019
فيتامينات مهمة للحصول على شعر قوي وجذاب
مقالات ذات صلة
نصائح للحصول على شعر صحي ولحية جذابة
للرجال: نصائح مهمة للحصول على شعر صحي ولامع
6 نصائح للحصول على ذراع قوي

بإمكان الشعر إذا حصل على العناية اللازمة أن يجعل الرجل يبدو بإطلالة رائعة وأكثر أناقة، ولذلك من المهم أن تتعرف عزيزي الرجل على الفيتامينات المهمة لشعرك.

-فيتامين C
يتواجد في منتجات العناية بالشعر، ويمكنك الحصول على ما يكفي من فيتامين C لشعرك ليبدو بصورة أفضل من خلال الأطعمة أو تناول المكملات ليتم الحفاظ على المستويات الصحيحة والمهمة لصحتك.

فيتامين B
يمكنك تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين، أو استخدام شامبو يحتوي على فيتامين B المركب، ومن علامات نقص هذا الفيتامين، الشعور بالضعف أو التعب، ويمكنك أن تلاحظ ضعف نمو شعرك، ويعتبر فيتامين B12 من أهم فيتامينات B.

فيتامين E
هو أحد أكثر الفيتامينات المهمة للشعر، ويمكنك الحصول على ما يكفي منه عن طريق تناول الأطعمة الكاملة، أو من خلال اتخاذ الفيتامينات الغذائية التي تحتوي عليه لأنه يعمل على توفير فروة الرأس الصحية.

فيتامين A
هو أحد مضادات الأكسدة القوية في الجسم وله العديد من الخصائص الصحية، من الممكن الحصول على الكمية الكافية منه لنمو شعرك، لذلك من الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي عليه بدلا من تناول المكملات الاصطناعية، ومن أعراض نقص هذا الفيتامين ظهور مشاكل في الرؤية، ومشاكل الجلد.

فيتامين D
يعزز نمو البصيلات الصحية، ويمكنك الحصول على هذا الفيتامين من خلال التعرض لأشعة الشمس، قد تنقص كمية فيتامين D خلال أشهر الشتاء.