نيوزيلندا تعلن خلوها من فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يونيو 2020
نيوزيلندا تعلن خلوها من فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
نيوزيلندا تُعلن تغلبها على الموجة الثانية لفيروس كورونا
مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس
لبنان تُعلن الإغلاق العام بسبب فيروس كورونا خلال هذه الفترة

أعلنت وزارة الصحة في نيوزيلندا، مساء يوم أمس الاثنين، أن الأطباء في بلادها تمكنوا من شفاء آخر مريض مصاب بفيروس كورونا المُستجد، كما أنها لم تُسجل أي إصابات جديدة بالفيروس منذ أكثر من أسبوعين.

وتلى إعلان وزارة الصحة قرارات من الجهات المعنية في نيوزيلندا برفع كل القيود المتبقية والخاصة بالتباعد الاجتماعي والاقتصاد باستثناء مراقبة الحدود، في إشارة لعودة الحياة بصورتها الطبيعية.

وأشارت وزارة الصحة في نيوزيلندا، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى إن آخر حالة متبقية كانت لامرأة من مدينة أوكلاند؛ حيث لا تُعاني من أعراض منذ 48 ساعة وتعتبر متعافية.

ومن جانبه أوضح المدير العام لوزارة الصحة في نيوزيلندا، أشلي بلومفيلد، أن الناس في بلاده أصبحوا الآن قادرون على التخلي عن العزلة؛ حيث لا يوجد أي حالات نشطة بفيروس كورونا في بلادهم لأول مرة منذ شهر فبراير الماضي.

وأضاف المدير العام لوزارة الصحة في نيوزيلندا:"لكن كما قلنا سابقاً، فإن اليقظة المستمرة ضد كورونا كوفيد-19 ستظل ضرورية حتى بعدما اختف الحالات المصابة من بلادنا".

فيروس كورونا في نيوزيلندا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في نيوزيلندا فهناك 1.154 مصاب بفيروس كورونا المُستجد في بلادها؛ حيث تم شفاء 1.132 حالة ووفاة 22 آخرين.