السعودية: انهيارات صخرية بسبب الأمطار الغزيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
السعودية: انهيارات صخرية بسبب الأمطار الغزيرة
مقالات ذات صلة
بالفيديو: انجراف صخري بسبب الأمطار في الهدى السعودية
فيديو.. تأثير الأمطار الغزيرة والعاصفة القوية على الإمارات
بالصور: سيارات محتجزة بسبب الأمطار الغزيرة والسيول في الطائف

شهدت محافظة فيفاء في المملكة العربية السعودية، خلال الساعات الماضية، هطول أمطار غزيرة لعدة ساعات، والتي تسببت في حدوث عدة انهيارات صخرية في أماكن مختلفة.

انهيارات صخرية في فيفاء بعد هطول أمطار أمطار غزيرة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة فيفاء، وتحديداً في منطقة جازان، قد أدت إلى حدوث انهيارت صخرية في عدة أماكن.

وقالت قناة الإخبارية السعودية أن الانهيارات الصخرية حدثت نتيجة هطول مستمر لأمطار غزيرة، لافتة إلى أن انهيارات الصخور أدت إلى انقطاع عدة طرق في المحافظة السعودية.

​ونشرت قناة الإخبارية مقطع فيديو وثق الانهيارات الصخرية التي حدثت في الساعات الماضية في منطقة جازان في محافظة فيفاء.

تحذيرات بخصوص الأمطار الغزيرة في جازان

وأشارت القناة السعودية إلى أن الجهات المعنية، ممثلة في الدفاع المدني، قامت بالتعامل مع هذه الإنهيارات الصخرية، حيث شددت على ضرورة الالتزام بالتعليمات، والابتعاد عن الأماكن التي تحتوي على تجمعات كبيرة من المياه.

كما قام المركز الوطني للأرصاد في المملكة بالتحذير من تكون رياح نشطة وسحب رعدية في منطقة جازان، حيث ستكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدن في مدى الرؤية.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحذر، في وظل توقعات بهطول أمطار رعدية، تتراوح ما بين متوسطة وغزيرة، بداية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس القادم، يصاحبها رياح نشطة السرعة قد تؤدي الى حدوث سيول، وذلك على مناطق: جازان، عسير، نجران، الباحة، مكة المكرمة.

وأهابت المديرية بتوخي الحيطة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع المياه والسيول، وكذلك بالالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة، حفاظاً على سلامة الجميع.