السعودية توجِّه تحذيرات للسيدات بخصوص قيادة السيارات: تعرف على السبب!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017
السعودية توجِّه تحذيرات للسيدات بخصوص قيادة السيارات: تعرف على السبب!
مقالات ذات صلة
تطور جديد بخصوص قيادة المرأة السعودية للسيارة داخل المملكة: تعرف عليه!
الأرصاد السعودية تقدم تحذيرات لسكان الرياض.. تعرف عليها
قرار سعودي جديد بخصوص التصوير في الحرمين الشريفين: تعرف عليه!

وجَّهت المديرية العامة للمرور في المملكة العربية السعودية تحذيرات للسيدات السعوديات المقبلات على تعلم قيادة السيارات بعد قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، بالسماح باستخراج رخص القيادة للسيادات، وجاءت هذه التحذيرات لحماية النساء من استغلال مكاتب تعليم القيادة.

أخيراً: الملك سلمان بن عبدالعزيز يسمح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة

وأطلق هذه التحذيرات، العقيد طارق الربيعان، المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "يا هلا"، معلناً عن عدة إجراءات وتحذيرات فيما يتعلق بقيادة المرأة للسيارة.

وكشف أن بعض الأشخاص استثمروا القرار الجديد بالسماح للمرأة بالقيادة، لاستغلال النساء بحجة تعليمهن القيادة، مطالباً النساء بالتريث وعدم الاعتماد على مكاتب مرخصة، خاصة أنه سيتم قريباً اعتماد مكاتب بشكل رسمي.

وبرر الربيعان هذه التحذيرات بأن المرور سبق وأن ضبطت عدة مكاتب غير مرخصة خاصة في الشرقية، أقرت بقيامها بتعليم القيادة للنساء في مخططات سكنية مقابل مبلغ مالي، متوعداً بالكشف عنها للإعلام، وإصدار العقوبات ضدها.

4 معلومات لا تعرفها عن قرار الملك سلمان بالسماح للمرأة بالقيادة

وأعلن المتحدث الرسمي باسم المرور السعودية أن تجهيز المدارس المخصصة لتدريب النساء على قيادة السيارات لن يستغرق شهراً عند انتهاء اللجنة الوزارية المشكلة من (الداخلية والمالية والعمل) من الخروج بالتعليمات المنظمة لهذا الأمر، مؤكداً أن المرور لن تتوانى في توقيع المخالفات ضد الأشخاص الذين يقومون بتعليم المرأة القيادة خارج المكاتب المعتمدة لذلك.