الإمارات: تعليق الدراسة في حضانات الأطفال بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
الإمارات: تعليق الدراسة في حضانات الأطفال بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
الإمارات: الآن يمكنك الحصول على لقاح كورونا خلال 3 دقائق فقط
الإمارات: حظر «بنادول» الأطفال حتى تصحيح خطأ
السعودية تعلن تعليق الدراسة في هذه المناطق

أعلن وزير التربية والتعليم الإماراتي، حسين الحمادي، تعليق الدراسة في حضانات الأطفال على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بدء من اليوم، الأحد. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي متعلق بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، والذي أقيم في مقر الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بحضور وزير الصحة ووقاية المجتمع. 

وأكد وزير التربية والتعليم تعليق الأنشطة والفعاليات المدرسية في مختلف أنحاء دولة الإمارات، حتى إشعار آخر، وذلك كجزء من الإجراءات الوقائية التي تقوم بها الوزارة.

وأوضح الحمادي أنه من ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها وزارة التربية والتعليم الإماراتية للتقليل والحد من احتمالية نقل عدوى فيروس كورونا الجديد، فقد تم إيقاف جميع الأنشطة والرحلات والفعاليات المدرسية، سواء كانت داخلية أو خارجية. 

وأضاف الوزير أن عدد الطلبة الذين كانوا يتواجدون في طواف الإمارات بلغ 131 طالباً، مؤكداً أنهم لم يحتكوا مع المصابين، ولكن جاري فحصهم للتأكد من سلامتهم، كما تم وضعهم في منازل مع توفير الدعم التربوي والصحي لهم، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

جدير بالذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في دولة الإمارات العربية المتحدة وصل إلى 21 حالة، في حين ذكرت وزارة الصحة الإماراتية أن عدد حالات الشفاء من الفيروس وصل إلى 5 حالات.