السعودية تُطلق عروضاً مُماثلة لـ "مسرح مصر".. تعرفوا على تفاصيلها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مايو 2018
السعودية تُطلق عروضاً مُماثلة لـ "مسرح مصر".. تعرفوا على تفاصيلها
مقالات ذات صلة
المصارع أندرتيكر سيصل السعودية للثأر .. تعرفوا على التفاصيل
جوجل تُطلق هاتفها الجديد المنافس لـ iPhone 8 .. تعرفوا على ثمنه
فيديو: تعرفوا على سبب اعتذار نجم مسرح مصر لكاظم الساهر

تحت رعاية وإشراف وزارة الثقافة والإعلام والهيئة العامة للثقافة السعودية، نقل الفنان المصري أشرف عبد الباقي تجربته "مسرح مصر" التي لاقت نجاحاً كبيراً في بلاده إلى المملكة.

ويأتي ذلك بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، في شهر ديسمبر الماضي على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، على أن يخضع المحتوى المعروض لمعايير ستتحددها هي، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وأشار أشرف عبد الباقي، المشرف على العروض إنه اختار 50 شاب وفتاة من أصل 1500 تقدموا لاختبارات القبول بمسرح السعودية؛ حيث ظل على مدار 4 أشهر يدربهم حول الارتجال وفن المسرح، منوهاً إلى أن العروض تتناسب وحالة الانفتاح السعودي وتتوافق مع العادات والتقاليد في المملكة.
 
وأشاد عبد الباقي، في تصريحات صحفية له، بالتجربة قائلاً:"اكتشفت طاقات إيجابية ضخمة لدى الشباب وكثير منهم مارسوا التمثيل فى الجامعات ولهم تجارب خاصة ناجحة والهدف من العروض الترفيه إلى جانب أنها تحمل رسالة بسيطة".
 
ومن جانبه أوضح منتج العروض، صادق الصباح، إلى أنهم حصلوا على موافقة من السلطات السعودية على نقل تجربة مسرح مصر لبلادهم وحصلوا على مسرحاً يتسع لـ 720 فرد يعمل فيه 22 فرداً من طاقم مسرح مصر، مشيراً إلى أن الموسم الأول من العروض يتكون من 20 مسرحية يكتبهما مؤلفين سعوديين ويخرجهما سعيد حامد.

اقرأ أيضاً: لأول مرة.. السعودية تُشارك بمهرجان كان السينمائي

ونوه الصباح، في تصريحات صحفية له، إلى أن تذاكر أول 9 حفلات تم طرحها نُفذت بالكامل؛ حيث تتراوح أسعارها بين 30 و 40 و50 ريالاً وتعرض أيام الخميس والجمعة والسبت وتم تسويقها لصالح قنوات أم بي سي.

السعودية تُطلق عروضاً مُماثلة لـ "مسرح مصر".. تعرفوا على تفاصيلها