الاحتفاء بذكرى بيعة الأمير محمد بن سلمان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مايو 2020
الاحتفاء بذكرى بيعة الأمير محمد بن سلمان
مقالات ذات صلة
فيديو دونالد ترامب يكسر قواعد البرتوكول للاحتفاء بالأمير محمد بن سلمان
تعرف على الأمير محمد بن سلمان
الليوان يستضيف الأمير محمد بن سلمان

احتفل محمد التونسي، مدير عام قنوات MBC في السعودية، بذكرى بيعة الأمير محمد بن سلمان ولياً لعهد المملكة، والتي توافق يوم 26 رمضان.

الاحتفال بذكرى بيعة ولي العهد محمد بن سلمان

وعبر حسابه على موقع تويتر، قام التونسي بنشر مقطع مصور لولي العهد السعودي يتحدث فيه عن مكافحة الفساد، حيث قال فيه محمد بن سلمان: "أنا واحد من عشرين مليون نسمة، أنا لا شيء بدونهم، أنا أقل مثال فيهم، هم الذين يحفزوني ويدفعونني. أنا أؤكد لك بأنه لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد كان من كان لن ينجو سواء كان أميراً أو وزيراً".

وعلق محمد التونسي على مقطع الفيديو قائلاً: "لَوْ لَمْ تَقُلْ سوى هذه العبارات لَكَفَتْنَا".

مشايخ قبائل الشرفاء يجددون البيعة

وفي سياق متصل، فقد جددت منطقة جازان وأهلها ومشايخها بيعة الأمير محمد بن سلمان، في الذكرى الثالثة لتوليه منصب ولي العهد في المملكة.

ونقلت تقارير محلية تصريحات لشيوخ المنطقة، حيث قال أحدهم أن ذكرى البيعة الثالثة تأتي لتستكمل النهضة التنموية الشاملة للمملكة، والتي حمل لواءها ولي العهد، وحققت إنجازات متتالية، من خلال إشرافه على الخطط التنموية الرائدة.

فيما قال شيخ آخر أن الأمير محمد بن سلمان استطاع في فترة وجيزة قيادة المملكة نحو القمة، بفضل رؤيته الحكيمة، فخلق نمواً اقتصادياً كبيراً وحراكاً تنموياً في السعودية.

وأضاف شيخ ثالث أنه رغم الظروف والتحديات التي يواجهها العالم هذه الأيام، إلا أن المملكة تسير بخطى مدروسة نحو مستقبل أفضل، بفضل قيادة ولي العهد، ومتابعة واهتمام خادم الحرمين السعودين.

اختيار محمد بن سلمان ولياً للعهد

جدير بالذكر أن في يوم 21 يونيو 2017 م، والذي وافق يوم 26 رمضان 1438 هـ، أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصب ولي لعهد الملكة، وتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد. 

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية نُشرت وقتها، فقد اختير محمد بن سلمان ولياً لعهد المملكة بعد أن اختاره 31 من أصل 34 عضواً في هيئة البيعة.