السعودية تتخذ إجراءات احترازية مؤقتة بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مارس 2020
السعودية تتخذ إجراءات احترازية مؤقتة بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
نيمار يُخالف الإجراءات الاحترازية ضد كورونا بهذا التصرف
الإمارات: نشر أسماء وصور المخالفين للإجراءات الاحترازية ضد كورونا
"الصحة العالمية" تُحذر من التهاون مع الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية بشكل مؤقت؛ لتوفير أقصى درجات الحماية للمواطنين والمقيمين والقادمين إليها.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس وزراء المملكة، اليوم، الثلاثاء، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في قصر اليمامة.

وأفاد المجلس أن: "الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية استكمال للجهود الرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل القادمين إلى أراضي المملكة، لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو للسياحة"، وفق ما جاء بموقع سكاي نيوز العربية.

وأشار المجلس إلى أن هذه الإجراءات تم اتخاذها بناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة؛ من أجل تطبيق أعلى المعايير الاحترازية، كذلك الإجراءات الوقائية الاستباقية فيما يخص فيروس كورونا الجديد – COVID-19، المنتشر عالمياً حالياً.

وأكد مجلس الوزراء السعودي أنه يتم تقييم هذه الإجراءات بشكل مستمر من قبل الجهات المعنية، مع دعم المملكة للإجراءات الدولية كافة؛ لمواجهة هذا الفيروس والحد من انتشاره.

وأشاد المجلس بجهود وزارتي "الصحة، الداخلية" وهيئة الطيران المدني والجهات الحكومية الأخرى للتصدي للفيروس، كذلك متابعة أي تداعيات اقتصادية واتخاذ ما يلزم من ترتيبات للتعامل معها.

كما شدد مجلس الوزراء السعودي على "ضرورة الاستفادة القصوى من تفعيل نظم ونهج تقييم المخاطر على مستوى الدول العربية. والاستمرار في تنفيذ الإجراءات الوقائية حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية".