السعودية تبدأ تدريب السيدات على القيادة رسمياً: وهذه التفاصيل!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2017
السعودية تحدد موعد انطلاق عمل مدارس تعليم القيادة للمرأة رسمياً: هو!
مقالات ذات صلة
رسمياً: هذه علاقة الهواتف الذكية بمرض السرطان: إليك التفاصيل!
صورة: تعليق طريف من محمد هنيدي على تدريب المصريات القيادة للسعوديات
علي لاجامي في النصر رسمياً: وهذه هي قيمة الصفقة الحقيقية

بعدما سمح الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، للمرأة السعودية بقيادة السيارات في 26 سبتمبر الماضي، نص قانون المرور السعودي الجديد على أن تقدم المرأة شهادة تدريب لتتمكن من استخراج رخصة القيادة، وفي هذا الإطار كشفت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية أن مدارس تعليم القيادة للسيدات ستباشر عملها رسمياً في شهر مارس من عام 2018.

أخيراً: الملك سلمان بن عبدالعزيز يسمح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة

وأوضحت إدارة المرور أن مدارس تعليم القيادة للمراة ستبدأ عملها تزامناً مع بداية قيادة المرأة للسيارة في شهر شوال المقبل، مؤكدة على إلزام الراغبات في استخراج رخص قيادة بحضور دورات تدريبية مدتها 90 ساعة، مع الإشارة إلى عدم استثناء الماهرات في القيادة من هذا الإلزام.

وأعلنت عن اعتماد مكاتب رسمية لتعليم القيادة للمرأة منها جامعة نورة، وجامعة الملك عبدالعزيز، ومؤسسة التدريب المهني، وجامعة الإمام، بالإضافة إلى إنشاء مراكز تدريب خاصة بالنساء، لتدريبهن على القيادة قبل شهر شوال المقبل.

4 معلومات لا تعرفها عن قرار الملك سلمان بالسماح للمرأة بالقيادة

كما كشفت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن تخصيصها مكاناً داخل المدينة الجامعية خاصاً بالسيدات اللاتي يقدن سيارات، بهدف تنظيم حركة السير، بالإضافة إلى إنشاء جامعة الأميرة نورة عبدالرحمن في الرياض مدرسة لتعليم النساء قيادة السيارات داخل المملكة، بالإضافة إلى إعلان جامعة الملك عبدالعزيز عن إنشائها مدرسة لتعليم القيادة داخل الحرم الجامعي.