السعودية تعلن تعديل أوقات التجول خلال شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
السعودية تعلن تعديل أوقات التجول خلال شهر رمضان
مقالات ذات صلة
رجل يستخدم حيلة ماكرة للخروج في أوقات منع التجول
السعودية: كيفية الحصول على تصاريح التنقل في أوقات منع التجول
حقيقة تقديم الاختبارات قبل شهر رمضان في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تعديل الأوقات المسموح فيها بالتجول لقضاء الاحتياجات الضرورية خلال شهر رمضان الكريم، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المملكة بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تعديل أوقات التجول في السعودية خلال رمضان

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن التعديلات الجديدة تسمح بالتجول في كافة المدن والمناطق التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم خلال شهر رمضان، وذلك في الفترة ما بين الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساء.

وأشارت التقارير إلى أنه سيتم السماح لسكان المحافظات والمدن التي يمنع فيها التجول على مدار الساعة، بالخروج من منازلهم لقضاء احتياجاتهم الضرورية فقط، مثل التموين والرعابة الصحية، وذلك من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساء، مضيفة أن هذا سيتم داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، حيث سيقتصر التنقل بالسيارات على شخصين فقد أحدهما قائد المركبة.

ولفتت التقارير أيضاً إلى أن الوزارة قد قررت الإبقاء على قرار منع المناطق السكنية الخاضعة لعزل صحي كامل من مغادرة منازلهم على مدار الساعة.

كما أكدت وزارة الداخلية السعودية أن هذه الإجراءات الجديدة تخضع لعمية تقييم مستمرة مع الجهات الصحية، داعية الجميع إلى الالتزام بإجراءات العزل الصحي لتحقيق المصلحة العامة.

كورونا في السعودية

جدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1147 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الحالات المصابة إلى 11 ألفاً و631 حالة، فيما تم تسجيل 6 حالات وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس القاتل إلى 109 حالة.

وفيما يتعلق بالشفاء من عدوى كورونا، فقد أعلنت المملكة عن تعافي 150 حالة جديدة من المرض، ليصل إجمالي الحالات التي تعافت 1640 حالة.