السعودية تاسع أقوى دول العالم لهذه الأسباب

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2019
السعودية تاسع أقوى دول العالم لهذه الأسباب
مقالات ذات صلة
السعودية ضمن قائمة أهم وأقوى 7 دول في العالم
زيادة عدد ساعات الدراسة في السعودية لهذه الأسباب
تقرير: السعوديون يفضلون العمل في الكويت لهذه الأسباب

كشفت دراسة جديدة صادرة عن US News and world report عن احتلال المملكة العربية السعودية المرتبة التاسعة في تصنيف أقوى دول العالم.

شاهد أيضًا: صور.. أخطر تدريبات الجيوش العسكرية: أكل عقارب وحشرات وشرب دماء أفاعي

وذكرت مجلة بيزنس إنسايدر التي نشرت التقرير أن الولايات المتحدة تصدرت هذا التصنيف، ثم جاءت بعدها روسيا في المركز الثاني، بينما احتلت كل من الصين وألمانيا وبريطانيا المراكز من الثالث وحتى الخامس تباعًا.

وبحسب هذه الدراسة، فقد نجحت السعودية في احتلال هذه المرتبة المتقدمة، متفوقة على العديد من الدول الكبرى، حيث أرجعت هذا لـ5 أسباب رئيسية هي: التفوق العسكري، والقدرة على التعامل مع الأزمات، تقوية التحالفات الدولية، والتأثير السياسي الكبير، والقدرات الاقتصادية الضخمة.

السعودية تاسع أقوى دول العالم لهذه الأسباب

جدير بالذكر أن ميزانية الجيش السعودي تعد ثالث أكبر ميزانية في العالم، كما أنه الأعلى في منطقة الخليج، حيث بلغ أن الإنفاق العسكري في المملكة أكثر من 80 مليار دولار في عام 2014، أي حوالي 10% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي، بحسب ما أعلنته تقارير إخبارية.

ننصحك أيضًا بمطالعة: دول لا تملك جيوشاً.. فكيف تدافع عن نفسها؟

كما أشارت التقارير إلى أن القوة العسكرية في السعودية تتكون من 227 ألف فرد نشط، بينهم 75 ألف في الجيش، و100 ألف في الحرس الوطني، بالإضافة إلى أن المملكة تمتلك أكثر من 20 ألف فرد في القوة الجوية، وأكثر من 13 ألف فرد في القوة البحرية.