السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يوليو 2020
السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى
مقالات ذات صلة
مصر تعلن موعد عيد الأضحى المبارك
بالصور: "دلل نفسك" في أيام عيد الأضحى بدبي
معهد الفلك المصري يعلن موعد عيد الأضحى

أعلنت المحكمة العليا السعودية تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا العام، مساء يوم الاثنين، مشيرة إلى أن الوقوف بعرفة سيكون يوم الخميس 30 يوليو والجمعة 31 يوليو المقبل هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشارت المحكمة العليا السعودية، إلى أنه بعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في هذا الخصوص، تبيّن أنه لم يتقدم أحد للشهادة برؤية الهلال بعد مغرب هذا اليوم ليكون الثلاثاء هو المكمل لشهر ذي القعدة 30 يوماً، وبعد غد الأربعاء الأول من شهر ذي الحجة.

وذكرت المحكمة العليا السعودية، عبر بيان رسمي أوردته عنها وكالة الأنباء المحلية في بلادها "واس"، اليوم الاثنين:"وبذلك يكون يوم غد الثلاثاء هو المكمل لشهر ذي القعدة ثلاثين يوماً، وبعد غد الأربعاء الأول من شهر ذي الحجة – حسب تقويم أم القرى- الموافق 22 يوليو 2020م هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1441هـ، والوقوف بعرفة يوم الخميس 9 من شهر ذي الحجة، ويوافق 30 يوليو، وعيد الأضحى المبارك يوم الجمعة الذي يليه".

وكانت وزارة الحج السعودية، قد أعلنت في وقت سابق، إقامة مناسك الحج المقبلة ولكن سيتم قصرها على المقيمين بها من مختلف الجنسيات، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.