السيتيزن يهزم الشياطين الحمر وينفرد بصدارة البريميرليج.. معلومات وأرقام

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2016
السيتيزن يهزم الشياطين الحمر وينفرد بصدارة البريميرليج.. معلومات وأرقام
مقالات ذات صلة
صور الراحلين عن جنة الشياطين الحمر والقادمين إليها!
الهلال ينفرد بصدارة الدوري السعودي بثنائية في مرمى التعاون
فيديو: محمد صلاح ينفرد بصدارة هدافي البريميرليج ويحقق رقمًا تاريخيًا

تمكن فريق مانشستر سيتي من هزيمة غريمه مانشستر يونايتد في «دربي مانشستر» بهدفين لهدف وحيد، لينجح في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم «البرليميرليج».

وبهذا الفوز ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 12 ليحتل المركز الأول في البريميرليج منفرداً، في الوقت الذي توقف فيه رصيد اليونايتد عند النقطة التاسعة قبل خوض باقي مباريات الجولة الحالية من المسابقة.

وأنفق الفريقان خلال فترة الانتقالات الصيفية ما يصل إلى نحو 323 مليون جنيها، كان نصيب مانشستر يونايتد منها 145 مليون جنيه، والسيتي 178 مليون جنيه، وتصل قيمة لاعبي الفريقين إلى نحو 672.4 مليون جنيه، منها 350.55 مليون جنيه قيمة «الشياطين الحُمر»، و321.85 مليون جنيه قيمة لاعبي «سيتيزن».

وشهدت الدقيقة 15 من المباراة الهدف الأول للسيتي عن طريق دي برانا الذي استغل خطأ دفاعي فادح من بليند، ليضع الضيوف في المقدمة خلال المواجهة.

وقد استقطب الفريقان المدربين الأكثر إثارة للجدل في الأعوام الأخيرة، إذ عرف مدرب أصحاب الملعب جوزيه مورينيو ومنافسه في سيتي بيب جوارديولا، بمنافستهما الشرسة خلال تدريبهما فريقي ريال مدريد وبرشلونة في إسبانيا.

ونجح إيهانتشو في إضافة الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بعدما إنفرد تماماً بشباك اليونايتد في ظل غياب الرقابة الدفاعية.

وبالقياس على المواجهات السابقة بين المدربين، فإن النتائج كانت تميل لصالح جوارديولا الذي حقق الفوز في 7 مواجهات جمعتهما سابقا، مقابل 3 لمورينيو و6 تعادلات، وهو ما زاد بعد هذه المباراة إلى 8 فوز لصالح مدرب السيتي.

وتمكن زلاتان أبراموفيتش في تسجيل هدف تقليص الفارق لليونايتد في الدقيقة 42 من اللقاء، بعدما استغل خطأ برافو ودفاع السيتي ليضع الكرة داخل الشباك.

وعلى مدى تاريخ لقاءات الفريقين الـ172، حقق مانشستر يونايتد الفوز في 71 لقاء مقابل 50 للسيتي، بينما تعادلا 51 مرة، وأحرز يونايتد 237 هدفا في مرمى سيتي، مقابل 222 للأخير في مرمى جاره.

ويميل التاريخ لصالح اليونايتد من حيث الحصول على الألقاب والكؤوس، إذ فاز 20 مرة بلقب الدوري الإنجليزي و11 ببطولة الكأس و4 ببطولة كأس الرابطة و20 مرة ببطولة درع المجتمع و3 مرات ببطولة دوري أبطال أوروبا، ومرة بكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى بطولات أخرى.

وفي المقابل فاز مانشستر سيتي بـ17 بطولة، منها 4 ألقاب للدوري الإنجليزي و5 ألقاب لكأس الاتحاد و4 درع المجتمع، يشار ويتربع الفريقان على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ويتصدر سيتي البطولة بعد 3 انتصارات متتالية بفارق الأهداف عن جاره، وعن تشلسي أيضا.