الإمارات تطلق "شهر القراءة" تحت شعار "الإمارات تقرأ.. الإمارات ترتقي"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 مارس 2018
الإمارات تطلق "شهر القراءة" تحت شعار "الإمارات تقرأ.. الإمارات ترتقي"
مقالات ذات صلة
الكشف عن شعار مشروع الإمارات لاستكشاف القمر
الإمارات: انطلاق شهر القراءة 2021 وهذه هي أهدافه وأبرز فعالياته
HP تطلق تصميم شعارها الجديد مع جهاز لابتوب Spectre 13

أعلنت الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أنه تم اختيار شهر مارس الجاري ليكون "شهر القراءة" الوطني لدولة الإمارات، تحت شعار "الإمارات تقرأ.. الإمارات ترتقي".

فيديو: طلاب الإمارات في زيارة لكوكب المريخ

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، معلناً انطلاق فعاليات شهر القراءة قائلاً: "الإخوة والأخوات تنطلق اليوم في دولة الإمارات فعاليات شهر القراءة"، كما أكد أن الهدف من هذه المبادرة هو ترسيخ عادة القراءة في مجتمع الإمارات قائلاً: "حيث يعمل الجميع لترسيخ هذه العادة الحضارية في مجتمعنا وأجيالنا".

كما أعلن حاكم دبي أن "شهر القراءة الوطني" سيشمل مبادرة لدعم المكتبات المدرسية في دولة الإمارات بمليون كتاب جديد؛ حيث كتب على "تويتر": "نعلن اليوم عن مبادرة لدعم مكتباتنا المدرسية بمليون كتاب جديد.. هدفنا ترسيخ واقع جديد للقراءة في دولتنا".

وكشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن استهداف دولة الإمارات العربية المتحدة رفع نسبة القراءة بين الطلبة إلى 80%، رغبة في إعداد أجيال يحققون قفزات تنموية لوطنهم، ويضمنون تفوقه، حيث كتب عبر صفحته على "تويتر": "لدينا قانون للقراءة ومستهدفات وطنية تشمل رفع نسبة عادة القراءة لـ80% من الطلبة، هدفنا إعداد أجيال يحققون قفزات تنموية.. ويضمنون تفوق دولتنا.. وتعزيز تنافسيتنا.

الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي يدشن "مركز الشباب العالمي" في أبوظبي

وأكد حاكم دبي على أهمية القراءة للمجتمعات ككل ومجتمع الإمارات خاصة بأنها سبيل إعداد مجتمع متسامح بأسر متماسكة ووعي متجمعي حضاري، قائلاً: "ولا يمكن تكوين مجتمع متسامح.. وأسر متماسكة.. ووعي مجتمعي حضاري بدون ثقافة وقراءة واطلاع ومعرفة".