الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يكشف خطته لعودة منافسات الدوري

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 أبريل 2020
الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يكشف خطته لعودة منافسات الدوري
مقالات ذات صلة
الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يُعلن موعد انتقالات اللاعبين الصيفية
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يكشف تشكيلة بطولات أوروبا.. بوجود مفاجأة كبرى!
الأمير علي بن الحسين لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم

اتفق الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مع لجنة علمية طبية في بلاده ـ خلال جلسة جمعتهما مساء يوم أمس الأربعاء ـ على استئناف مباريات الدرجة الأولى أولاً ثم تبدأ لاحقًا منافسات الدرجة الثانية والثالثة.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي، قد أعلن في 9 مارس الماضي 2020 إيقاف النشاط الرياضي في البلاد بشكل كامل، بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلاده.

وبحسب ما أوردت النسخة الإيطالية من موقع Goal، فمن المتوقع أن يتم السماح للأندية بالعودة لتدريباتها مع تخفيقف إجراءات الإغلاق في إيطاليا يوم 3 مايو المقبل.

ومن جانبه قال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، غابرييل جرافينا:"عندما تعود الحياة في كل القطاعات بإيطاليا مجددًا ستعود كرة القدم، أقولها مرة وللأبد: علينا استكمال البطولة ولدينا الوقت وسنتخذ القرار معًا ـ الحكومة والاتحاد والأطباء ـ لأن استئناف المسابقة سيفيد نظامنا بالكامل".

وأشار رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إلى إنه من الصعب استكمال بطولة الدوري في مدينة واحدة فقط، قائلاً:"أن تلعب 10 مباريات في الملعب نفسه خلال أسبوع يبدو أمرًا صعبًا كما سنحتاج أيضًا 20 مركزًا رياضيًا، توقف البطولة سيُنشيء سلسلة من الخلافات وهناك بالفعل تحذيرات من بعض الأندية على طاولتي".

فيروس كورونا في إيطاليا

وتُشير أحدث الإحصائيات إلى أن إيطاليا تأتي في المركز الثاني في أعداد الوفيات بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بقرابة 21 ألف شخصًا مقابل 160 ألف مصابًا كثالث أكثر بلد من حيث الإصابات.