المهاجم الفرنسي كريم بنزيما

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
المهاجم الفرنسي كريم بنزيما
مقالات ذات صلة
كريم بنزيما يفتح النار على الرئيس الفرنسي أولاند.. والسبب؟
المهاجم الفرنسي تيري هنري
القبض على كريم بنزيما في فرنسا... والسبب؟

كريم بنزيمة المهاجر الجزائري مع عائلته إلى فرنسا، لتبدأ مسيرة نجم استطاع رغم كل الصعاب أن يمضي نحو العالمية بكرة القدم، وأن يصبح أحد أفضل المهاجمين في العالم، بدأ مع نادي ليون ثم انتقل إلى ريال مدريد، ورغم الانتقادات التي يواجهها في بعض الأحيان إلا أن الدولي الفرنسي يقدم مباريات كبيرة هذا الموسم، وكان آخر أهدافه أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

طفولة وأسرة اللاعب كريم بنزيما

ولد كريم بنزيما (Karim Benzema) في مدينة ليون عام 1987، وهو مواطن فرنسي من أصولٍ جزائرية، حيث يعود نسب والده حفيظ إلى قرية تيقزيرت، في حين أن والدته وحيدة ولدت في ليون لكنها من مدينة وهران الجزائرية، وقد هاجر جد بنزيما إلى ليون في عام 1950.

لدى بنزيما ثمانية أشقاء عاشوا جميعاً في منزل بضاحية برون شرق ليون، وقد عانى أوضاعاً اقتصادية صعبة في طفولته.

 

دخول كريم بنزيما عالم كرة القدم

بدأ بنزيما مسيرته الكروية في سن الثامنة مع نادي برون تيرايليون (Bron Terraillon) المتواجد في مسقط رأسه، وكان لقبه بين أصدقائه كوكو.

خلال تواجد كريم مع نادي رون قدم أداءً جيداً، حيث ظهرت علامات التهديف والابداع لديه منذ الصغر، حيث تمكن من تسجيل العديد من الأهداف، كان أهمها عندما أحرز هدفين في شباك أكاديمية نادي شباب ليون، عندها توجهت الأعين نحو النجم الشاب، وخاصة ليون أكبر نوادي المدينة الفرنسية.

بعد ذلك وبحسب رئيس نادي رون؛ سيرج سانتا كرو (Serge Santa Cruz) زار مسؤولو ليون النادي في محاولةٍ للتعاقد مع بنزيما، لكن سانتا كروز رفض الاستغناء عن الشاب الفرنسي، هذا مادفع والد بنزيما للتحدث مع رئيس النادي لإقناعه بالتخلي عن ابنه لصالح ليون، وهذا ماحدث بالفعل، حيث تمكن الوالد من إنجاح صفقة انتقال بنزيمة إلى ليون.

كريم بنزيما ينتقل إلى ليون

تمكنت إدارة ليون (Lyon) من التعاقد مع بنزيما، وضمه إلى أكاديمية النادي في عام 1996، واستطاع الفرنسي أن يصل إلى فريق الشباب خلال فترة قصيرة. خلال لعبه مع النادي تحت سن السادسة عشرة تمكن بنزيما من تسجيل ثمانية وثلاثين هدفاً ضمن الدوري الفرنسي تحت سن السادسة عشر.

وصل بنزيما إلى الفريق الأول بنادي ليون في موسم 2004/2005 تحت قيادة المدرب ب��ل لوجوين (Paul Le Guen). كانت أولى مباريات الفرنسي ضد فريق ميتز (Metz)، حيث دخل كبديل لزميله بيار الان فرو (Pierre-Alain Frau)، وتمكن بنزيما من المساعدة في إحراز الهدف الثاني بتوقيع اللاعب برايان بيرجونيو (Bryan Bergougnoux)، وانتهت المباراة بفوز ليون بهدفين دون رد.

كريم بنزيما يوقع عقده الأول مع ليون

بعد أن لعب بنزيما أول مباراة مع ليون ضد ميتز، قام النادي بعد أيام بتوقيع عقدٍ معه لمدة ثلاث سنوات، وخلال الموسم الأول شارك بنزيمة فقط في ست مباريات مع ليون، لكنه تمكن من تحقيق لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم.

بدأ بنزيما موسمه الثاني مع ليون تحت قيادة المدرب الجديد للنادي جيرار اولييه (Gérard Houllier)، وعاش بنزيما صراعاً لحجز مقعده كلاعب أساسي في ظل تواجد المهاجمين فريد غويديس (Frederico Guedes)، وسيلفان ويلتورد (Sylvain Wiltord)، هذا ما جعله كلاعب بديل في أغلب الأوقات، لكن بنزيما شارك في دوري أبطال أوروبا خلال مباراة ليون ضد روزنبورغ (Rosenborg) النرويجي، المباراة التي شهدت تسجيله لهدف الفوز لناديه بواقع هدفين لهدف، وفي نفس الفترة أحرز بنزيما أول أهدافه في الدوري الفرنسي في شباك نادي أجاكسيو (Ajaccio).

بنزيما في موسم 2006/2007

خلال هذا الموسم أصبح بنزيما يحصل على فرص أكبر للعب مع ليون، كما ساعد النادي على الفوز بكأس السوبر الفرنسي على حساب باريس سان جيرمان (Paris Saint-Germain)، عندما تمكن من إحراز هدف التعادل من خلال ركلة جزاء، ليتمكن ليون من الفوز باللقب من خلال ركلات الجزاء بعد التعادل.

بدأ بنزيما فرض نفسه أكثر كلاعب أساسي بالنادي من خلال تسجيله للأهداف تلو بعضها في الدوري الفرنسي، ودوري أبطال أوروبا، لكنه تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب لثلاثة أشهر، وبعد العودة لم يتمكن بنزيما من تسجيل أي هدف، إلا أنه نجح في تحقيق لقب الدوري المحلي مع ليون للمرة السادسة على التوالي.

موسم 2007/2008

شهد هذا الموسم مغادرة عدد من اللاعبين لفريق ليون ومنهم: فلوران مالودا، جون كارو بالإضافة إلى سيلفان ويلتورد؛ هذا ما ساعد بنزيما على اللعب أكثر، حيث نال مركز المهاجم الأساسي، كما حصل على القميص رقم عشرة، في ظل علاقة متميزة مع مدرب الفريق آلان بيران (Alain Perrin)، كل هذا مكنه من تصدر لائحة هدافي الدوري الفرنسي بعشرين هدفاً.

كما سجل أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدف في كأس الدوري الفرنسي، وستة أهداف في ست مباريات كأس فرنسا، فكانت محصلة بنزيمة مع ليون نهاية الموسم؛ الحصول على لقب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا، كما وصل إلى دور الربع نهائي في أبطال أوروبا، حيث واجه ليون نادي مانشستر يونايتد (Manchester United) الإنجليزي، الذي تغلب على الفرنسيين بهدفين لهدف في محصلة اللقاءين.

لكن أداء بنزيما دفع بمدرب الشياطين الحمر السير اليكس فيرغسون (Sir Alex Ferguson) للإشادة باللاعب الفرنسي. وقد شهد دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا تسجيل كريم بنزيما لهدفين أمام رينجرز (Rangers) الاسكتلندي.

موسم 2008/2009

بدأ عام 2008 بتمديد عقد بنزيما مع ليون لثلاثة مواسم حتى عام 2013 مع إمكانية التمديد لسنة أخرى، رافق ذلك زيادة في راتب الدولي الفرنسي، وقد افتتح نجم النادي الموسم بهدفين في شباك تولوز (Toulouse).

كما ساعد ليون على تحقيق سلسلة من الانتصارات من خلال إحرازه للعديد من الأهداف، حيث أنهى الموسم برصيد سبعة عشر هدفاً، بالإضافة إلى عددٍ من الأهداف في دوري أبطال أوروبا، فقد سجل خمسة أهداف في دور المجموعات؛ كل هذا ساعد الفرنسي على الترشح لجائزة الكرة الذهبية، التي ذهبت لصالح البرتغالي كريستيانو رونالدو (Cristiano Ronaldo).

ماذا حقق كريم بنزيمة مع ليون؟

  • الدوري الفرنسي: أربع مرات في أعوام (2004، 2005، 2006، 2007).
  • كأس فرنسا: في عام 2007.
  • كأس السوبر الفرنسي: ثلاث مرات في أعوام (2005، 2006، 2007).
  • سجل ستة وستين هدفاً خلال مئة وخمسين مباراة مع ليون.
 

كريم بنزيما ينتقل إلى ريال مدريد

في عام 2009 أكد نادي ليون انتقال لاعبه كريم بنزيمة إلى ريال مدريد (Real Madrid) مقابل واحد وأربعين مليون يورو مع الحوافز، وذلك لست سنوات، ووصل الدولي الفرنسي إلى النادي الملكي بالتزامن مع قدوم سلسلة من أبرز اللاعبين وهم كريستيانو رونالدو، البرازيلي كاكا وغيرهم.

كانت أول مباراة لبنزيما مع ريال مدريد خلال لقاء ودي مع شامروك روفرز (Shamrock Rovers) الايرلندي، وقد أحرز هدف الفوز الوحيد في المباراة، في حين كان أول ظهور له في الدوري الإسباني لكرة القدم أمام ديبورتيفو لاكورونيا (Deportivo La Coruña)، كما أحرز أول أهدافه في شباك خيريز (Xerez)، سجل في دوري أبطال أوروبا ضد نادي ميلان (Milan) الإيطالي أيضاً.

بدأ بنزيما اللعب بشكلٍ أكبر مع ريال مدريد بالمشاركة مع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوين (Gonzalo Higuaín)، وشبهت الصحافة الإسبانية بنزيمة بأنيلكا الجديد في إشارة إلى مهاجم الريال السابق نيكولا انيلكا (Nicolas Anelka)، إلا أن الصحافة انتقدت بنزيمة في نفس الوقت بسبب أدائه المتواضع، كما نشرت أخباراً أن الفرنسي لم يندمج مع بقية لاعبي الملكي، هذا ما دفعه للرد حيث صرح: "أنا مندمج تماماً وسعيد جداً في ريال مدريد".

جلس بنزيما على مقاعد البدلاء في ريال مدريد لفترة لا بأس فيها، في ظل مشاركة هيغوين وفرض نفسه كمهاجم للفريق، بعد ذلك تعرض الأرجنتيني لإصابة، ساهمت في مساعدة بنزيما على اللعب بشكلٍ أكبر مسجلاً العديد من الأهداف.

بنزيما في موسم 2010/2011

في بداية هذا الموسم حصل بنزيما مع الريال على القميص رقم تسعة، الفترة التي شهد فيها وصول البرتغالي جوزيه مورينيو (José Mourinho) إلى تدريب ريال مدريد، لكنه لم يعتمد على الدولي الفرنسي، حيث وصفه باللاعب الموهوب ولكنه لاعب "فاتر" على حد قوله.

بقي بنزيما على دكة الاحتياط لمباريات كثيرة فلم يشارك إلا كبديل، لكنه سجل عدداً من الأهداف، فيما بعد تعرض هيغوين لإصابة قوية في ظهره، جعلت بنزيما لاعباً أساساً في تشكيلة الملكي، فسجل أول هدف في بطولة دوري أبطال أوروبا بدور المجموعات ضد أياكس (Ajax) الهولندي، كما أحرز خلال البطولة أول هاتريك (ثلاثة أهداف) مع ريال مدريد في شباك نادي أوكسير (Auxerre) الفرنسي، إلى جانب ذلك سجل بنزيما عدداً من الأهداف في الدوري المحلي.

في عام 2011 كانت المفاجأة الكبرى التي عاشها بنزيما؛ هي مواجهة فريقه السابق ليون في دور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا، وفي مباراة الذهاب تمكن بنزيما من تسجيل هدف في شباك ليون، وكان الأول لريال مدريد من ست سنوات على ملعب جيرلاند (Guerlain)، لكن الدولي الفرنسي لم يحتفل بالهدف احتراماً لناديه وجماهيره. أما في مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو (Santiago Bernabéu) عاد كريم وأحرز هدفاً في مرمى ليون ليتأهل مع ريال مدريد إلى دور الربع نهائي في دوري أبطال أوروبا، حيث وصلوا إلى نصف نهائي البطولة، لكن برشلونة أخرج الملكي من المسابقة بعد الفوز عليه.

وقدم بنزيما أداء رائعاً بعد أن أصبح المهاجم الرئيسي في ريال مدريد، فقد سجل في الدوري الإسباني ثمانية أهداف خلال سبع مباريات، وأعاد اللاعب الفضل لمدربه مورينيو.

أنهى بنزيما موسم 2011/2012 برصيد ستة وعشرين هدفاً خلف زميله كريستيانو رونالدو، هذا ما جعل مورينيو ورئيس النادي فلورنتينو بيريز، ومدير العلاقات العامة إميليو بوتراغينيو بالإضافة إلى مدرب المنتخب الفرنسي لوران بلان يثنون على أداء كريم بنزيما.

أبرز محطات كريم بنزيما مع النادي الملكي

  • في موسم 2012/2013 سجل بنزيما في شباك اياكس امستردام بدوري أبطال أوروبا قبل يومٍ واحد من عيد ميلاده الخامس والعشرين، وحصل في نفس العام على جائزة أفضل لاعب فرنسي للعام الثاني على التوالي.

  • سجل بنزيما هدفه رقم مئة مع ريال مدريد في يناير/ كانون الثاني 2013/2014 بشباك ريال بيتيس (Real Betis)، وفي نفس العام سجل هدفين بمرمى برشلونة، فكان رصيده في قائمة الهدافين سبعة عشر هدفاً في نهاية الموسم.
  • في عام 2014 أصبح يطلق على ثلاثي هجوم ريال مدريد (بيل، بنزيمة، كريستيانو) اسم "بي بي سي" (مأخوذ من أول حروف اسم كل لاعب)، حيث شكلوا هجوماً مرعباً لأي خصم، وأنهوا العام بسبعة وتسعين هدفاً.
  • مدد كريم بنزيما عقده مع ريال مدريد في عام 2014 لمدة خمس سنوات جديدة تبقيه في النادي حتى عام 2019.
  • يوم 16 سبتمبر أيلول/عام 2014؛ أحرز بنزيمة الهدف رقم ألف لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله لهدف في شباك بازل (Basel) من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
  • اختير بنزيما لاعب شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2014 في الدوري الإسباني لكرة القدم.
  • في عام 2016 كان بنزيما ضمن قائمة ريال مدريد المشاركة في كأس العالم للأندية (FIFA Club World Cup) في اليابان، حيث تمكن الدولي الفرنسي خلال مباراة كلوب أمريكا (Club América) المكسيكي من إحراز أول أهدافه، في حين سجل هدفه الثاني أمام كاشيما انتلرز (Kashima Antlers) الياباني، فكان رصيده في البطولة التي نال لقبها مع ريال مدريد هدفين.

بنزيما يتخطى تيري هنري في موسم 2017

يوم 15 فبراير عام 2017 تمكن بنزيما من إحراز أول أهداف ريال مدريد أمام نابولي (Napoli) الإيطالي في الدور ستة عشر من دوري أبطال أوروبا، ليتخطى بذلك مواطنه تيري هنري (Thierry Henry) على لائحة هدافي دوري الأبطال برصيد واحد وخمسين هدفاً إلى حد الآن.

 

المسيرة الدولية لكريم بنزيما

اختار كريم بنزيما تمثيل المنتخب الفرنسي عوضاً عن الجزائر، وقد بدأ مع المنتخب تحت السادسة عشر عاماً، وكان بنزيمة ضمن جيل 1987 الذي ضم حاتم بن عرفة، جيريمي مينيز. وسمير نصري وغيرهم.

شارك بنزيما في كأس الأمم الأوروبية تحت سن السابعة عشر في عام 2004 والتي أقيمت بفرنسا، حيث لعب مباراتين وسجل في شباك ايرلندا الشمالية، وتوج في النهائي بلقب البطولة مع منتخب بلاده لأول مرة. انتقل بنزيما بعد ذلك للعب مع المنتخب الفرنسي تحت سن الثامنة عشر، مسجلاً معه العديد من الأهداف. كما استدعيّ للمشاركة مع المنتخب بكأس ميريديان (Meridian Cup) البطولة التي تشارك فيها منتخبات من أوروبا وأفريقيا تحت سن الثامنة عشر، وأنهى بنزيما البطولة بأربعة عشر هدفاً خلال ثماني عشرة مباراة في البطولة.

شارك بنزيمة كذلك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية تحت سن التاسعة عشر عام 2006، وقد أحرز الفرنسي عدداً من الأهداف في مرمى النمسا، وبلغاريا، لكن فرنسا خرجت أمام إسكتلندا. وفي نفس العام لعب بنزيما في بطولة أمم أوروبا تحت سن الواحد والعشرين لكنه لم يسجل أي هدف خلال البطولة.

بنزيما يختار المنتخب الفرنسي

بعد أن اختار كريم بنزيما حمل قميص المنتخب الفرنسي الأول، قام المدرب ريمون دومينيك (Raymond Domenech) باستدعائه في عام 2008 للعب مباراة ودية ضد اليونان، وهذا ما اعتبره بنزيما مكافأة، حيث قال: "يسعدني هذا أنا وعائلتي، هو أعلى تكريم للمنتخب الوطني"، لكنه أجبر على الانسحاب قبل موعد المباراة بيومين بسبب إصابة في الفخذ.

كانت أول مباراة دولية لبنزيما مع فرنسا أمام النمسا، وقد سجل هدف المباراة الوحيد بعد ركلة حرة من زميله سمير نصري، بعد ذلك سجل هدفين أمام جزر الفاو ليساعد منتخب بلاده على الفوز بستة أهداف دون رد.

أمم أوربا 2008

كان بنزيما ضمن قائمة المنتخب الفرنسي المشارك في أمم أوروبا 2008، ولعب المباراة الافتتاحية أمام بلغاريا لكنه استبدل باللاعب سمير نصري في الشوط الثاني بعد أداءٍ محبطٍ خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، وانتهى مشوار المنتخب الفرنسي في البطولة من دور المجموعات بعد خسارتين وتعادل، وتعرض بنزيما لانتقادات من قبل وسائل الإعلام الفرنسية، حيث قالت عنه: "كان رمزاً لعجز فرنسا في الهجوم، وأنه يفتقر للخبرة الدولية".

كأس العالم 2010

رغم ماحصل في أمم أوروبا 2008، إلا أن كريم بنزيما استمر في تشكيلة الديوك، حيث لعب ضمن صفوف المنتخب في كأس العالم 2010، كان مشوار الفرنسيين في البطولة سيء للغاية، حيث خرج بنزيما ورفاقه من دور المجموعات بنقطة واحدة من تعادل وخسارتين، كما شهدت البطولات توتر وخلافات داخل صفوف المنتخب الفرنسي بين بعض اللاعبين والمدرب ريمون دومينيك.

أمم أوربا 2012

تولى تدريب المنتخب الفرنسي بعد ذلك لوران بلان (Laurent Blanc)، الذي حاول إعادة بناء صفوف المنتخب الوطني، واستدعى عدد من الفريق للعب مباراة ودية ضد النرويج ومن بينهم بنزيما.

بعد ذلك شارك كريم في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2012، محرزاً ثلاثة أهداف في مرمى كل من البوسنة والهرسك، لوكسمبورغ، ألبانيا، ليكون ضمن صفوف المنتخب الفرنسي المشارك في أمم أوروبا 2012، وتأهلت فرنسا بشق الأنفس إلى دور ربع النهائي قبل أن تخرج على يد إسبانيا بهدفين دون رد، ولم يسجل بنزيما أي هدف خلال البطولة.

كأس العالم 2014

في 11 أكتوبر/تشرين الأول عام 2013، أنهى بنزيما صيامه عن التهديف مع فرنسا منذ يونيو/ حزيران 2012، أي بعد مرور حوالي ألف ومئتين واثنين وعشرين دقيقة، بعد إحرازه لهدف خلال مباراة ودية ضد أستراليا.

لعب بنزيمة في كأس العالم 2014، وأحرز هدفاً أمام الهندوراس ونال جائزة لاعب المباراة، كما سجل هدفاً في شباك سويسرا بدور المجموعات. ثم واجهت فرنسا في دور الستة عشر نيجيريا واستطاعت التغلب عليها بهدفين دون رد، لكن مشوار بنزيما وزملائه في المنتخب انتهى في الربع نهائي على يد ألمانيا، التي استطاعت الفوز على الديوك بهدفٍ وحيد.

 

فضائح لاحقت كريم بنزيما

في ديسمبر/ كانون الأوَّل عام 2015 اعتقلت الشرطة الفرنسية كريم بنزيما للتحقيق معه على خلفية وجود شريط فيديو جنسي ذُكر فيه اسم زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا، حيث ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن بنزيمة حاول ابتزاز فالبوينا من خلال لقطات من الفيديو، وهذه جريمة يعاقب عليها القانون الفرنسي بالسجن لمدة خمس سنوات.

وقد رد بنزيما على هذا الكلام بالقول: "عندما أسمع ما يقال بأني قمت بابتزازه وأني طلبت منه مالاً فإن ذلك يدفعني إلى الجنون، لأن الوضع لا علاقة له بذلك. كما أن القول بأن أحد أصدقائي بحاجة إلى المال، أو شيئاً من هذا القبيل، هو مجرد هراء، لأني والحمد لله أعيش في وضع مادي جيد منذ فترة طويلة، وأنا لست بحاجة إلى جني المال بمثل هذه الطريقة".

وأكد بنزيما أنه لم يقم بذلك، لكنه تحدث مع فالبوينا عن وجود شريط إباحي يخصه، حيث صرح أنه تحدث بالموضوع بناء على طلب أحد الأصدقاء "بطلب من صديق طفولة لجأ إليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الإباحي بحوزتهم".

هذه الحادثة دفعت بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى إيقاف كريم بنزيمة وحرمانه من اللعب للمنتخب حتى صدور القرار الخاص بقضية الابتزاز، فلم يشارك في أمم أوروبا 2016 التي أقيمت بفرنسا، كما صرح رئيس الوزراء الفرنسي أن بنزيما لايجب أن يلعب للمنتخب حتى يحصل على البراءة.

لم تمضي أيام كثيرة على هذه الفضيحة حتى وقعت كارثة أخرى على بنزيما، فقد اتهم بتهريب المخدرات وغسل الأموال بحسب صحيفة ليبراسيون (Libération) الفرنسية، التي أكدت أن مهاجم الديوك خضع للتحقيق بشأن هذه القضية، لكن بعد ذلك تبين أنه تعرض للخداع من خلال الشركة التي يمتلكها في باريس، حيث قام القضاء الفرنسي بالتحقيق بشأن الأموال التي تدفع في الشركة فيما إذا كانت ناتجة عن غسل أموال قادمة من تجارة المخدرات.

قضية زاهية

في عام 2014 اتهم بنزيما أنه مارس الجنس مع الفتاة الجزائرية زاهية دهار ضمن فندق بالعاصمة باريس في عام 2008 مقابل خمسمئة يورو، وخضع بنزيما للتحقيق، لكن في النهاية قرر القضاء الفرنسي إسقاط القضية عن لاعب ريال مدريد لعدم علمه بأن الفتاة كانت دون الثامنة عشرة سنة.

 

حياة كريم بنزيما الشخصية وثروته

كان بنزيمة على علاقة مع كلوي دي لوني (Chloé de Launay)، وقد رزق بفتاة في عام 2014 اسمها ميليا، وأعرب الدولي الفرنسي عن فخره بابنته التي أنجبها دون زواج.

وقد تعددت الفتيات اللواتي دخلن حياة بنزيما، وكانت آخرهن الفنانة ريهانا، كذلك نجمة الإغراء أناليشيا شافيز، أما اليوم فهو على علاقة مع عارضة الأزياء الفرنسية كورا غوتييه.

ثروة كريم بنزيما

وصلت ثروة كريم بنزيما إلى أربعين مليون يور في عام 2016، وبحسب صحيفة الديلي ستار (Dailystar) البريطانية يحصل على راتب أسبوعي يقدر بمئتين وخمسة وعشرين ألف جنيه استرليني.

يعتبر بنزيما من عشاق السيارات فهو يمتلك عدداً منها

  1. BMW M6.
  2. Ferrari 599 GTO.
  3. Mercedes-Benz SLR McLaren.
  4. Bugatti Veyron.
  5. Audi RS5.

ولدى بنزيما عقد رعاية مع شركة Nike، و Coca-Cola، كما أنه سفير العلامة التجارية لشركة Adidas؛ مما يجعله يحصل على مبالغ مالية طائلة.

 

حقائق عن كريم بنزيما

  • سجل بنزيما إلى حد الآن مع المنتخب الفرنسي واحد وثمانين هدفاً منذ عام 2007.
  • كريم بنزيما هو لاعب مسلم ملتزم، ويحرص على أداء العبادات ومنها الصيام خلال شهر رمضان الكريم.
  • قبل بداية موسم 2011/2012 طلب بنزيما السفر إلى مدينة ميرانو بإيطاليا، وذلك للحصول على علاج بشأن زيادة وزنه، وبعد التدريبات التي خضع لها بنزيمة تمكن من خسارة ثمانية كيلو غرام.
  • سجل بنزيما في عام 2012 أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث تمكن الدولي الفرنسي من إحراز هدف في شباك برشلونة بعد مرور واحد وعشرين ثانية على وقت المباراة.
  • ظهر كريم بنزيما على غلاف النسخة الفرنسية للعبة كرة القدم في عام 2008.
  • انتقد بنزيما من قبل وسائل الإعلام الإسبانية في بداية مواسمه مع ريال مدريد على ضعف الأداء وصعوبات الاستقرار في البلاد، وهذا ما جعل الدولي الفرنسي يرد على هذا الكلام بالتصريح "نعم، لقد بدأت أتكيف أكثر في إسبانيا، و لدي منزل جديد وأنا أتعلم الإسبانية لكي أتحدث مع زملائي بشكل أفضل".

الجوائز التي حصل عليها بن زيما

حصل كريم بنزيمة خلال مسيرته الكروية على عدد من الجوائز، منها:

  • هداف الدوري الفرنسي، في موسم 2007/2008.
  • جائزة برافو (تمنح من قبل مجلة سبورتيفو الإيطالية كأفضل لاعب شاب)، في عام 2008.
  • أفضل لاعب في الدوري الفرنسي: ثلاث مرات في أعوام (2011، 2012، 2014).

أخيراً.. هكذا تعرفنا على مسيرة النجم الفرنسي كريم بنزيما، ومعلومات عن حياته الخاصة وانجازاته، مهاجم ريال مدريد الذي يتعرض لانتقادات من بعض الصحف الإسبانية بسبب أدائه المتواضع في بعض الأحيان، وقد طالبت الصحافة اشراك زميله موراتا بشكلٍ أكبر.