ريتشارد برانسون لم يكن وحده: هؤلاء هم ركاب أول رحلة سياحية إلى الفضاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يوليو 2021
ريتشارد برانسون لم يكن وحده: هؤلاء هم ركاب أول رحلة سياحية إلى الفضاء
مقالات ذات صلة
ريتشارد برانسون يكمل أول رحلة فضائية سياحية بنجاح
ريتشارد برانسون أول ملياردير يسافر إلى الفضاء على متن سفينته الخاصة
رد فعل ركاب أول رحلة سياحية إلى الفضاء وهذا سعر تذكرة السياحة الفضائية

استطاع الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون أن يكمل بنجاح أول رحلة سياحية إلى الفضاء، حيث كان أحد أفراد المجموعة التي انطلقت على متن مركبة VSS Unity التي أطلقتها شركته Virgin Galactic إلى الفضاء، اليوم الأحد.

من هم ركاب أول رحلة سياحية إلى الفضاء؟

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية سابقة، فقد رافق برانسون في رحلته السياحية إلى الفضاء كل من:

بيث موسيس

وهي مهندسة طيران تحمل لقب كبير مدربي رواد الفضاء في شركة Virgin Galactic، وهي الي ستتولى تدريب جميع عملاء الشركة في المستقبل.. وقد سافرت موسيس إلى الفضاء مرة واحدة من قبل على متن مركبة VSS Unity وذلك في عام 2009.

ولم يكن دور موسيس في هذه الرحلة بغرض السفر في رحلة تجريبية فقط، بل وكذلك لضمان بقاء زملائها الركاب آمنين، وحتى تتأكد من أن شركة Virgin Galactic ستقوم بجمع كل البيانات المهمة التي تحتاجها من أجل الرحلات الفضائية المستقبلية.

كولين بينيت

وهو مهندس العمليات الرئيسي في شركة Virgin Galactic، حيث كان دوره الرئيسي في هذه الرحلة التجريبية هو تقييم التجربة الشاملة بشكل كامل، وكذلك التأكد من أن كل معدات المقصورة في حالة جيدة.

سيريشا باندلا

وهي نائب رئيس الشؤون الحكومية والبحوث في شركة Virgin Galactic، وقد كانت موجودة على متن الرحلة السياحية بغرض العلم.

ففي كثير من الأحيان، تقوم شركة Virgin Galactic بإجراء تجارب للاستفادة من بيئة الجاذبية الصغرى، وقد تولت باندالا في هذه الرحلة التجريبية مشروع بحث بجامعة فلوريدا يتضمن التعامل مع أنابيب التثبيت المحمولة باليد.

رحلة ريتشارد برانسون إلى الفضاء

وقام ريتشارد برانسون في وقت سابق بالترويج لرحلته إلى الفضاء، حيث وصف الأمر بأنه استهلال لعصر جديد من السياحة الفضائية، حيث يأمل الملياردير البريطاني أن تبدأ شركته Virgin Galactic عملياتها التجارية العام القادم.

وأعلن الملياردير البريطاني البريطاني في وقت سابق أنه سيكون على متن رحلة تجريبية لشركة Virgin Galactic Holdings Inc. إلى الفضاء، والتي ستكون قبل أسبوع من احتفاله بعامه الـ 71.

ورافق ريتشارد برانسون في رحلته الفضائية 3 ركاب آخرين وقائدين للمركبة، وذلك من أجل قضاء بضع دقائق في الفضاء، حيث أقلعت الطائرة التي استقلوها قرابة الساعة 08:40 بالتوقيت المحلي من قاعدة سبايسبورت أميركا في ولاية نيو مكسيكو.

وذكرت التقارير أن الطائرة التي حملت الملياردير البريطاني والركاب الآخرين حلقت لحوالي 50 دقيقة، قبل أن تقوم بإطلاق المركبة المعلقة أسفلها، والتي قامت بدورها بتشغيل محركها الخاص من أجل بلوغ الفضاء، لترتفع إلى ارتفاع بلغ حوالي 88 كيلومتراً فوق سطح الأرض.

ريتشارد برانسون يسافر إلى الفضاء بنجاح

وأشارت التقارير إلى الولايات المتحدة وافقت في وقت سابق على إطلاق رحلة ريتشارد برانسون السياحية إلى الفضاء، لافتة إلى أن إدارة الطيران الفيدرالية التابعة لشركة Virgin Galactic تقوم بنقل الركاب الذين يدفعون رسوماً معينة، في رحلات سياحية إلى الفضاء.

وانطلق برانسون إلى الفضاء على متن الطائرة الفضائية VSS Unity التابعة لشركة Virgin Galactic، وهي إحدى الشركات التي أسسها الملياردير البريطاني، ولاحقاً، استطاعت الطائرة الهبوط على الأرض بشكل ناجح.

وأضافت التقارير أن رحلة برانسون الفضائية اقتربت من خط الفضاء الذي حددته الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، وهو الخط المعروف باسم "خط كارمان"، وهو يبعد حوالي 100 كيلو متر عن سطح الأرض.

كما لفتت إلى أن شركة Virgin Galactic، التي أسسها برانسون، قد وصلت إلى الفضاء للمرة الأولى في عام 2018، ثم كررت هذا الأمر في عام 2009، ثم مرة ثالثة في مايو 2020، حيث كانت تستخدم في كل مرة طاقم بسيط، قبل أن تحصل في شهر يونيو الماضي على إذن من إدارة الطيران الفيدرالية لبدء الانطلاق بالسياح.

ريتشارد برانسون يسبق جيف بيزوس إلى الفضاء

جدير بالذكر أن رحلة ريتشارد برانسون السياحية الفضائية جاءت قبل 9 أيام فقط  من انطلاق رحلة الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، إلى الفضاء بدوره، والمخطط أن تتم يوم 20 يوليو الجاري، على متن مركبة بلو أوريغين المملوكة له.

ونوهت التقارير أن إطلاق الطائرة الصاروخية الدفع على ارتفاع كبير فوق سطح الأرض، اليوم الأحد، يعتبر هو الرحلة التجريبية رقم 22 للشركة المملوكة لبرانسون، والمهمة الرابعة المأهولة خارج الغلاف الجوي لكوكب الأرض، كما أنها أول رحلة تحمل مجموعة كبيرة من مسافري الفضاء، أحدهم هو الملياردير البريطاني نفسه.

ولفتت إلى أن الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، الذي نال وسام فارس من الملكة إليزابيث الثانية في عام 1999 عن خدمات ريادة الأعمال، يملك ثروة تبلغ حوالي 7.5 مليارات دولار