الأعراض الأولى لفيروس كورونا الجديد تكشف عن مفاجأة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يناير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
الأعراض الأولى لفيروس كورونا الجديد تكشف عن مفاجأة
مقالات ذات صلة
مفاجأة علمية جديدة عن الأجسام المضادة لفيروس كورونا
بجانب فقدان حاستي الشم والتذوق: 3 أعراض جديدة لفيروس كورونا
اللقاح الجديد المضاد لفيروس كورونا عن طريق الأنف

كشف مجموعة من الأطباء الصينيين عن مفاجأة تخص الأعراض الأولى التي تظهر على المصابين بفيروس كورونا الجديد، وأنها لا تشبه أعراض الزكام أو الإنفونزا كما ذُكر سابقاً. 

وبحسب هؤلاء الأطباء، فبعد فحص عدد من المصابين الجدد بفيروس كورونا الجديد، تبين لهم أنه من بين الأعراض الأولى لهذا المرض: الغثيان والصداع والإسهال ومشاكل في الجهاز الهضمي، وفي بعض الحالات النادرة ضيق في الصدر وزيادة خفقان القلب.

وأشاروا إلى أنه في عدد من الحالات لم يكن لديهم ارتفاع في درجات الحرارة، ولم يستطيعوا التيقن من إصابتهم بالفيروس إلا بعد القيادم بعدد من الاختبارات والتحاليل الإضافية.

وأضافوا أنه في البداية أيضاً قد يحدث التهاب رئوي بشكل غير طبيعي، مؤكدين أن الأعراض الأخرى الشبيهة بالإنفلونزا أو الزكام تظهر في مراحل متقدمة من المرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق قد وصفت فيروسات كورونا بأنها مجموعة من الفيروسات التاجية التي تسبب مرضاً يتراوح من نزلاد البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة وخطورة. 

وأوضحت أنه من الأعراض الشائعة لفيروس كورونا: السعال وصعوبة وضيق التنفس ومشاكل في الجهاز التنفسي والحمى، وقد يتطور الأمور في بعض الحالات إلى الإصابة بالتهاب رئوي وفشل كلوي وربما الوفاة.