السيارة الأكثر مبيعاً في التاريخ: بمعدل بيع نسخة كل 28 ثانية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021
السيارة الأكثر مبيعاً في التاريخ: بمعدل بيع نسخة كل 28 ثانية
مقالات ذات صلة
هذه هي أكثر السيارات الرياضة مبيعاً في العالم
ماهي السيارات الأكثر مبيعاً في السعودية؟
بالصور: أكثر 10 سيارات مبيعاً في 2014

كشف موقع موتور وان، المعني بأخبار السيارات، عن السيارة الأكثر مبيعاً في التاريخ، وهي كذلك صاحبة أسرع معدل بيع لسيارة عبر تاريخ صناعة السيارات.

تويوتا كورولا أكثر السيارات مبيعاً في التاريخ

ووفقاً لما ذكره الموقع، فإن طراز تويوتا كورونا استطاع أن يتصدر قائمة أكثر السيارات مبيعاً في تاريخ صناعة السيارات، حيث تجاوزت المبيعات حاجز الـ 50 مليون نسخة.

وأوضح أن النسخة الأولى من هذا الطراز صدرت قبل 55 عاماً، حيث وصل معدل بيع سيارة تويوتا كورولا بمعدل بيع نسخة كل 28 ثانية في جميع أنحاء العالم.

ولفت إلى أن دولة أستراليا كانت هي أول سوق تصدير لسيارات تويوتا كورولا، والتي صُدرت إليها 15 نسخة من طراز السيدان ببابين ومجهزة بمحرك سعته 1.1 لتر، حيث تم شحنها من اليابان في نوفمبر 1966.

السيارة الأكثر مبيعاً في التاريخ: بمعدل بيع نسخة كل 28 ثانية

وأشار الموقع الشهير إلى أن هذا يعتبر أسرع معدل بيع لسيارة في تاريخ صناعة السيارات، علماً بأن هذا الرقم يشمل كافة فئات طراز تويوتا كورولا، ومن ضمنها: السيدان، الهاتشباك، الواجون، الميني فان، الكوبيه.

وتابع قائلاً أن طراز تويوتا كورولا يتم بيعه في أكثر من 150 دولة حول العالم، حيث يساهم في تصنيعه ما لا يقل عن 12 مصنعاً تابعاً لشركة تويوتا موجودين في دول مختلفة.

ونوه الموقع أيضاً إلى أن سر نجاح سيارات تويوتا يرجع إلى أن الغالبية العظمى من المشترين يبحثون عن سيارة موثوقة وعملية وفعالة في استهلاك الوقود ويمكنهم تحمل تكلفة شرائها.

وأضاف أن جميع هذه الصفات توفرها الطرازات المختلفة من تويوتا، وعلى رأسها كورولا، مما جعل المشترين يقبلون على شرائها، وبالتالي جعل السيارة تصبح أكثر السيارات مبيعاً في التاريخ.