سامسونج تستخدم رموز إيموجي لمساعدة أصحاب اضطراب التخاطب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2017
سامسونج تستخدم إيموجي لمساعدة أصحاب اضطراب التخاطب
مقالات ذات صلة
رموز إيموجي ترتدي الحجاب
أفضل مواقع وتطبيقات الإيموجي ورموز الإيموجي الأكثر استخداما
رموز إيموجي تتجه لشاشات السينما مع سوني

قام فريق سامسونج إيطاليا التابع لشركة سامسونج الكورية الجنوبية بتطوير تطبيق جديد يساعد على استخدام رموز إيموجي لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من فقدان القدرة على الكلام Aphasia، وهو اضطراب عصبي يؤثر على الجزء المتعلق باللغة في العقل البشري، فيصيب بصعوبة لحديث والقراءة والكتابة، ولكنه لا يؤثر على الإدراك.

وجاءت نتيجة عمل فريق سامسونج إيطاليا في إنتاج تطبيق "ويموجي" Wemogee وهو تطبيق يسمح للأشخاص ذوي هذا الاضطراب العصبي باستخدام رموز إيموجي في التخاطب مع الآخرين. حيث يمكن للمستخدمين الاختيار بين عدد كبير من رموز إيموجي، التي تعني جمل محددة، ليتلقاها المستخدم على هيئة عبارات كاملة وواضحة كما يظهر من الصورة بالأسفل ومن الفيديو بالأعلى.

سامسونج تستخدم رموز إيموجي لمساعدة أصحاب اضطراب التخاطب

ويشمل التطبيق أكثر من 140 جملة تغطي الأنشطة اليومية المعتادة، حيث يمكن للمستخدمين توجيه الأسئلة والرد بإجابات فيما يتعلق بعدد كبير من الممارسات اليومية الاعتيادية. أما رموز إيموجي المستخدمة في التطبيق فهي أبسط وأكبر من المستخدمة بواسطة سامسونج في باقي تطبيقاتها.

وعلى قدر ما يكره البعض رموز إيموجي لأنها أفقدتنا القدرة على التعبير في بعض الأحيان، إلا ان استخدامها في مثل هذا التطبيق سيخدم أكثر من 200 ألف إيطالي وأكثر من 2 مليون أمريكي من أصحاب هذا المرض على سبيل المثال، فما بالك بالملايين في كافة أنحاء العالم.

تطبيق Wemogee متاح للتحميل من على متجر جوجل بلاي حالياً، وسيصل إلى نظام تشغيل iOS قريباً.