للتنظيف اليومي: دليل اختيار غسول الوجه لكل أنواع البشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 03 يناير 2021
للتنظيف اليومي: دليل اختيار غسول الوجه لكل أنواع البشرة
مقالات ذات صلة
دليل اختيار ماكينة حلاقة اللحية للرجال
دليل اختيار حقيبة العمل المناسبة للرجال
الفاو تحدد دليل اختيار أضحية العيد

لا يمكنك بناء منزل بدون أساسات متينة. وبالمثل، وجه بلا مشاكل يعني العناية بالبشرة السليمة، التي تبدأ من خلال اتباع روتين صحيح من خلال استخدام غسول للوجه المناسب.

لذا في التقرير التالي، دليل كامل لاختيار غسول الوجه لكل أنوع البشرة للرجال، وفق ما جاء بموقع apetogentleman.

للتنظيف اليومي: دليل اختيار غسول الوجه لكل أنواع البشرة

ما هي فوائد استخدام منظف أو غسول للوجه؟

تعاني من شكوى جلدية؟ يمكن أن يساعد المنظف المناسب في التخفيف من المشاكل مثل التقشر وانقباض المسام والمساعدة في منع الشيخوخة. في نهاية يوم طويل ومرهق، قد يكون من المغري للغاية الاستلقاء على السرير دون غسل الكوب الخاص بك، لكن الالتزام بهذا الروتين المهم يؤتي ثماره.

تقول سارة تشابمان، أخصائية تجميل الوجه وصانعة منتجات خط العناية بالبشرة الذي يحمل اسمها، «إن التنظيف بشكل صحيح أمر حيوي للحفاظ على صحة البشرة وعملها بشكل جيد. حيث يزيل التنظيف الأوساخ التي يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور، كما يسمح لأي منتجات أخرى تستخدمها بالتغلغل بفعالية، للحصول على نتائج أفضل».

وأضافت: «نظراً لارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون، عادة ما تكون بشرة الرجال أكثر سمكاً بنسبة 25٪ من بشرة النساء، كما تنتج المزيد من الدهون. هذا يعني أن بشرة الرجال عادة ما تكون أكثر دهنية مقارنة بالمرأة، كذلك أكثر عرضة للرؤوس السوداء والعيوب. سيساعد المنظف المصمم جيداً على إزالة الدهون الزائدة ويضمن بقاء بشرتك صافية ومتوازنة».

تقول تشابمان: «يمكن أن يساعد التطهير الفعال على استعادة الإشراق للبشرة الباهتة والمتعبة عن طريق إزالة الخلايا الميتة أو الجافة على السطح، وتحسين صحة البشرة بشكل عام».

ما هي المكونات النموذجية التي يجب البحث عنها في غسول الوجه؟

وفق تشابمان تحتوي معظم المنظفات على واحد أو أكثر من المواد الخافضة للتوتر السطحي، مكونات مثل كبريتات لوريث الصوديوم التي تزيل الأوساخ والزيوت، جنباً إلى جنب مع المطريات مثل الأحماض الدهنية والزيوت الطبيعية، التي تحافظ على نعومة البشرة، بالإضافة إلى المرطبات مثل الجلسرين التي تمنع فقدان الرطوبة.

للتنظيف اليومي: دليل اختيار غسول الوجه لكل أنواع البشرة

كيفية استخدام غسول الوجه بشكل صحيح:

الإرشادات الأساسية هي خلط كمية صغيرة من غسول الوجه مع القليل من الماء الدافئ لتكوين رغوة في راحة يديك وتطبيقها على البشرة الرطبة مرتين يومياً، صباحاً ومساءً. افعل ذلك لمدة 30 ثانية في المرة الواحدة.

وتوصي تشابمان بتقنية أكثر تقدماً: «إن تدليك المنظف الخاص بك سيمكنك من تنظيف أكثر شمولاً، بالإضافة إلى تعزيز الدورة الدموية وتوفير المزيد من العناصر الغذائية الحيوية والأكسجين للبشرة. ابدأ بتسخين المنظف بين أطراف أصابعك، ثم ضعه بالتساوي على وجهك واضغط بقوة بأطراف أصابعك ومفاصل أصابعك لتدليك الوجه بالغسول. وباستخدام حركات دائرية لأعلى، استخدم المنتج في اتجاه المسام، مما يسمح للتغلغل بكفاءة أكبر للحصول على نتائج أفضل. سيؤدي ذلك إلى تليين نمو اللحية استعداداً للحلاقة الدقيقة».

الأصابع جيدة لكن الملمس الخشن يمكن أن يساعد، يمكن إزالة المنظف بقطعة قماش قطنية أو قفاز، هذا سوف يقشر الجلد بلطف ويزيل البقع الجافة أو القشرية للحصول على مظهر أكثر نعومة وصحة. ومع ذلك، تجنب تنظيف البشرة بفرشاة ذات شعيرات شديدة الصلابة؛ لأنها قد تلحق الضرر بالجلد بمرور الوقت.

اختيار غسول الوجه المناسب:

بالطبع، هناك العديد من المتغيرات في السوق. تعتقد تشابمان أن هذه المتغيرات كلها بسبب تفضيل شخصي، حيث يمكنها تقديم المشورة، حيث التأكد من اختيار غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك قبل الشراء. حيث إن البشرة الأكثر جفافاً في الشتاء والأكثر دهنية في الصيف أمر شائع بين أنواع البشرة. طفح جديد حول الذقن أو الفم أو الخدين؟ قد تعاني من عيوب ناتجة عن ارتداء قناع للوجه لفترات طويلة، لذا تذكر أن تغسل الأقنعة القابلة لإعادة الاستخدام بشكل متكرر أيضاً.

يتم تصنيف غالبية المنتجات على أنها منظف أو غسول للوجه، التي تعني نفس الشيء تماماً. في هذه الأيام، تميل معظم غسول الوجه للرجال إلى أن تكون ذات أساس جل أو زيت أو كريم. فقطع الصابون، رغم تحسنها كثيراً، إلا أنه لا ينصح بها بوجه عام للوجه لأنها تفسد الوجه. حيث يؤدي تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية إلى تجفيف البشرة الطبيعية، هذا الأمر بدوره يشجع على زيادة إفراز الدهون في البشرة الدهنية، مما يؤدي إلى مزيد من التشققات.

للتنظيف اليومي: دليل اختيار غسول الوجه لكل أنواع البشرة

وجه كل رجل نبيل له خصائصه الفريدة والمراوغات والاهتمامات - وهذا ما يحدد نوع بشرتك. هناك خمس فئات رئيسية: البشرة الدهنية، البشرة الجافة، البشرة الحساسة، البشرة العادية، البشرة المختلطة. تابع القراءة لتقييم نوع البشرة الذي يناسب بشرتك بشكل أفضل:

1. البشرة العادية:

إذا كنت محظوظاً بما يكفي للحصول على بشرة طبيعية، فيمكنك استخدام أي منظف مناسب من اختيارك. حيث إن بشرتك متوازنة، ليست متقشرة، ليست حمراء أو حساسة، وغير متهيجة، وليس بها لمعان زيتي أو عيوب. لديك دورة دموية جيدة ومسام غير ملحوظة، لذا احسب نعمك وحاول ألا تتفاخر.

2. بشرة دهنية:

قد تكون تحارب حب الشباب، مسامك ظاهرة وتفرط في إفراز الدهون في قسم الدهون مما يترك لمعاناً مستمراً. يمكن أن يساعد الطين والفحم وأحماض التقشير في التخلص من هذه العيوب، لذا احصل على غسول للوجه به هذه المكونات.

3. بشرة ذات جلد جاف:

تظهر البشرة الجافة نفسها بشكل رئيسي حول الخدين والأنف والفم. يمكن أن تشعر بعدم الراحة والضيق بعد السباحة أو الاستحمام. هذا يعني عادةً أنك تحصل على عدد أقل من البقع والبثور، وهي البطانة الفضية للوجه الخشن أو المتهيج أو المتقشر، المنظفات التي تحتوي على الزيت والقشدة هي أفضل أصدقائك، حيث تحتاج إلى ترطيب حاجز البشرة.

4. بشرة حساسة:

يمكن أن تتسبب «ندفة الثلج» في تهيج البشرة، البشرة الحساسة بالحساسية والتوتر والحساسية لمكونات معين، يمكن أن يظهر الوجه باللون الأحمر ويشعر الوجه بالتعاسة مع الأحاسيس غير السارة مثل الحرق أو الوخز الناجم عن النهايات العصبية المتهيجة من حاجز جلدي ضعيف. كن لطيفاً واعمل على تلك الدفاعات.

5. بشرة مختلطة:

هي أفضل ما في العالمين، أنت بحاجة إلى عملية موازنة لإعطاء البشرة ترطيباً مع تنقية المسام. يجب أن تساعدك المنظفات التي تحتوي على بروبيوتيك في إيجاد التوازن الجلدي.