مواصفات موبايل ZTE Axon 7

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 19 أغسطس 2021
مواصفات موبايل ZTE Axon 7
مقالات ذات صلة
بالفيديو.. مواصفات هاتف ZTE Star 2
مواصفات وسعر موبايل OnePlus 3T
مواصفات وأداء موبايل Samsung Galaxy S7

ما تزال شركة ZTE الصينية للاتصالات تعد شركة جديدة في مجال الهواتف الذكية، فالشركة التي تتخصص بشكل أساسي في إنتاج معدات الاتصال الأخرى مثل المخدمات وموزعات الشبكات وغيرها لم تدخل سوق الهواتف الذكية إلا مؤخراً؛ مما يجعلها تبذل قصارى جهدها لتقديم هواتف مميزة تزيد من شهرتها، وترفع من مبيعاتها وسط هيمنة شركات Samsung و Apple و Huawei على هذا السوق.

مواصفات موبايل أكسون 7 ZTE Axon

  • بطارية تدعم الشحن السريع، حيث تصل من 0% إلى 83% خلال نصف ساعة

  • الأبعاد: 151.7 x 75 x 7.9 mm.

  • الوزن: 175 g.
  • الشاشة: 5.5 إنش بتقنية AMOLED الشهيرة بتقديمها لألوان براقة وحية. تغطي الشاشة 72.2% من واجهة الهاتف الذكي، وتأتي بدقة 1440 x 2560، مقدمة كثافة: 538 بكسلإنش.
  • الحماية: زجاج Gorilla Glass من الإصدار الرابع، يغطي الشاشة مع وجود حساس البصمة على الجهة الخلفية تحت الكاميرا (كما تجري العادة في الهواتف الصينية).
  • إصدار النظام: أندرويد 6.0 مارشملو، مع توقع تحديث قريب إلى إصدار أندرويد 7.0 نوغة الأخير.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 820 رباعي النوى، بنواتين مضبوطتين على تردد 2.15GHz، واثنتين مضبوطتين على تردد 1.6GHZ.
  • معالج الرسوميات: Adreno 530.
  • الذاكرة: 64GB من الذاكرة الداخلية مع 4GB من ذاكرة التخزين العشوائي، وإمكانية توسيع الذاكرة ببطاقة ذاكرة من نوع Micro SD حتى 256GB.
  • الكاميرا: حساس كاميرا بدقة 20MP، مع تثبيت تلقائي للصور، وضوء فلاش مزدوج.
  • البطارية: بطارية بقياس 3250 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع من الجيل الثالث حيث تصل من 0% إلى 83% خلال 30 دقيقة فقط.
  • تاريخ الإصدار: أعلن عن الهاتف في أيار/مايو 2016، وأصبح متاحاً منذ بداية حزيران/يونيو 2016.
  • السعر: 400 دولار أمريكي، أي ما يعادل 1500 ريالا سعوديا.
 

مزايا وعيوب موبايل 7 Axon

  • سعر منخفض، مع تصميم ممتاز وأنيق لا يعكس السعر المنخفض للهاتف.
  • ذاكرة تخزين داخلية جيدة جداً، مع قابلية زيادتها عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة.
  • مكبرات الصوت مزدوجة، وعلى الواجهة الأمامية للهاتف، مما يجعلها تقدم صوتاً جيداً جداً، وتجعل الهاتف مناسباً للغاية لمشاهدة مقاطع الفيديو وحتى المسلسلات والأفلام.

عيوب هاتف Axon 7

  • تصميم الهاتف يجعله سهل الانزلاق من اليد.
  • يعاني الهاتف من عدم دعمه كفاية من قبل شبكات الاتصالات، مما قد يسبب بعض المشاكل في الاتصال على بعض الشبكات.
  • الكاميرا جيدة جداً، لكنها لا تصل لمستوى هواتف Samsung و Apple من الفئة العليا.
 

خصائص وإضافات جهاز ZTE Axon 7

تصميم ينافس النخبة

تصميم الهاتف جميل جدا

بالنسبة لهاتف لا يتجاوز سعره 400 دولار أمريكي، فالتصميم عادة ما يكون سيئاً نوعاً ما أو على الأقل يعاني من بعض المشاكل والعيوب. لكن هذه ليست حال هاتف Axon 7 الجديد، الذي صمم بطريقة تجعله جذاباً للغاية ومنافساً حقيقياً لكل من Samsung Galaxy S7 و Apple iPhone 7.

الهاتف الجديد يبدو أقل سماكة وضخامة من سابقه Axon Pro الصادر عام 2015، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى الانتقال إلى التصميم المعدني للهاتف. التصميم عموماً مميز، وربما عيبه الوحيد هو حجمه الكبير، وسهولة انزلاقه من اليد؛ مما يجعل استخدامه أفضل بيدين بدلاً من يد واحدة.

واجهة الهاتف الجديد مرتبة للغاية وبسيطة لأقصى حد، مع احتلال الشاشة للجزء الأكبر منها، ووجود مكبري الصوت في الأعلى والأسفل، مع استخدام لوحة خاصة لأزرار اللمس، وعدم وجود شعار الشركة على الواجهة لتوفير المساحة، وإتاحة نسبة كبيرة من الواجهة للشاشة المتألقة بقياس 5.5 إنش.

الجهة الخلفية مصنوعة من صفيحة ملساء من سبائك الألمنيوم، وأعلاها الكاميرا وضوء الفلاش مع حساس للبصمة وشعار Axon تحتهما. أزرار الصوت والتشغيل تقع على الحافة اليمنى المعتادة، ومأخذ السماعات من قياس 3.5mm يقع على الحافة العلوية من الجهة اليمنى.

شاشة متألقة

شاشة متألقة بدفة عاليه

على عكس سابقيه، يستخدم هاتف Axon 7 الجديد شاشة من نوع AMOLED بدلاً من LCD، مما يضفي توهجاً أكبر على الألوان، مع تباين ممتاز ومستوى إضاءة مرتفع، يجعل الشاشة تتألق بألوانها البراقة حتى تحت أشعة الشمس المباشرة.

تأتي الشاشة بدقة 2K، التي تعد أكثر من كافية لهاتف بقياس شاشة مماثل (وهي نفس الدقة الخاصة بشاشة هاتف Galaxy S7)، إلا أنها لا تقدم ميزة Always On التي تظهر الساعة على الشاشة في كل الأوقات، كما في كل من Galaxy S7 و LG G5، ومن المتوقع أن هذه الميزة ستكون حاضرة بالإضافة للمس ثلاثي الأبعاد في الإصدار اللاحق من الهاتف، والذي يتوقع أن يقدم 6GB من ذاكرة التخزين العشوائي.

شاشة الهاتف الجديدة تأتي وكأنها صنعت لتدعم تقنية الواقع الافتراضي Virtual Reality، مع وعد الشركة بأن هاتفها مهيأ للعمل مع مشروع Google Daydream للواقع الافتراضي، المتوقع صدوره عام 2017، فالهاتف يقدم دقة 2K في الشاشة، وهو أمر مهم كون الهاتف سيكون قابلاً للاستخدام في نظارات الواقع الافتراضي على مسافة قريبة من العين.

أداء من الفئة العليا

مع كون هاتف Axon 7 منافساً قوياً لهواتف الفئة العليا بتصميمه المميز، فهو بالتأكيد في نفس تصنيفهم في مجال المواصفات الداخلية، فهو كما معظم هواتف الفئة العليا يستخدم معالج Qualcomm 820 مدعوماً ب 4GB من ذاكرة التخزين العشوائي، ويقدم سرعة كبيرة حتى تحت أقسى ظروف التشغيل.

عند اختباره على منصات Antutu Benchmark و Geekbench 3 أظهر الهاتف أداء ممتازاً، وتفوق على إصدار Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge الذي يحتوي معالج Qualcomm Snapdragon 820، مما يجعل ادعاءات الشركة بأن هاتفها منافس لتلك الهواتف الشهيرة حقيقياً إلى حد بعيد، على الأقل في مجال الأداء.

في مجال الأداء فالهاتف بالطبع يتفوق على معظم نظرائه من الشركات الأخرى. الهاتف الوحيد الذي يتفوق حتى على ZTE هنا هو هاتف OnePlus 3T الجديد، الذي يعد الأفضل أداءً حتى الآن.

واجهة النظام

يأتي الهاتف الذكي مع إصدار نظام 6.0 مارشملو، مع وعد بتحديث قريب إلى نظام 7.0 نوغة الجديد. واجهة النظام عموماً مشابهة بشدة لتلك الخاصة بالنظام الأصلي، عدا عن أن الهاتف يأتي مع واجهة Google الرسمية بشكل مضبوط، مع إمكانية تغييرها إلى واجهة ZTE التي لا تختلف بشكل كبير عن الأولى.

واجهة النظام مرتبة إلى حد بعيد مع الحد الأدنى من التطبيقات المثبتة مسبقاً، حيث لم تقم الشركة بإضافة العديد من البرامج الخاصة بها، مع ملاحظة أن التطبيقات المضمنة عملية للغاية، ولا تسبب أي مشاكل بشأن السرعة وسلاسة الاستخدام.

أداء بطارية هاتف ZTE Axon 7

مع بطارية بقياس 3250 ميلي أمبير فالهاتف لن يواجه مشاكل نفاذ الطاقة عند الاستخدام اليومي ولو كان مكثفاً، إلا أن البطارية ليست الأفضل في السوق مع قدرة هواتف مثل Moto X Force على الصمود ليومين من الاستخدام بسهولة.

لمعظم المستخدمين تعد البطارية أكثر من كافية خصوصاً مع ميزة الشحن السريع للهاتف، إلا أن الأمر قد يكون نقطة تراجع للهاتف عند مقارنته مع الأداء المثير للإعجاب لهاتف Galaxy S7 Edge، الذي يعد حتى الآن أفضل هواتف عام 2016.

الكاميرا في موبايل ZTE Axon 7

في ظروف الإضاءة الجيدة، يقدم الهاتف أداءً ممتازاً يضاهي تصوير بعض أفضل كاميرات الهواتف الذكية مثل Galaxy S7 و Nexus 6P، ويتفوق حتى على هاتف iPhone 6S Plus الذي يكلف ضعف سعر هاتف ZTE Axon 7.

عند التصوير في ظروف الإضاءة السيئة يظهر جلياً تفوق هواتف Samsung، فعلى الرغم من أن الصور التي يقدمها الهاتف ممتازة فقدرته لا تضاهي تلك المقدمة من Samsung Galaxy S7، الذي يمتلك قدرات معالجة صور أفضل، مما يجعل الإضاءة في صوره مثالية حتى في الأجواء المظلمة.

سعر جوال ZTE Axon 7

بسعر 400 دولار أمريكي فقط (ما يعادل 1500 ريال سعودي)، فالهاتف يعتبر رخيصاً للغاية، فهو بكل تأكيد من الفئة العليا للهواتف، وواحد من أفضل ما تم إنتاجه عام 2016، ويباع بسعر هاتف من الفئة المتوسطة.

في النهاية.. يمكن اعتبار الهاتف الجديد دون عيوب إلى حد بعيد، فهو يتفوق في كل النواحي المهمة للمستخدم، ويشكل واحداً من أفضل المنافسين في الفئة العليا للهواتف الذكية، وشراؤه بالتأكيد صفقة رابحة.