رونالدو يحتفل بمباراته الـ 100 مع يوفنتوس بإنجاز تاريخي جديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
رونالدو يحتفل بمباراته الـ 100 مع يوفنتوس بإنجاز تاريخي جديد
مقالات ذات صلة
كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ بإنجاز جديد
رونالدو يختتم 2020 بإنجازات جديدة
رونالدو يدخل تاريخ يوفنتوس من أوسع أبوابه

احتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بمباراته رقم 100 مع يوفنتوس، أمس الأحد، حيث استطاع أن يقود فريقه الإيطالي لتحقيق فوزاً مهماً على جنوى، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الإيطالي.

رونالدو يحقق رقماً تاريخياً في المباراة الـ 100 مع يوفنتوس

واستطاع فريق السيدة العجوز حسم المباراة لصالحه بنتيجة 3-1، سجل منها رونالدو هدفان من ركلتي جزاء، ليرفع رصيد أهدافه مع يوفنتوس إلى 79 هدفاً.

وبهذه المناسبة، كتب النجم البرتغالي عبر حسابه على موقع تويتر: "أفضل طريقة للاحتفال بمباراتي المئة مع يوفنتوس هي تسجيل هدفين آخرين للفريق."

وأضاف قائلاً: "أنا فخور جداً بالوصول إلى هذا الرقم بقميص يوفنتوس، لكن خمنوا، لقد وضعت نصب عيني تحقيق 100 هدف مع السيدة العجوز."

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فهناك لاعبان فقط في تاريخ يوفنتوس كله سجلا أهدافاً أكثر من النجم البرتغالي في أول 100 مباراة مع السيدة العجوز.

وأوضحت أن رونالدو سجل 79 هدفاً في أول 100 مباراة مع يوفنتوس، حيث يسبقه فقط كلا من: أومار سيفوري (84 هدفاً) وفيليسي بوريل (80 هدفاً) وذلك في نفس عدد المباريات.

ترتيب كريستيانو رونالدو في هدافي الدوري الإيطالي

ويحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حالياً المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري الإيطالي لهذا الموسم برصيد 5 أهداف، بفارق هدفين عن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب ميلان، الذي يتصدر الجدول برصيد 7 أهداف.

ماذا قال رونالدو بعد الفوز على برشلونة؟

وفي تصريحات صحفية منسوبة إليه، تحدث كريستيانو رونالدو عن الفوز السابق الذي حققه يوفنتوس على برشلونة ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز السيدة العجوز على الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة، سجل منها النجم البرتغالي هدفان من ركلتي جزاء.

وقال رونالدو: "الهدف هو الفوز دائما، لقد كانت مباراة صعبة، الأرقام القياسية الشخصية مرضية، لكن هدفنا هو النقاط الثلاث"، متابعاً: "كان الفوز في برشلونة مهماً للغاية، لأن الفوز على فريق مثل هذا على أرضه يعزز الثقة والإيمان، ورأينا النتائج هنا الليلة."

وأضاف النجم البرتغالي: "الفوز في دوري الأبطال دائماَ صعب، بعد التشامبيونزليغ تكون المباريات أكثر تعقيداَ، لكن المدرب أعطانا ما نحتاجه وفعلنا ذلك"، مردفاً: "هدف يوفنتوس كل عام هو الفوز بالاسكوديتو ودوري الأبطال، ما يمكننا فعله هو الإيمان والحلم بالفوز بشئ مهم."

صلاح يتفوق على رقم رونالدو في الدروي الإنجليزي

وفي سياق آخر، فقد شهد أمس الأحد إنجازاً آخر مرتبط بكريستيانو رونالدو أيضاً، ولكن في الدوري الإنجليزي هذه المرة، حيث استطاع النجم المصري محمد صلاح أن يتجاوز عدد الأهداف التي سجلها النجم البرتغالي خلال الفترة التي قضاها في البريميرليغ في صفوف نادي مانشستر يونايتد.

فقد سجل صلاح هدف فريقه الوحيد ليفربول في مرمى فولهام، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبهذا الهدف، رفع محمد صلاح رصيد إلى 85 هدف في الدوري الإنجليزي (هدفان مع تشيلسي و83 مع ليفربول) سجلها خلال 132 خاضها في البريميرليغ، في مقابل 84 هدفاً سجلها كريستيانو رونالدو سجلها خلال 196 مباراة في نفس المسابقة.

وأشارت التقارير إلى أن صلاح نجح في تحقيق هذا الإنجاز بعدد مباريات أقل بـ 64 مباراة من رونالدو.

ترتيب محمد صلاح في هدافي الدوري الإنجليزي

ويحتل النجم المصري محمد صلاح، الذي فاز سابقاً بلقب هدافي الدوري الإنجليزي مرتين، الترتيب المركز الثاني في ترتيب هدافي البريميرليغ هذا الموسم برصيد 10 أهداف، بفارق هدفاً واحداً عن متصدر الترتيب، دومينيك كالفرت لاعب فريق إيفرتون، الذي احتل الصدارة برصيد 11 هدفاً.