السيلفي ثلاثي الأبعاد تقنية قد نراها في آيفون 8

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2017
السيلفي ثلاثي الأبعاد تقنية قد نراها في آيفون 8
مقالات ذات صلة
تقنية مبتكرة بالطباعة ثلاثية الأبعاد قد تحدث ثورة طبية وعسكرية
كاميرا Honor 10 الأمامية تدعم تقنية التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجوه
بالفيديو: تقنية جديدة لجعل أي جهاز ذكي يعرض صورا ثلاثية الأبعاد

تدور أحدث شائعات هاتف آيفون 8 القادم من آبل حول عمل الشركة على تطوير تقنية ثورية تتعلق بالكاميرا الأمامية، وتعمل هذه التقنية على تحويل الكاميرا الأمامية للهاتف إلى ماسح لوجه أو عين المستخدم، ألعاب الواقع المعزز، والتقاط صور السيلفي ثلاثية الأبعاد. وهذا هو ما أكده المحلل المعروف مينج تشي كيو.

وقد تكون هذه التقنية غريبة على الهواتف الذكية، إلا أننا قد اختبرناها في السابق مع كاميرا "كينيكت" من مايكروسوفت والخاصة بمنصة ألعاب إكس بوك 360. فما يقوله المحلل كيو أن آبل ستستخدم عدسة كاميرا ومرسل ومستقبل للآشعة تحت الحمراء لتطوير هذه التقنية في هاتفها القادم، وهذه هي المكونات نفسها التي استخدمتها مايكروسوفت في تطوير كاميرا كينيكت.

ويسمح استخدام مرسل ومستقبل الآشعة تحت الحمراء بالتقاط البعد الثالث للصور عوضاً عن التقاط الصورة ثنائية الأبعاد المعتادة. وهو ما سيتيح لآبل استخدام تقنية التعرف على الأوجه لفتح الهاتف وهو ما أشرنا إليه في تقرير سابق، حيث أن استخدام تقنية تساعد على تصوير البعد الثالث ستصعب عملية التحايل على الهاتف باستخدام صورة للمستخدم لفتح هاتفه.

ويشير التقرير أيضاً إلى أنه من الممكن استخدام التقنية ذاتها في ألعاب الواقع المعزز، وبالنظر إلى أن شركة آبل قد قامت بشراء الشركة المسؤولة في البداية عن تطوير كاميرا كينيكت المملوكة لمايكروسوفت، يمكننا أن نتوقع أن تستغل آبل هذه التقنية في الألعاب بالفعل.

ولم يؤكد كيو علي أي من نسخ هاتف آيفون 8 القادم سيحظى بهذه التقنية، حيث يتوقع كيو أن تصدر آبل 3 نسخ من آيفون 8 هذا العام تختلف من حيث قطر الشاشة، حيث من المتوقع أن تطرح نسخة 4.7 بوصة وأخرى 5.5 بوصة والأخيرة 5.8 بوصة وهي التي ستعمل بشاشة من شرائح OLED.