يوفنتوس يكتسح بارما ورونالدو يكرر هدفه الإعجازي

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
يوفنتوس يكتسح بارما ورونالدو يكرر هدفه الإعجازي
مقالات ذات صلة
فيديو: رونالدو يسجل هدفه الأول بقميص يوفنتوس
رونالدو يقود يوفنتوس للفوز وهدف وحيد يفصله عن إنجاز تاريخي لا مثيل له
هل يكون يوفنتوس هو وجهة رونالدو القادمة؟

قاد النجم البرتغالي كريستيانو روندالدو فريقه الإيطالي يوفنتوس لتحقيق فوزاً كبيراً على مضيفه بارما، في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

يوفنتوس ضد بارما

حيث استطاع فريق السيدة العجوز حسم المباراة لصالحه بسهولة وحصد الثلاث نقاط، بعدما تغلب على منافسه برباعية نظيفة، كان نصيب رونالدو منها هدفان.

وسجل أهداف يوفنتوس الأربعة كل من: ديان كولوسيفسكي (في الدقيقة 23)، كريستيانو رونالدو (في الدقيقتين 26 و48)، ألفارو موراتا (في الدقيقة 86).

ترتيب الدوري الإيطالي

وبهذا الفوز، استطاع يوفنتوس أن يرفع رصيده إلى 27 نقطة، تقاسم بها المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان، الذي يستضيف سبيتسيا اليوم، الأحد.

فيما يحتل صدارة الكالتشيو هذا الموسم فريق ميلان برضيد 28 نقطة، والذي يحل ضيفاً اليوم أيضاً على ساسولو.

ترتيب هدافي الدوري الإيطالي

كما رفع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 12 هدفاً، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي، متفوقاً بفارق هدفين على كلا من: زلاتان إبراهيموفيتش (لاعب ميلان)، وروميلو لوكاكاو (لاعب إنتر ميلان).

رونالدو يحتفل بمباراته الـ 100 مع يوفنتوس

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد احتفل مؤخراً بمباراته رقم 100 مع يوفنتوس، حيث استطاع أن يقود فريقه الإيطالي لتحقيق فوزاً مهماً على جنوى، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الإيطالي.

واستطاع فريق السيدة العجوز حسم المباراة لصالحه بنتيجة 3-1، سجل منها رونالدو هدفان من ركلتي جزاء، ليرفع رصيد أهدافه مع يوفنتوس إلى 79 هدفاً.

وبهذه المناسبة، كتب النجم البرتغالي عبر حسابه على موقع تويتر: "أفضل طريقة للاحتفال بمباراتي المئة مع يوفنتوس هي تسجيل هدفين آخرين للفريق."

وأضاف قائلاً: "أنا فخور جداً بالوصول إلى هذا الرقم بقميص يوفنتوس، لكن خمنوا، لقد وضعت نصب عيني تحقيق 100 هدف مع السيدة العجوز."

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فهناك لاعبان فقط في تاريخ يوفنتوس كله سجلا أهدافاً أكثر من النجم البرتغالي في أول 100 مباراة مع السيدة العجوز.

وأوضحت أن رونالدو سجل 79 هدفاً في أول 100 مباراة مع يوفنتوس، حيث يسبقه فقط كلا من: أومار سيفوري (84 هدفاً) وفيليسي بوريل (80 هدفاً) وذلك في نفس عدد المباريات.

رونالدو يكرر هدفه الإعجازي

ونال أحد هدفي رونالدو في بارما احتفاء واسعاً في الصحف العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أثار النجم البالغ من العمر 35 عاماً إعجاب الجميع بقفزته الخارقة في الهواء، وتسديده الكرة بمنتهى الدقة ليحرز منها الهدف الثاني ليوفنتوس.

فبعد عام كامل تقريباً من احتفال النجم البرتغالي بهدفه الإعجازي في شباك سامبدوريا خلال الموسم الماضي، عاد رونالدو ليكرر نفس السيناريو في مباراته الأخيرة أمام بارما، ويُسجل هدفاً مُبهراً بنفس الطريقة.

وقد احتفل رونالدو بفوز فريقه وهدفيه في شباك بارما، حيث عبر حسابه على موقع تويتر لقطات له في المباراة، ضمنها تلك التي يقفز فيها عالياً قبل تسجيل الهدف.

وعلق النجم البرتغالي على منشوره قائلاً: "من الجيد العودة إلى الانتصارات.. يسعدني مساعدة الفريق على الفوز بهدفين".

هل يرحل رونالدو عن يوفنتوس؟

وأشارت تقارير رياضية إلى أنه رغم التألق الكبير لكريستيانو رونالدو مع يوفنتوس حالياً، إلا أن هناك تفكيراً داخل إدارة الفريق الإيطالي بإجراء صفقة تبادلية مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، طرفاها هما النجم البرتغالي واللاعب الفرنسي بول بوغبا.

وأوضحت أن إدارة يوفنتوس ترغب في التعاقد مع بوغبا، والذي لا يشعر حالياً بالراحة خلال وجوده في صفوف مانشستر يونايتد، خاصة أنه أصغر سناً من رونالدو، إلى جانب أن راتبه سيكون أقل منه، لافتة إلى رونالدو يتقاضى حالياً 30 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يجعله اللاعب الأعلى أجراً في صفوف فريق السيدة العجوز.

رونالدو ضمن المشاهير الأعلى أجراً في العالم في 2020

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد وُرد اسمه مؤخراً في قائمة المشاهير الأعلى أجراً في العالم خلال عام 2020، والتي تعدها مجلة فوربس الشهيرة.

وحل رونالدو في المركز الرابع في القائمة بإجمالي أرباح بلغ 105 مليون دولار، نال معظمها من أجره السنوي الكبير مع فريق يوفنتوس والبالغ 64 مليون دولار، إلى جانب بعض عقود الرعاية والإعلانات التجارية.

وجاء ترتيب رونالدو الثاني بين الرياضيين الذين برزت أسمائهم في القائمة، حيث احتل نجم التنس السويسري روجر فيدرر المركز الثالث بأرباح بلغت 106.3 مليون دولار، والتي حصل على أغلبها من خلال عقود الرعاية، وبينها تعاقده الضخم مع شركة يابانية لمدة 10 سنوات بلغت قيمته 300 مليون دولار.

فيما جاء في المركز الخامس نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث بلغت أرباحه هذا العام 104 مليون دولار، حصل على 80 مليون منها من تعاقده مع برشلونة، فيما جاء الباقي منها من الحملات الدعائية وعقوده مع الرعاة.