سامسونغ تنافس شركات الهواتف الصينية بهاتفين جديدين قابلين للطي

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أغسطس 2021
سامسونغ تنافس شركات الهواتف الصينية بهاتفين جديدين قابلين للطي
مقالات ذات صلة
الكشف عن مواعيد إطلاق هواتف سامسونغ الجديدة القابلة للطي
LG تنافس الهواتف القابلة للطي بهاتف ذي شاشتين.. وهذه هي أبرز مزاياه
نشرته الشركة بالخطأ.. فيديو: تعرف على أحدث هواتف سامسونغ القابل للطي

في ظل المنافسة الشرسة التي يشهدها سوق الهواتف الذكية، كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن أحداث هواتفها القابلة للطي، والتي طال انتظار الجمهور لها.

سامسونغ تكشف عن هاتفين جديدين قابلين للطي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قامت شركة سامسونغ بالكشف عن نموذجين جديدين من الهواتف الذكية القابلة للطي، هما: غالاكسي زي فليب 3 وغالاكسي زي فولد 3، حيث جاء الهاتفين الجديدين يحملان تصميمات أكثر سلاسة، وشاشات أكثر استدامة، مع مقاومة أفضل للمياه.

وقالت التقارير أن هاتف غالاكسي زي فليب 3 يأتي بشاشة قياسها 6.7 إنشات، وقد تم تطويره ليوفر للمستخدمين هاتفاً قابلاً للطي بسعر مناسب، حيث من المقرر أن يتم طرحه في الأسواق بسعر يبدأ من 999 دولاراً أمريكياً، تماشياً مع الهواتف المشابهة ذات الطراز العالي.

أما هاتف غالاكسي زي فولد 3، فهو يأتي بشاشة قياسها 7.6 إنشات، وقد تم تطويره حتى يكون بديلاً للأجهزة الذكية التي تحمل شاشت كبيرة، علماً بأنه مزود أيضاً بقلم يمكن استخدامه على الشاشة، وسيتم طرح هذا الهاتف في الأسواق بسعر يبدأ من 1799 دولاراً أمريكياً.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى تي إم روه، رئيس قسم الأجهزة المحمولة في شركة سامسونغ، قال فيها أن الشركة الكورية الجنوبية تقوم مجدداً بتوسيع نطاق الإمكانات التي من الممكن أن تتيحها الهواتف الذكية القابلة للطي، لتمنح المستخدمين المرونة وتعددية الاستعمالات اللازمتين للعالم المتسارع الذي نعيش فيه.

سامسونغ في منافسة شرسة مع شركات الهواتف الصينية

ووفقاً لما جاء في التقارير، فقد جاء الكشف عن الهاتفين الجديدين القابلين للطي من سامسونغ في وقت تواجه في الشركة الكورية الجنوبية العملاقة منافسة شرسة من قبل الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية، خاصة مع وجود اضطرابات كثيرة في سوق الهواتف الذكية حالياً، سببه نقص في إمدادات الشرائح وتدابير الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

وأوضحت نقلاً عن دراسة حديثة أجرتها مجموعة الأبحاث كاناليس حول سوق الهواتف الذكية في الربع الثاني من العام الجاري 2021، فقد تزايد نمو شركات الهواتف الصينية بشكل كبير، واحتلت حصصاً كبيراً من السوق المتنامي، الذي شهد نمواً بلغ 12% في قيمة المبيعات العالمية للهواتف الذكية.

ولفتت التقارير إلى أنه رغم أن شركة سامسونغ حافظت على صدارة السوق بحصة تبلغ نحو 19%، إلا أن شركة شاومي الصينية نجحت للمرة الأولى في الوصول إلى المرتبة الثانية، بحصة قدرت بحوالي 17%، ومبيعات ارتفعت بنسبة 83%، لتطيح شركة الهواتف الصينية بشركة آبل الأمريكية من المركز الثاني.