تسريبات جديدة لهاتف سامسونج القادم .. جالاكسي S8

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2016
تسريبات جديدة لهاتف سامسونج القادم .. جالاكسي S8
مقالات ذات صلة
طرح أغطية جديدة لهاتف سامسونج جالاكسي S8 قبل طرحه رسمياً
تقارير: سامسونج ستحشد قوتها كاملة لهاتف S8 القادم
نظرة عن قرب لهاتف سامسونج الجديد جالاكسي Note 7

بعد الأزمة الطاحنة التي تعرضت لها شركة سامسونج بسبب العيب الخطير الذي أدى لانفجار عدد من أجهزة نوت7 الجديدة، كشفت الشركة عن بعض المعلومات غير المفصلة عن هاتفها الرائد القادم S8، وهو ما أدى إلى انتشار عدد من التسريبات المتعلقة بالهاتف الذي لا يزال يفصلنا عن الإعلان الرسمي عنه عدة شهور، ومن بين هذا التسريبات ظهر هذا التسريب للمواصفات الكاملة للهاتف، والذي يدعي ناشروه أنه الأدق والأقرب للصحة.

فقد نشر موقع Weibo وأكد من بعده موقع Tech Updates تسريب لهاتف سامسونج القادم S8 يفيد بأن الهاتف سيأتي بشاشة قطرها 5.2 بوصة بدقة عرض 4096×2160 وهو ارتفاع ملحوظ عن دقة عرض شاشة S7 والتي كانت 2560×1440.

أما المعالج فعلى الأغلب سيكون سنابدراجون 830 من كوالكوم حيث أشارت التسريبات إلى أن المعالج ثماني النواة بسعة 3.2GHz، أما سعة الذاكرة العشوائية فهي 6 جيجابايت.

كاميرا الهاتف قد تكون أهم ما سيميزه حيث سيحمل كاميرا أساسية خلفية بقوة 30MP، مدعمة بمثبت الصورة البصري، أما الكاميرا الأمامية "السيلفي" فبقوة 9MP. كل هذا مدعم ببطارية عملاقة سعة 4200 ميللي أمبير، بالإضافة إلى ماسح للبصمة وللعين، خاصيتي الشحن السريع واللاسلكي، وأيضاً عارض "بروجيكتور" صغير.

وعلى الرغم من أن كافة هذه المواصفات طبيعية وقابلة للتصديق، إلا أنها تطرح بعض التساؤلات، فعلى سبيل المثال، تخلت الشركات منذ وقت طويل عن سباق زيادة عدد الميجابيكسلات في الكاميرات، ووجود كاميرا بقوة 30MP لم بعد بالأمر المعتاد.

ومن المتوقع أن يعلن عن الهاتف الجديد خلال مؤتمر MWC 2017، وهو المؤتمر الأهم في عالم الهواتف الذكية والذي يقام سنوياً في برشلونة بإسبانيا أواخر شهر فبراير.