رونالدو يتألق ويحطم كل الأرقام القياسية في يورو 2016!

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2016
رونالدو يتألق ويحطم كل الأرقام القياسية في يورو 2016!
مقالات ذات صلة
أرقام قياسية في الكلاسيكو: فينسيوس يحطم رقم ميسي وماريانو هو الأسرع
4 أرقام قياسية لكريستيانو رونالدو بعد هدفيه مع يوفينتوس بمرمى لاتسيو
أرقام قياسية في البطولات الأوروبية لم يقترب منها كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي

تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، من تحطيم كل الأرقام القياسية، مع منتخب بلاده خلال بطولة الأمم الأوروبية الحالية المقامة في فرنسا «يورو 2016» في الفترة من 10 يونيو وحتى 10 يوليو المقبل.

ونجح رونالدو في تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية بعد اللقاء الذي جمع بين منتخبي البرتغال والمجر في المرحلة الأخيرة من دور المجموعات في يورو 2016.

واستطاع النجم البرتغالي تسجيل هدفين في مرمى المجر، محققا تعادلا مثيرا بـ3 أهداف لكل منتخب، وبهذين الهدفين أصبح رونالدو أول لاعب يسجل في 4 بطولات لكأس الأمم الأوروبية متتالية في أعوام «2004، 2008، 2012، 2016»، إضافة إلى أنه أول لاعب يسجل في 7 بطولات عالمية متتالية للمنتخبات «نهائيات كأس العالم وبطولة كأس الأمم الأوروبية».

واستكمالا للتألق وتحطيم الأرقام القياسية، أصبح رونالدو أكثر لاعب في التاريخ يشارك في مباريات نهائيات اليورو بإجمالي 17 مباراة، متجاوزا المدافع الفرنسي ليليان تورام والحارس الهولندي المخضرم فان دير سار واللذان شاركا في 16 مباراة فقط.

صور: مجنون كريستيانو رونالدو.. سافر إسبانيا 5 مرات وأنفق آلاف الدولارات

ومن الممكن أن يتربع لاعب ريال مدريد الإسباني، على عرش أكثر هدافي بطولة كأس الأمم الأوربية التاريخيين، خلال هذه البطولة، فبعد الهدفين الللذان سكنا شباك المجر، أصبح لديه في رصيده حتى الآن 8 أهداف، متخطيا بذلك النجم الإنجليزي آلان شيرر، الذي توقف رصيده عند 7 أهداف فقط، ويتبقى له هدف واحد للوصول إلى الرقم القياسي المسجل باسم الفرنسي بلاتيني صاحب الـ9 أهداف، بل من الممكن أيضا تخطي هذا الرقم في المباريات المقبلة.

وساهم رونالدو في صناعة الهدف الأول لمنتخب بلاده في المباراة التي أقيمت أمام المجر، ليحتل بذلك المركز الثاني في قائمة صانعي الأهداف في تاريخ البرتغال في اليورو بإجمالي 4 تمريرات حاسمة انتهت بأهداف، كما أنه قد يتمكن من تجاوز النجم السابق لويس فيجو صاحب الـ5 تمريرات الحاسمة في اليورو لمنتخب البرتغال على مدار التاريخ.

ولم ييأس رونالدو بعد فشله في تسجيل الأهداف في المباراتين اللتان جمعتا منتخب بلاده بمنتخبي أيسلندا والنمسا في بداية البطولة وأصر على التهديف وكسر الأرقام القياسية كلها في خلال مبارة واحدة.

وشهدت المباراة أيضا تحطيم رونالدو الرقم القياسي في عدد المباريات مع منتخب البرتغال، رافعا رصيده إلى 129 مباراة، بعد أن كان متعادلا مع النجم السابق لويس فيجو بـ128 مباراة.