برشلونة يحقق إنجازًا تاريخيًا في دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 نوفمبر 2018
برشلونة يحقق إنجازًا تاريخيًا في دوري أبطال أوروبا
مقالات ذات صلة
رونالدو يحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا مع يوفنتوس بالدوري الإيطالي
روني يحقق إنجازاً تاريخياً له في الدوري الإنجليزي.. فما هو؟
برشلونة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

حقق فريق برشلونة الإسباني إنجازًا تاريخيًا، بعد تمكنه من الفوز على مضيفه، آيندهوفن الهولندي، في المباراة التي جمعت بينهما بالأمس، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

حيث حسم الفريق الكتالوني المباراة لصالحه، بنتيجة 2-1، ليضمن صدارة المجموعة، وذلك قبل خوضه آخر مباريات دور المجموعات أمام توتنهام الإنجليزي.

وبذلك أصبح برشلونة الإسباني هو أول فريق في تاريخ بطولة أبطال أوروبا الذي تصدر مجموعته في 20 مرة، بينما لم ينجح إلا 3 مرات فقط طوال تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا، في تصدر مجموعته.

وحقق برشلونة 4 انتصارات في مجموعته الحالية بدوري أبطال أوربا، كان أولها على حساب آيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة، ثم أمام توتنهام الإنجليزي بنتيجة 4-2، ثم هزم إنترميلان الإيطالي بهدفين نظيفين، وأخيرًا أمام آيندهوفن مجددًا في مباراة الأمس.

وقد سجل هدفي برشلونة أمام الفريق الهولندي كلا من الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسباني جيرار بيكيه، بينما سجل هدف آيندهوفن الوحيد، الهولندي لوك دي يونج. 

ووصل برشلونة إلى النقطة 13 في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه، إنتر ميلان الإيطالي، وتوتنهام الإنجليزي.