إسبانيا تحصد النقاط الثلاثة الأولى .. وتستمر في تحطيم أرقامها القياسية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2016
إسبانيا تحصد النقاط الثلاثة الأولى .. وتستمر في تحطيم أرقامها القياسية
مقالات ذات صلة
كوكب الأرض يستمر في تحطيم أرقامه القياسية
صور: ميسي على موعد مع تحطيم 6 أرقام قياسية في 2019
أرقام قياسية حققها ميسي بعد ثلاثية ليفانتي

12 مباراة على التوالي دون هزيمة. واحد من بين الأرقام المسجلة باسم المنتخب الإسباني لأطول مدة بقي فيها منتخب دون هزيمة في تاريخ اليورو، واليوم وبعد الفوز الذي حققة الإسبان على منتخب جمهورية التشيك بهدف المدافع الإسباني بيكيه في مرمى بيتر تشيك في الدقيقة 87 من عمر المباراة، استطاع المنتخب الإسباني أن يكسر هذا الرقم ليصل للمباراة رقم 13 على التوالي دون هزيمة.

ففي 13 مباراة أخيرة لعبها الإسبان في بطولة أمم أوروبا، فاز المنتخب الإسباني في 10 مباريات و تعادل في 3 مباريات، وسجلت آخر هزائم الإسبان في بطولة يورو 2004 على يد منتخب البرتغال بهدف وحيد أحرزه اللاعب كريستيانو رونالدو. ولم تتلق شباك حامل اللقب أية أهداف طوال 600 دقيقة، وهذا الرقم هو الأطول أيضاً في تاريخ البطولة، فقد تلقت شباك الإسبان آخر هدف منذ 10 مباريات بواسطة اللاعب الإيطالي أنطونيو دي ناتالي في 10 يونيو 2012 في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ورغم عدم مشاركة حارس المرمى إيكار كاسياس كأساسي في مباراة اليوم إلا أنه لايزال يحتفظ بلقب أكثر حراس المرمى حفاظاً على مرماهم في تاريخ بطولات اليورو، حيث استطاع الحفاظ على شباكه دون تلقي أية أهداف طوال 9 مباريات.

بالتأكيد لا يمكن أن ننسى أن المنتخب الإسباني يتساوى مع المنتخب الألماني كأكثر الفرق الحاصلة على بطولة اليورو، حيث استطاع المنتخب الإسباني أن يفوز بكأس البطولة 3 مرات أعوام 1964 و2008 و2012، كما حصل على المركز الثاني في بطولة عام 1984 في البطولة التي أقيمت على الملاعب الفرنسية وفاز بها المنتخب الفرنسي بعد تغلبه على الإسبان بنتيجة 2-0.

أهم إنجاز استطاع تحقيقه المنتخب الإسباني هو أنه المنتخب الوحيد في أوروبا الفائز ببطولتي يورو على التوالي عامي 2008 و2012، كما أنه الوحيد من بين منتخبات العالم الذي استطاع الفوز ببطولتين قاريتين وكأس عالم على التوالي، حيث فاز ببطولة يورو 2008 وكأس العالم 2010 ويورو 2012.

والجدير بالذكر فيما يتعلق بالمباراة التي انتهت منذ قليل، أن منتخبي إسبانيا والتشيك قد تقابلا 5 مرات من قبل، فاز الإسبات بآخر 5 مباريات وتعادل الفريقين في الأولى، ولم يتمكن منتخب التشيك سوى من تسجيل هدف واحد في مرمى الإسبان في كافة المباريات التي جمعت بينهما، وهو هدف اللاعب يوروسلاف بلاسيل.