توتنهام يحلم بأول لقب منذ 13 عاماً ومورينيو يحقق إنجازاً تاريخياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
توتنهام يحلم بأول لقب منذ 13 عاماً ومورينيو يحقق إنجازاً تاريخياً
مقالات ذات صلة
برشلونة يحقق إنجازًا تاريخيًا في دوري أبطال أوروبا
رونالدو يحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا بعد هدفه في المغرب
روني يحقق إنجازاً تاريخياً له في الدوري الإنجليزي.. فما هو؟

بلغ فريق توتنهام نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه برينتفورد بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الثلاثاء في العاصمة لندن.

توتنهام ضد برينتفورد

وأصبح توتنهام على بعد فوز واحد من التتويج بأول لقب له منذ 13 عاماً، بعد تغلبه على برينتفورد (من الدرجة الأولى) بنتيجة 2-0 في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، حيث سجل هدفي أصحاب الأرض كلا من: الفرنسي موسا سيسوكو والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين في الدقيقتين 12 و70 على التوالي.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فمع أن بطولة كأس الرابطة الإنجليزية يأتي في المركز الثاني من حيث الأهمية في مسابقات الكأس بعد كأس إنجلترا، إلا أن مدرب توتنهام البرتغالي، جوزيه مورينيو، قام بإشراك تشكيلة أساسية كاملة، رغم الجدول المزدحم للفريق بالمباريات في الفترة القادمة.

وأوضحت أن مورينيو قام بالإبقاء على ثنائي الهجوم هاري كاين وسون هيونغ-مين، فيما شارك لوكاس مورا وسيسوكو أساسيين بدلاً من هاري وينكس وستفين برغفين اللذين بدآ في مباراة السبت الماضي أمام ليدز في الدوري والتي انتهت بفوز السبيرز بنتيجة 3-0.

كما أجرى المدرب البرتغالي 3 تبديلات في الخط الخلفي لفريقه، من بينها مشاركة سيرخيو ريغيلون أساسياً للمرة الأولى بعد خرقه البروتوكول الصحي.

توتنهام في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

ولفتت التقارير إلى أن توتنهام تنتظر مواجهة صعبة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، حيث ينتظر الفائز من كلا من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، اللذين ستجمعهما مباراة قوية يوم الأربعاء على ملعب أولد ترافورد.

فيما من المقرر أن تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 25 أبريل المقبل على ملعب ويمبلي.

وأضافت أن فريق توتنهام حقق آخر ألقابه في عام 2008 عندما توج بنفس البطولة على حساب جاره اللندني تشيلسي، بعدما تغلب عليه في المباراة النهائية بنتيجة 2-1.

مورينيو يحلم بتحقيق إنجاز تاريخي جديد

وأشارت التقارير إلى أن البرتغالي جوزيه مورينيو هو ثالث مدرب يصل إلى نهائي كأس الرابطة مع 3 فرق مختلفة، بعد كلا من: رون أتكينسون ورون ساوندرز.

وهذه هي المرة التاسعة التي سيخوض فيها مورينيو نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في تاريخه، حيث فاز في 4 منها وخسر مثلها، وآخرها كانت أمام تشيلسي في عام 2015.

توتنهام يدين مخالفة لاعبيه للبروتوكولات الصحية

وكان فريق توتنهام قد أدان مؤخراً مخالفة 3 من لاعبيه للبروتوكولات الصحية المتبعة خلال جائحة كوفيد-19، وذلك بعد حضورهما إحدى احتفالات أعياد الميلاد.

ووفقاً لما جاء في تقارير رياضية، فقد انتشرت قبل عدة أيام صوراً لثلاثي توتنهام: إيريك لاميلا وجيوفاني لوسيلسو وسيرخيو ريغيلون إلى جانب مانويل لانتسيني لاعب وست هام يونايتد، أثناء حضورهم الاحتفال.

وقال متحدث باسم توتنهام في بيان نشرته وسائل إعلام بريطانية: "نحن محبطون بشدة، وندين بشدة الصور التي أظهرت لاعبينا مع عائلاتهم وأصدقائهم في عيد الميلاد."

وأضاف: "التعليمات واضحة، ولا يوجد استثناءات ونحن نذكر لاعبينا والعاملين بأحدث بروتوكول وضرورة تحمل المسؤولية... سنتعامل مع الأمر بشكل داخلي."

كما عبر مدرب الفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو، عن إحباطه من تصرف لاعبيه، حيث قال في مؤتمر صحفي: "قمنا بتثقيف لاعبينا وكانت مفاجأة سلبية بالنسبة لنا، ونعرف ما سنفعله في هذا الأمر، ولا نحتاج إلى إبلاغكم بما سنفعله وكيف تعاملنا مع المفاجأة السلبية."

ولفتت التقارير إلى أن ريغيلون جلس على مقاعد البدلاء خلال مباراة فريقه الأخيرة في الدوري أمام ليدز يونايتد، والتي انتهت بفوز توتنهام بثلاثية نظيفة.