تسريبات تكشف عما يمكن أن يكون آيفون 8 القادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2017
تسريبات تكشف عما يمكن أن يكون آيفون 8 القادم
مقالات ذات صلة
iPhone 2020.. تسريب مواصفات آيفونات العام القادم
تسريبات تكشف عن بعض مواصفات موتو زي القادم
تسريبات تكشف مواصفات هاتف آيفون في 2020

نشرت مجموعة من المواقع الصينية صور رسومية قيل أنه قد تم تسريبها من مصانع فوكسكون المسؤولة عن تصنيع هواتف آبل آيفون، تكشف عما يمكن أن يكون التصميم الجديد لهاتف آيفون 8 المنتظر الإعلان عنه وطرحه نهاية هذا العام.

تسريبات تكشف عما يمكن أن يكون آيفون 8 القادم

ومن الرسوميات التي لا نعرف مدى صحتها، يتضح التصميم الجديد للهاتف الذي تعكف آبل على تطويره حالياً. ويبدو من الصور أن الاختلاف الكبير في التصميم لن يكون في ظهر الهاتف حيث أن الظهر مشابه تماماً لهواتف آبل القديمة، مع تغيير بسيط وهو وضع العدسات الثنائية للكاميرا في وضع رأسي عوضاً عن الوضع الأفقي في هاتف آيفون 7.

تسريبات تكشف عما يمكن أن يكون آيفون 8 القادم

يكمن الاختلاف الفعلي في واجهة الهاتف، حيث تتشابه واجهة الهاتف كثيراً مع هاتفي سامسونج إس 8 وإل جي G6، من حيث الشاشة الممتدة من الطرف إلى الطرف، وتقليل نسبة الحواف المحيطة بها.

كما يلاحظ من الصور وجود 4 فتحات صغيرة أعلى الشاشة، واحدة منها للكاميرا الأمامية، وواحدة لماسح قزحية علني، وأخرى للتعرف على الوجه، وهي مواصفات أيضاً سبقت سامسونج في طرحها مع هاتف جالاكسي إس 8.

تسريبات تكشف عما يمكن أن يكون آيفون 8 القادم

من بين ما نلاحظه في الصور هو عدم تحديد موقع زي الشاشة الرئيسي، والذي لم يظهر موقعه في الصور، ولا نعرف ما إن كان سيتم نقله إلى ظهر الهاتف كما حدث مع سامسونج أو أنه سيتم نقله إلى أي من جانبي الهاتف كما تفعل سوني على سبيل المثال.

الجدير بالذكر أن هذه الرسوميات قد تم محوها من على عدد من المواقع الصينية والعالمية فور نشرها، وقيل أن شركة آبل هي من سعت إلى هذا في خلال ساعات قليلة، ولكن مع احتفاظ بعض المواقع بهذه الصور وبنسخ منها، تمكن الآخرون ونحن من بينهم من عرضها مرة أخرى.

ولا يمكن التأكيد بالطبع ما إن كانت هذه هي الصورة الفعلية التي سيظهر بها هاتف آيفون 8 المقبل من آبل، فعلى الرغم من أن الأقاويل ازدادت حول مدى تطوير آبل للهاتف ورغبتها في وضع تقنيات جديدة تغير فكرة أنها لا تطور هواتفها بشكل كبير، إلا أن دراسة سلوك آبل أمر في غاية الصعوبة، فقد نفاجأ في النهاية أن آيفون 8 لن يكون سوى نسخة محدثة قليلاً من سلفه.