سامسونج تمنع إل جي من استخدام أحدث معالجات كولكوم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2017
سامسونج تمنع إل جي من استخدام أحدث معالجات كولكوم
مقالات ذات صلة
آبل تشعل المنافسة بين إل جي وسامسونج
5 أشياء تميز سامسونج جالاكسي S8 عن G6 من إل جي
G6 من إل جي أم S8 من سامسونج .. أيهما ستختار

عندما تم تسريب أحدث التفاصيل عن هاتف إل جي الرائد القادم LG G6 المنتظر الإعلان عنه في مؤتمر MWC شهر فبراير القادم، تم الكشف عن أن الهاتف الجديد سيستخدم معالج سنابدراجون 821 من كوالكوم، وهو المعالج الذي طرحته الأخيرة العام الماضي، وبالفعل تم اختباره من خلال جهازي سامسونج جالاكسي إس 7 وإس 7 إيدج. ولكن تبقى سؤال هام بعد التعرف على مواصفات هاتف LG G6، لماذا تستعين شركة سباقة مثل إل جي بمعالج تم طرحه العام الماضي، ولماذا لم تستعن بالمعالج الجديد سنابدراجون 835 الذي تم الإعلان عنه بالفعل؟

الإجابة هي: سامسونج.

نعم فشركة سامسونج هي السبب في عدم قدرة إل جي على استخدام معالج كولكوم الجديد 835 في هاتفها الرائد القادم، كما أنها السبب في عدم قدرة أي من الشركات على استخدام المعالج ذاته للفترة القادمة.

والسبب هو أن سامسونج كانت قد توصلت لاتفاق مع شركة كوالكوم يتم بموجبه تصنيح المعالج الجديد في مصانعها، وهو ما يسمح لسامسونج بالطبع باستخدام المعالج الجديد في هواتفها أولاً، ويضع باقي شركات صناعة الهواتف الذكية في قبضتها بشكل غير مباشر، حيث يحق لها تحديد الموعد المناسب لطرح حق استخدام المعالج للشركات الأخرى، وهو المتوقع مع النصف الثاني من إبريل أو الأول من مايو، أي بعد إعلان سامسونج الرسمي عن هاتفها الرائد القادم جالاكسي إس 8.

ولكن يجب القول بأن كل ما لدينا حتى الآن هو تسريبات، مهما كانت دقتها إلا أنه لا يمكن اعتبارها في موقع الحقائق، فمن يدري، فلربما تحمل إل جي مفاجآة لمتابعيها خلال مؤتمر MWC القادم.