ألمانيا ضمن قائمة أفضل 10 بلدان سياحية في العالم لسنة 2019

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الإثنين، 31 ديسمبر 2018
ألمانيا ضمن قائمة أفضل 10 بلدان سياحية في العالم لسنة 2019
مقالات ذات صلة
صور: هذا المنزل هو الأفضل في العالم لسنة 2019
مدينة عربية تتصدر قائمة أفضل 10 أماكن يمكنك زيارتها حول العالم في 2019
أفضل 10 مطاعم في العالم لعام 2019

ذكر موقع صحيفة "ذي فيلت" أن ألمانيا احتلت المرتبة الثانية لأفضل الأماكن السياحية لعام 2019، حسب دليل السفر حول العالم "لونلي بلانت". وأضاف الموقع الألماني أن سريلانكا جاءت في المقدمة ثم أتت زيمبابوي في المرتبة الثالثة.

وأوضح موقع "ذي فيلت" أن أسباب حلول ألمانيا في مرتبة متقدمة للغاية في قائمة "لونلي بلانت" يعود إلى سببين. أولهما هو الاحتفال بمئوية مدرسة باوهاوس الفنية (حركة للتصميم جمعت بين الفن والحرفة اليدوية. وتأسست في مدينة فيمار شرقي ألمانيا سنة 1919)، أما ثانيهما فهو الذكرى الـ 30 لسقوط جدار برلين.

وتابع نفس المصدر أن دليل "لونلي بلانت" يُوصي أثناء زيارة ألمانيا بوضع خطة سفر تبلغ مدتها 14 يوماً، فضلاً عن حضور حفلة موسيقية في دار الأوركسترا الشهيرة " Elbphilharmonie" بمدينة هامبورغ الشمالية، زيادة على زيارة مدن فيمار وديساو وميونيخ وكولونيا وفرانكفورت.

وفي سياق ذي شأن، احتلت بنما المرتبة الرابعة تليها قيرغيزستان، في حين حل الأردن سادساً في قائمة أفضل الأماكن السياحية لعام 2019، حسب دليل السفر حول العالم "لونلي بلانت"، وأضاف أن إندونيسيا أتت سابعة وبيلاروسيا ثامنة ثم ساو تومي وبليز.

وبخصوص أفضل المدن السياحية لسنة 2019 جاءت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في المقدمة تليها مدينة شينزين، التي تُلقب بوادي السيلكون في الصين، في حين حلت ثاني أكبر مدن صربيا، نوفي ساد في المرتبة الثالثة. أما عاشر أفضل مدينة سياحية لسنة 2019 فقد كانت من نصيب مدينة مكناس المغربية.

ويُشار إلى أن مدينة هامبورغ احتلت هذه السنة (2018) المرتبة الرابعة في قائمة أفضل المدن السياحية، فيما جاءت مدينة إشبيلية الإسبانية في المقدمة، وفق ما أشار إليه موقع صحيفة "الإندبندت" البريطانية.

ر.م/ع.خ