التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية عبر فيسبوك!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2016
التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية عبر فيسبوك!
مقالات ذات صلة
انطلاق انتخابات الرئاسة الأمريكية رسمياً
متى وكيف يمكن متابعة نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية
استخدام الهاتف المحمول للتصويت في انتخابات مقاطعة أمريكية

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأهم في جميع أنحاء العالم، حيث يدلي الناخبون الأمريكيون بأصواتهم لاختيار الرئيس الجديد غدا الثلاثاء.

وقرر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم «فيسبوك» إتاحة التصويت على اختيار الرئيس الأمريكي الجديد، عبر الموقع وذلك عن طريق تسجيل بيانات الناخبين الأمريكيين ليتمكنوا من التصويت وهم في منازلهم.

وقال مارك زوكربيرج، مؤسس «فيسبوك»: "إن أعدادًا كبيرة استجابت للخدمة، حيث سجل نحو 2 مليون أمريكي من 16 ولاية بيانتهم، للتصويت في الانتخابات الأمريكية، وأتمنى من الجميع المشاركة في الانتخابات الأهم لمستقبل بلادنا".

وأضاف، منشور له عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك» "نسعى لتسجيل أكثر من 150 مليون ناخب بالخدمة التي يطرحها فيس بوك، فالتصويت هو واحد من المسئوليات الكبيرة لنا كمواطنين في دولة ديمقراطية".

وتابع "اعتقدت دائمًا أن التغيير الحقيقي يأتي من إعطاء كل شخص حقه في المشاركة، عندما انطلق فيسبوك، كنت أتمنى أن يساعد الناس على بناء حركات لإحداث التغيير المرغوب، ومازلت أعتقد أن هذا اليوم سيأتي".

وأشار إلى إطلاق خدمة أخرى، يتمكن خلالها الناخبون من معرفة الاتجاهات لمقارهم الانتخابية، إضافة إلى التعريف بالمرشحين، مضيفا "بعد أن تشارك بصوتك، اخبر الجميع بذلك لتحفز أصدقائك للمشاركة في التصويت أيضا".

وشدد على أن المجتمع الأمريكي يحتضن جميع الأفكار، قائلا: "فالذين سجلوا من خلال فيسبوك لهم مطلق الحرية للتصويت لأي من المرشحين، ومهمتنا أن نعطي كل شخص فرصة للمشاركة وكل واحد منهم يستطيع خلق التغيير الذي نطمح أن نراه في العالم، لذا رجاء اجعل صوتك مسموعا وشارك في التصويت".

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، صباح غدا الثلاثاء، بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطية هيلاري كلينتون، في واحدة من الانتخابات الأمريكية التي ثار حولها كثير من الجدل، وشهدت سجالا متبادلا بين المرشحين.