الكلية التقنية بالباحة للبنين: فتح باب القبول الإلكتروني الموحد

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يونيو 2020
الكلية التقنية بالباحة للبنين: فتح باب القبول الإلكتروني الموحد
مقالات ذات صلة
فتح باب القبول بجامعة الباحة للعام الجامعي 1442هـ
لجنة القبول الموحد تعلن مواعيد التقدم للجامعات والكليات التقنية
وزارة الدفاع: فتح باب القبول والتجنيد الموحد «رجال ونساء» والشروط

أعلنت الكلية التقنية بالباحة للبنين عن بدء القبول الإلكتروني للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1441/1442 هـ في برنامج الدبلوم، وذلك لجميع التخصصات للمتقدمين من خريجي الثانوية العامة، ودبلوم المعاهد الصناعية الثانوية.

فتح باب القبول الإلكتروني الموحد في الكلية التقنية بالباحة للبنين

ونقلت تقارير محلية تصريحات لعميد الكلية التقنية المشرف على المعهد الصناعية، عبدالله خليف، قال فيها أن التقديم سيستمر حتى يوم 17/11/1441 هـ، موضحاً أنه يشمل التخصصات التالية: في أقسام التقنية الكهربائية (قوى كهربائية وآلات ومعدات كهربائية)، وقسم تقنية الحاسب (دعم فني وبرمجيات)، وقسم التقنية الإدارية (إدارة مكتبية/ محاسبة).

ولفت خليف إلى أن إجراءات فرز المتقدمين ومراسلة المرشحين تبدأ من يوم الخميس 25/11/1441 هـ، مشيراً إلى أن فترة تسلم الملفات للمتدربين المستجدين تبدأ من يوم الأحد 28/11/1441 هـ وحتى يوم الخميس 8/1/1442 هـ.

وأضاف العميد أن التقديم سيكون عبر بوابة القبول الموحد بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (عبر هذا الرابط).

التدريب التقني والمهني في منطقة الباحة

وفي سياق آخر، فقد استقبل مؤخراً الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، في مكتبه بالإمارة، مدير عام فرع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، مرعي بن سعد القرني، مع عدد من القيادات بالفرع.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد اطلع الأمير على تقرير يتناول تحويل فرع الكلية التقنية بالمخواة إلى كلية مستقلة تحمل اسم الكلية التقنية للبنين بالمخواة.

وأوضح القرني خلال اللقاء أنه سيتم استقبال المتدربين مطلع العام التدريبي 1442 هـ بطاقة استيعابية تبلغ 1100 متدرب، لتكون منظومة تدريبية متكاملة تخدم أبناء المحافظة والمراكز التابعة لها.

كما أثنى أمير منطقة الباحة على الدعم السخي الذي يحظى به التدريب التقني والمهني من قبل خادم الحرمين الشريفين وولدي عهده، وذلك تحقيقاً لرؤية 2030، مشيداً بما يقدمه التدريب التقني والمهني بالمنطقة من برامج تدريبية متميزة لخدمة كل أبناء وبنات المنطقة.