النادي الأهلي المصري يحسم دوري أبطال أفريقيا ويظفر بالعاشرة

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يوليو 2021
النادي الأهلي المصري يحسم دوري أبطال أفريقيا ويظفر بالعاشرة
مقالات ذات صلة
فيديو مثير للجدل لقائد الأهلي المصري عقب هزيمتهم بنهائي أبطال أفريقيا
الفوز شعار الأهلي أمام ناساف في دوري الأبطال
الأهلى أم الزمالك: أمنيات نجوم الفن قبل نهائي أبطال أفريقيا

نجح النادي الأهلي المصري في أن يحسم دوري أبطال إفريقيا بكرة القدم بفوزه على نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة في النهائي، الذي جمعها على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، مساء اليوم السبت، ليتوج الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال إفريقيا.

النادي الأهلي المصري يحسم دوري أبطال أفريقيا ويظفر بالعاشرة

وفرضت مباراة الأهلي المصري وكايزر تشيفس نفسها كإحدى أهم مباريات البث المباشر، وتصدرت مؤشرات البحث على محرك جوجل، نظراً لقوّة الفريقين وعراقتهما، فضلاً عن الرغبة القوية من الطرفين في التتويج باللقب القاري، كما أن النادي الأهلي المصري كان يسعى لإرضاء جماهيريه بالتتويج بلقب بطل دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

النادي الأهلي يحسم دوري أبطال إفريقيا:

وفاز النادي الأهلي المصري على منافسيه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 3-0 في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، فبعد أن انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، استطاع النادي الأهلي المصري أن يسيطر على مجريات الأمور ويتمكن من تسجيل 3 أهداف في الشوط الثاني.

النادي الأهلي المصري يحسم دوري أبطال أفريقيا ويظفر بالعاشرة

وسجل للنادي الأهلي المصري اللاعب محمد شريف الهدف الأول في الدقيقة 53، وسجل الهدف الثاني اللاعب محمد مجدي أفشة في الدقيقة 64، وسجل الهدف الثالث اللاعب عمرو السولية في الدقيقة 73.

ومع نهاية الشوط الأول، حصل هابي ماشيان، لاعب كايزر تشيفز، على بطاقة حمراء، بعد تدخل عنيف مع أكرم توفيق لاعب النادي الأهلي المصري، وهو ما استفاد منه النادي الأهلي خلال الشوط الثاني، إذ استغل نقص عدد الفريق المنافس ودخل الشوط الثاني بقوة مكنته من الفوز بـ 3 أهداف والحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه.

وكان لاعب النادي الأهلي مجدي قفشة، صاحب الهدف الثاني بالمباراة، والذي حصل على أفضل لاعب بمبارة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، هو صاحب هدف تتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي على حساب الزمالك، وهو الهدف الذي عرفته الجماهير باسم "القاضية ممكن".

النادي الأهلي المصري يحسم دوري أبطال أفريقيا ويظفر بالعاشرة

النادي الأهلي بطل أفريقيا للمرة العاشرة:

وبعد الفوز المستحق للنادي الأهلي، خلال مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم، يُتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، ليواصل الابتعاد بصدارة أكثر الفرق حصولا على البطولة.

وبذلك ضمن النادي الأهلي المصري المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2021، وهو ثاني الفرق التي تصل للبطولة بعد تشيلسي الإنجليزي.

ويتفوق النادي الأهلي المصري بفارق 5 ألقاب كاملة عن الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي، إذ حصل كلاهما على دوري أبطال أفريقيا في 5 مناسبات، فيما تعد هذه المرة هي الثالثة التي يحصل فيها النادي الأهلي المصري على لقب دوري أبطال أفريقيا لموسمين متتاليين.

بطولات النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا:

ويأتي هذا الفوز  الذي حققه النادي الأهلي المصري بعد مواجهاته أمام أندية جنوب إفريقيا، والتي حقق فيها 12 انتصاراً وتعادل في 8 وخسر في 6، ولعب الأهلي ١٢ نهائي بالنظام القديم بمجموع ٢٤ مباراة، وكان النهائي من مباراتي الذهاب والعودة، قبل أن يتم تطبيق نظام جديد منذ النسخة الماضية بإقامة المباراة النهائية من مباراة واحدة.

النادي الأهلي المصري يحسم دوري أبطال أفريقيا ويظفر بالعاشرة

وكان نهائي النسخة الماضية جمع بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك، وانتهت المباراة لصالح الفريق الأحمر بنتيجة (2-1)، ليتوج فريق "الشياطين الحمر" باللقب التاسع في تاريخهم، ليصبح النادي الأفريقي الأول الذي يتوج بالبطولة بشكلها الجديد.

وبرز النادي الأهلي في نهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة في آخر 5 سنوات، بعدما سجل حضوره في نسخ 2017 و2018 و2020، وفي النسخة الجارية بحثًا عن تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب.

النادي الأهلي المصري يحسم دوري أبطال أفريقيا ويظفر بالعاشرة

وتوج النادي الأهلي المصري بلقب البطولة الأفريقية أعوام (1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012 ، 2013 ، 2020 ) ولم يحالفه الحظ في التتويج باللقب أعوام (1983، 2007، 2017، 2018).

تاريخ بطولات النادي الأهلي في أفريقيا:

وخلال السطور التالية، نستعرض بطولات النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا:

- لعب الأهلي مع كوتوكو عام ١٩٨٢ وفاز ذهابًا بثلاثية نظيفة بالقاهرة وتعادل في كوماسي ١-١، ليتوج بالبطولة الأولى في تاريخه.

- في عام ١٩٨٧، حقق الأهلي بطولته الثانية على حساب الهلال السوداني، بعد التعادل مع الهلال في السودان سلبيًا والفوز في ستاد القاهرة (2-0).

- وبعد ١٤ عامًا من الغياب، عاد النادي الأهلي المصري ليحقق الفوز بالبطولة الثالثة عام 2001 على حساب صنداونز، بعد التعادل في جنوب أفريقيا بنتيجة (1-1) والفوز في ستاد القاهرة بثلاثة أهداف دون رد.

- وتُوج النادي الأهلي المصري بالبطولة الرابعة عام ٢٠٠٥ ، واستحقاق على حساب النجم الساحلي، حيث تعادل الأهلي في سوسة سلبيًا قبل أن يفوز بثلاثية نظيفة في ستاد الكلية الحربية بالقاهرة.

- جاءت بطولة الأهلي الخامسة وبجدارة واستحقاق عام ٢٠٠٦، بتفوق حامل اللقب للمرة الثانية على التوالي بالفوز على حساب الصفاقسي التونسي.

-وهذه البطولة منحت الأهلي رقم جديد فقد فاز نادي القرن لأول مرة في تاريخه ببطولتين متتاليتين على مستوى مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل في القاهرة بنتيجة (1-1) والفوز على ملعب "حمادي العقربي" "الملعب الأوليمبي برادس سابقًا" بهدف دون رد.

- وفي ٢٠٠٨، توّج الأهلي ببطولته السادسة على حساب القطن الكاميروني، بعد الفوز في الذهاب على ستاد القاهرة (2-0)، والتعادل في مدينة جاروا الكاميرونية (2-2).

- في ٢٠١٢، حقق الأهلي بطولته التاسعة على حساب الترجي التونسي، بالتعادل في ستاد برج العرب (1-1)، والفوز في ستاد رادس (2-1)

- وفي نسخة ٢٠١٣، اسقط الأهلي فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، وتعادل معه في جنوب أفريقيا (1-1)، قبل أن يفوز في ستاد المقاولون العرب بنتيجة (2-0).

- وبعد غياب ٧ سنوات، بعد خسارته أمام الترجي في عام 2018، استطاع أن يُتوج بالبطولة التاسعة على حساب غريمه المصري نادي الزمالك، بالفوز2-1 بنهائي النسخة الماضية.